العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

المحقق / منطقي أبو الحقائق

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "المحقق / منطقي أبو الحقائق"— نسخة العرض التّقديمي:

1

2 المحقق / منطقي أبو الحقائق

3 جدول المنطق

4 جدول المنطق عبارة عن عملية تلخيص منظمة ومنطقية يستطيع من خلالها الفرد أن يسيطر على تفكيره ويضبطه ، باستغلال المعلومات المتوفرة ، وبالتالي يستطيع كشف الغموض في المواقف والعوامل المختلفة.

5 مشكلة معلومات جدول

6 آلية عمل المهارة اقرأ كل الجمل الإرشادية (المعلومات) المقدمة لك ، وابدأ بتنظيم الأسماء والفئات في جدول. ابدأ بالجمل التي تتضمن تأكيد إثبات أو نفي ، ثم ضع علامة (صح) للمعلومات المؤكدة المثبتة. وعلامة (خطأ) للمعلومات المؤكدة المنفية . تذكر أنه عندما تضع في أحد المربعات الداخلية للجدول علامة (صح) فإنه بلا شك ستحمل المربعات المتعامدة عليه أو الأخرى التي في نفس صفه كلها علامة (خطأ). دقق في الجمل أو الارشادات أو المعلومات التي لا تقدم معلومات كاملة ، وحاول أن تجد لها صلة مع بقية البيانات المتوفرة إن وجدت. الوصول للنتيجة عند التقاء علامة (صح) بين الطرفين ، وكل علامة (خطأ) مستبعده في الوصول للنتيجة.

7 تبدأ كل أسماء الأقرباء بحرف الميم.
نموذج محمد ومعن وماجد هم أقرباء لمهند ومصطفى ومنير ، نريد أن نعرف أي من هؤلاء الثلاثة أخ لثلاثة الآخرين؟ محمد معن ماجد مهند مصطفى منير المعلومات معن ومصطفى توأمان. تبدأ كل أسماء الأقرباء بحرف الميم. منير لا يعرف محمد.

8 تمارين (أنشطةللتطبيق)

9 استخدم الجمل التالية لمعرفة الطعام المفضل لكل من الأصدقاء الأربعة:-
بدر - جابر - راشد - أسعد أناناس - بيض - جرجير - رمان المعطيات::- 1- يفضل كل من الأصدقاء الأربعة طعاماً يختلف الحرف الأول منه عن الحرف الأول في أسمه. 2- بدر يتحسس من الجرجير. 3- أسعد مغرم بأكل الرمان.

10 هناك ستة من الأشخاص يتميز كل واحد منهم بصفة أدبية راقية حدد لكل شخص الصفة التي تنطبق عليه:-
محمد – صالح – عمر – علي – فهد - خالد الصدق – الكرم – الشجاعة – الإيثار – الوفاء - التعاون المعطيات: 1-محمد يحب صديقه لأنه صادق . 2-فهد يحب الكلمات التي يذكر فيها حرف الفاء. 3-صالح غير متعاون مع فريق عمله، لكنه يفضل أخاه عن نفسه في كثير من الأمور. 4-خالد يساعد والده في أعمال التجارة. 5-لعمر جلسة في منزله كل يومين يطعم فيها الفقراء والمساكين.

11 أعد مشكلة منطقية من اختيارك موضحاً الطرفين والمعطيات ، ثم أعطها المجموعة الأخرى ليتوصلوا إلى النتيجة.

12 أركان المهارة – المعلومات ومستويتها.
ختاماً تذكر أركان المهارة – المعلومات ومستويتها. 100 مهارة (ثائر حسين)

13 الأستاذ / محمد بن يحي حداد


تنزيل العرض التّقديمي "المحقق / منطقي أبو الحقائق"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل