العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

مُفتدين الوقت لأن الأيام شريرة

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "مُفتدين الوقت لأن الأيام شريرة"— نسخة العرض التّقديمي:

1 مُفتدين الوقت لأن الأيام شريرة

2 الوقت 15فـأنظروا كيف تسلكون بالتدقيق ، لا كجهلاء بل كحكماء
16مُفتدين الوقت لأن الايام شريرة17 من أجل ذلك لا تكونوا أغبياء بل فاهمين ما هي مشيئة الرب. (أفسس 15:5ـ17) 15فأنتبهوا لسلوككم ولا تكونوا كالجُهال بل كالحكماء16 الذين ينتهزون كل فرصة لعمل الخير مُستفدين من الوقت المُتاح عالمين أن الايام مملؤة بالشر17 فلا تكونوا حمقي بل أفهموا ما هي مشيئة الرب . (أفسس 15:5ـ17).

3 ماذا ستفعل؟ إذا علمت أن أحد البنوك سوف يقوم كل يوم باعتماد مبلغ دولار لحسابك ، بشرط أنك لو لم تقم بسحب المبلغ كله في نفس اليوم يتم إلغاء ما تبقي من حسابك حيثُ أنك لم تستخدمـه الإجابة:ـ بالطبع ستقوم كل يوم بسحب المبلغ بالكامل ، هل تُصدق أن كلا منا لديه مثل هذا البنك الا وهو ( بنك الوقت ) ففي كل صباح يُقدم لك رصيد من الوقت 24ساعة *60 دقيقة = 1440 دقيقة دقيقة * 1440 دقائق اليوم كله = ثانية .

4 شروط بنك الوقت في بداية كل يوم جديد يٌُفتح لك هذا الحساب وفي كُلَ مساء يُلغيَ الوقت الذي لم تستغله من اليوم . لا عودة ولا توقف لعقارب الساعة ولا يُمكن الإسراع بالغد فعش الحاضر بما يُقدمه لك من فرص . أستغل هذه الفرص في المزيد من السعادة والنجاح والصحة الجيدة . حاول أن تستفيد بيومك بأفضل الطُرق الممكنة .

5 معني وقيمة الوقت إذا أردت أن تعرف معني وقيمة عام كامل فأسال طالب رسب في عامه الدراسى . اذا أردت ان تعرف قيمة الشهر فأسال أماً وضعت وليدها في الشهر الثامن . إذا أردت ان تعرف مقدار الاسبوع فأسال مُحرر جريدة أسبوعية . إذا أردت أن تعرف مقدار الساعة الواحدة فأسال حبيباً ينتظر محبو بته . اذا أردت ان تعرف أهمية الدقيقة فأسال شخصاً فاته القطار تواً . أما اذا أردت أن تدرك أهمية الثانية فأسال شخصاً حصُل علي الميدالية الفضية في سباق الأولمبيات . الوقت = الحياة أستغل كل دقيقة وكأنها ثروة مُقدمة لك وأستغلها أكثر عندما تمضيها مع شخص عزيز تُحب أن تمضي وقتك معه .

6 إدارة الوقت ترتيب الأولويات :
أن ادارة الوقت بطريقة صحيحة تُعتبر السبيل لمُعالجة الكثير من الضغوط التي نقع ضحية لها . خمسة أشياء هامة يجب أن تُعرف عن الوقت : ـ 1- الوقت عُملة نادرة . 2 – الوقت سلعة لا يُمكن شراءها . 3- الوقت كنز لا يُمكن ادخاره . 4- الوقت عنصر لا يمكن مُضاعفته. 5- الوقت يَمر ولا يُمكن أعادة اقتناءه . فبعد عشرون عاماً من الأن ستشعر بالندم علي كُل وقت لم تستثمره بطريقة صحيحة . ترتيب الأولويات : -- الله :- أطلبوا أولاً ملكوت الله وبره . ( مت 33:6 ). العائلة :- ”وإنما أن كَانَ أحدُ لاَ يعرفُ أن يُدبرَ بيتهُ ، فكيفَ يَعتني بكنيسة الله ”. (1تي 5:3). الخدمة / العمل ”ولكنني لَستُ أحتسبُ لشيٍٍْء، ولا نفسي ثمينة عندي، حتى أُتمم بِفرح سَعْيِ والخدمة التي أخذتها من الرب يسوع، لأشهد ببشارة نعْمة الله ”.( أع 24:20).

7 فوائد إدارة الوقت أداء أفضل وتعب أقل . مرونة وحيوية أكثر في التعامل .
فُرص أكبر للإبداع والخلق . ضغوط أقل وقلق أقل . عندما تكون الأولويات واضحة تكون القُدرات أفضل

8 التخطيط ( لاستغلال الوقت بطريقة جيدة ) *******************
سيساعدك الشكل التالي علي التخطيط لاستغلال الوقت بطريقة صحيحة :- “A”امور يجب أن أقوم بها بنفسي “B’ أمور تستلزم التخطيط لها “C” أمور يُمكن أن يقوم بها شخص آخر “D” أمور غير مُهمة بالمرة

9 وأخيراً يتكلم الكتاب المُقدس كثيراً عن الوقت ، فأن انجيل مرقص قد وردت فيه كلمة للوقت 42 مرة . أعرف وقتك ”عبدك أنا . فهمني فأعرفَ شهاداتك. أنه وقت عمل للرب. قد نقضوا شريعتك“ مز125: ” مع أنه لم يترك نفسه بلا شاهد، وهو يفعلُ خيراُ: يُعطيينا من السماء أمطاراً وأزمنة مُثمرةً، ويملأ قلُوبنا طعاماً وسُروُراً“. أع 17:14


تنزيل العرض التّقديمي "مُفتدين الوقت لأن الأيام شريرة"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل