العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

هزة ارضية.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "هزة ارضية."— نسخة العرض التّقديمي:

1 هزة ارضية

2 توقعات هزة ارضية قي اسرائيل
سيناريو الهزة الارضية: قوة الزلزال– 7.5 سلم ريختر. مصدر الزلزال– منطقة بيسان-طبريا. حجم الاضرار: عدد القتلى– 16,000 شخص. عدد المصابين– 89,000 شخص. عدد الذين تم جلائهم– 377,000 شخص. مباني ستهدم– 10,000 مبنى. مباني ستضرر– 124,000 شخص.

3 مبنى الكرة الارضية

4 مراحل تكوّن الهزة الارضية
حركة الالواح التي تكون القشرة الارضية اصطدام الالواح ببعضها البعض انطلاق الطاقة المخزونة تحت الالواح فيتسبب ذلك في حدوث هزة ارضية امواج زلزالية تنطلق لكل اتجاه وتهز الارض

5 מפת רעידות אדמה בישראל المناطق التي حدثت فيها هزة ارضية بين السنوات القياس: 5.5 ומעלה

6 سلم ريختر مقياس ريختر الوصف تأثير الزلزال تكرر حدوثه أقل من 2.0 دقيق
زلازل دقيقة لا يمكن أن يحس بها. حوالي 8,000 يوميا صغير جداً لا يشعر به البشر ولكن الأجهزة ترصده. حوالي 1,000 يوميا يشعر به البشر، لكن قلما يسبب ضرراً. 49,000 سنويا (تقديري.) خفيف يشعر البشر بهزة مع تحرك الأشياء وظهور صوت للزلزال. لكنه لا يسبب ضرراً. 6,200 سنويا (تقديري.) معتدل المباني الضعيفة قد تتضرر بشكل كبير ولكن المباني القوية لا تتضرر كثيراً. 800 سنويا قوي يمكن أن يسبب ضرراً كبيراً حتى 160 كم عن نقطة حدوثه. (100 ميل). 120 سنويا كبير يمكن أن يسبب أضراراً كبيرة على مساحة كبيرة. 18 سنويا عظيم يمكن أن يسبب أضراراً كبيرة حتى مئات الأميال عن نقطة حدوثه. 1 سنويا يمكن أن يسبب أضراراً كبيرة حتى آلاف الأميال عن نقطة حدوثه. مرة لكل 20 سنة 10.0+ خارق لم يحدث إلى الآن. نادر (غير معروف)

7 الاستعداد قبل الهزة الارضية
تثبيت الاغراض المعلقة مثل الرفوف والصور وغيرها. تثبيت الاغراض الثقيلة مثل الخزائن وغيرها. تثبيت السخان الشمسي(דוד שמש) والإغراض الموجودة على سطح المنزل. فحص شبكة الغاز والكهرباء. تجهيز البيت بالإسعافات الاولية،طفاية حريق،اضاءة طوارئ...

8 كيفية التصرف اثناء حدوث الهزة الارضية
داخل المبنى: الخروج بسرعة اذا امكن. الابتعاد عن الشبابيك والحيطان الخارجية، والدخول تحت طاولة ثقيلة. الوقوف تحت اطار باب من باطون. الدخول الى ملجئ. الدخول تحت بيت الدرج. خارج المبنى: قفوا في منطقة مفتوحة بعيد قدر الامكان عن المباني، الجسور، الاشجار ... في السيارة: توقفوا بحذر بجانب الطريق، في منطقة مفتوحة.

9 كيفية التصرف بعد حدوث الهزة الارضية
اخماد أي حريق، وإغلاق الغاز والكهرباء. تقديم المساعدة والإسعافات للمصابين. الخروج فورا من المبنى والاستماع للتعليمات. الانتباه للأخبار عبر الراديو، والاستماع للتعليمات من الجبهة الداخلية. القوة، تقوية النفس والعزيمة على الاستمرار.

10 هزات ارضية في العالم

11 هزة ارضيه – الصين 2008 7.8 سلم ريختر, 60 الف قتيل, عشرات الاف الجرحى, مئات العائلات بدون مسكن،دمار للبنى التحتية....

12 هزات ارضية في بلادنا 1927 ابو ديس اريحا نابلس

13

14 ارمينيا 1988

15 انهيار جسر-تركيا 1999 تركيا 1999

16 ارشاد في حالات سقوط صواريخ
ינואר 2009

17 اصابة قذيفة لبيت في حرب لبنان الثانية ملجئ منطقة اصابة القذيفة

18 هدف الارشاد التعرف على تهديد وخطورة سقوط صواريخ تقليدية وغير تقليدية وطرق الوقاية منها, بهدف تقليص الاصابات وإنقاذ الارواح.

19 حالة الطوارئ هي وضع تكون فيه حياة الانسان وأملاكه في خطر.
تعريف حالة الطوارئ? حالة الطوارئ هي وضع تكون فيه حياة الانسان وأملاكه في خطر. في هذه الحالة يفقد الانسان السيطرة, يكون قليل المعرفة، لا يعرف كيف يتصرف، يتساءل ماذا سيحدث له ولعائلته والمنطقة التي يسكن فيها. هذه الحالة تثير الاحاسيس المختلفة مثل: الخوف،الضغط،ارتباك وغيرها.

20 في حالات الطوارئ هنالك تحديات مركزية: الحفاظ على الوعي لحالات الطوارئ
جاهزيّة الجبهة الداخلية لحالات الطوارئ في حالات الطوارئ هنالك تحديات مركزية: حالات مستمرة حالات فردية الحفاظ على الوعي لحالات الطوارئ انقاذ ارواح

21 الجهات التي تهدد امن الجبهة الداخلية
سوريا وايران حزب الله-لبنان غزة

22 تهديد غير تقليدي-كيميائي
التهديدات تهديد غير تقليدي-كيميائي تهديد تقليدي

23 التهديد التقليدي صاروخ حامل لمواد متفجرة فقط.
في حالة سقوط صواريخ يحدث انفجار والذي يسبب تطاير شظايا يمكن ان تصيب الانسان ويجب الاحتماء منها. النتيجة:اضرار مادية جسيمة وواسعة النطاق للمباني والبنية التحتية وإصابات للسكان.

24 اصابة قذيفة لبيت في حيفا
חיפה ואדי נאסנאס מלחמת לבנון השנייה

25 شظايا من قذيفة

26 اضرار شظايا لبيت في حيفا

27 صورة لملجئ محصّن بعد الاصابة

28 فاعلية الحماية اثناء الحرب
רמת הפגיעה מחוץ למבנה בתוך מבנה ממ"ד/מקלט סה"כ קל 705 465 5 1,174 בינוני 46 11 1 57 קשה 23 6 29 נפטר 35 4 39 809 486 1,301 خلال حرب لبنان 2 5% فقط من الاصابات كانت مباشرة في المباني. خلال الحرب على غزة 3% فقط من الاصابات كانت مباشرة في المباني الاحتماء في مبنى ينقذ الحياة المتواجدين خارج المبنى اصيبوا اكثر بضعفين من الاشخاص المتواجدين داخل المبنى.

29 الدخول الى مباني\ملاجئ للحماية
طرق الاستعداد والحماية للسكان: صفارات انذار الدخول الى مباني\ملاجئ للحماية توعية السكان حماية شخصية-كمامات انقاذ ومساعدة الاشخاص

30 خارطة للمناطق الواجب احتمائها
התרעה خارطة للمناطق الواجب احتمائها الخارطة مقسمة ل-9 مناطق حسب اللون. اللون يمثل وقت الانذار الذي نملكه حتى وصولنا للملجئ من لحظة انطلاق الصاروخ وحتى وقوعه. יישובי מערב הנגב


تنزيل العرض التّقديمي "هزة ارضية."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل