العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

وطمأنينة القلب وانشراح الصدر ونسألك توفيقا يرافق خطانا

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "وطمأنينة القلب وانشراح الصدر ونسألك توفيقا يرافق خطانا"— نسخة العرض التّقديمي:

1 وطمأنينة القلب وانشراح الصدر ونسألك توفيقا يرافق خطانا
ربي نسألك هدوء النفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر ونسألك توفيقا يرافق خطانا وحياة مليئة بكل ما هو يرضيك

2 إدارة رائدة « 6 » قسم شؤون الموظفين للعام الدراسي 1440/1439هـ

3 دوني الأسئلة والاستفسارات
....؟...؟ دوني الأسئلة والاستفسارات

4 شؤون الموظفين ... إدارة الموارد البشرية المــدارس

5 موظفات القسم

6 عائشة الدوسري رئيسة القسم بدرية المهنا عضو اداري مساعد عزيزة الصقر عضو اداري مساعد سندس اللهيب عضو اداري مساعد

7 الهدف من الاجتماع

8 التعريف بنظام فارس وهو نظام الكتروني يخدم كافة منسوبي التعليم بالمملكة العربية السعودية ويعد الانطلاقة الأولى لدخول وزارة التعليم في نظام الحكومة الالكترونية وهو أحد مشروع أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية ومن أهم ركائز مشروع التعاملات الالكترونية في وزارة التعليم .

9 أهدافه 1 يهدف المشروع إلى بناء نظام متكامل يغطي جميع المتطلبات الوظيفية لأعمال إدارة الموارد الإدارية والمالية حسب آخر اصدار للوائح والأنظمة الحكومية . استخدام احدث ما وصلت إليه التقنية لرفع كفاءة وفعالية الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التعليم وإداراتها.

10 2 أهداف عملية.. توفير الخدمات الالكترونية على مدار الساعة ومن أي مكان لجميع الموظفين والموظفات . توفير المعلومات والخدمات وإتاحتها للأفراد والإدارات بما يحقق الاستفادة المثلى ويحافظ على السرية والخصوصية .

11 3 تحقيق الجودة الإدارية الشاملة لأجهزة الوزارات وإدارات التعليم والرقي بمستوى كفاءة وفعالية إجراءات العمل . إيجاد بيئة معلومات موحدة ومتكاملة وآمنة ومتاحة تدعم اتخاذ القرار المناسب.

12 الخدمات المتاحة في نظام فارس

13 الخدمات المتاحة للمدير
أهمها ..  إبلاغ غياب موظف ( حسم الغياب بعذر أو بدون عذر) ويرفق قرار الحسم ومسائلة الغياب

14 الخدمات المتاحة للمدير
 استعلامات  استعلام عن الموظفين  استعلام عن طلبات الموظفين . إضافة معلم او موظف في حساب قائد المدرسة أو الإدارة ( حاليا متوقفة من قبل الوزارة )

15 الخدمات المتاحة للموظف
 طلبات الاجازات  إبلاغ مباشرة بعد إجازة  طلب قطع إجازة ، طلب تمديد إجازة  طلب تعديل مدة إجازة  طلب إلغاء إجازة  طلب تعديل بداية إجازة حذف إجازة معلقة لدى المدير المباشر  طلب الترقية ( للإداريات)  طلبات البدلات  طلب التقاعد   استخراج تعريف بالراتب

16 الاستعلامات المتاحة للموظف
 كشف الرواتب   البيانات الأساسية للموظف  بيان السجل التاريخي للموظف  بيان خارج الدوام   بيان الانتدابيات  الطلبات المعلقة وحذفها

17 أهم المحـــاور

18 الطريقة الصحيحة لرفع الطلبات
بعد تفعيل الخدمة الذاتية للموظفة.. في نظام فارس حيث تم ايقاف الادخال اليدوي لبعض المعاملات واعتماد الالكتروني فقط الاّ في بعض الحالات فأنه يتم التعامل معها ورقيًّا.

19 ما يتطلب رفعه إلكترونيًا في نظام فارس

20 الإجازات 1. الاجازات المرضية واجازات مرافقة المريض. 2. إجازة الوضع . 3. إجازة عدة الوفاة .. . أو طلب إجازة لوفاة قريب ( الأب أو الأم أو الأخ أو الأخت ... أو أحد الأبناء أو الزوجة ). 4. إجازة أمومة ورعاية مولود. 5. إجازة استثنائية / استثنائية لمرافقة الزوج في الخارج 6. إجازة اضطرارية . 7. إجازة الامتحان والاجازة الدراسية .

21 3 دقائق نشاط (1) حاولت الموظفة إدخال طلبها (أمومة /رعاية مولود) في نظام فارس ولكن بالرغم من تعبئتها لجميع البيانات وارفاقها للمطلوب لم تتمكن من رفعها في النظام .. وضحي الخطأ أو المشكلة التي واجهت الموظفة ؟!! الاجراء الصحيح لحل هذه المشكلة : 1/ 2/ 3/ 4/

22 الخطة التراكمية للإجازات
يقصد بالخطة التراكمية للإجازات .. هي أيام محددة لكل نوع من الإجازات ويتم إدراجها في حساب الموظف في نظام الخدمة الذاتية في نظام فارس لذا يتطلب من قائدة المدرسة رفع طلب تنصيب الخطة التراكمية لكل من الاجازات التالية فقط ( المرضية ، مرافقة مريض ، الاستثنائية أو الاستثنائية للمرافقة للخارج ، أمومة لرعاية مولود بربع الراتب ، الاجازة العادية لمن يعمل في الإدارات أو مكاتب التعليم ) من خلال نظام اسعاد برفع البيانات والمعلومات المطلوبة لكل إجازة وارفاق ما يلزم. * مع ملاحظة أنه هناك بعض الاجازات لا تحتاج إلى خطة تراكمية مثل إجازة الوضع ( 60) يوم وإجازة الامتحان والإجازة الدراسية والاجازة الاضطرارية ( 5 أيام )

23

24 آلية طلب تنصيب الخطة التراكمية للإجازات

25 آلية طلب تنصيب الخطة التراكمية للإجازات
أولاً / الاجازة المرضية : عن طريق الحساب الخاص بالمدرسة في نظام اسعاد يتم رفع الطلب.. 1.صورة من بطاقة تأدية الاجازات المرضية للأربع سنوات الأخيرة التي لم تنتهي إن وجدت . 2.بيان بعدد أيام الاجازات المرضية التي تسبق تاريخ 1437/12/17هـ . 3. تاريخ بداية أول إجازة مرضية جديدة مطلوب تسجيلها في نظام فارس أي من تاريخ (1438/01/01هـ ). ارفاق صورة من بطاقة تأدية الموظفة ( أخر بطاقة تأدية).

26 آلية طلب تنصيب الخطة التراكمية للإجازات
ثانيًا / إجازة مرافقة مريض: من خلال نظام اسعاد ( ومن نفس طلب تنصيب خطة الاجازات المرضية مع التوضيح في الرسالة بأن المطلوب تنصيبه هو لإجازة مرافقة مريض ويتم رفع التالي.. 1.صورة من بطاقة تأدية إجازة مرافقة مريض للأربع سنوات الأخيرة التي لم تنتهي إن وجدت . 2.بيان بعدد أيام اجازات مرافقة موظف للمريض التي تسبق تاريخ 1437/12/17هـ . 3. تاريخ بداية أول إجازة مرافقة جديدة مطلوب تسجيلها في نظام فارس أي من تاريخ (1438/01/01هـ ). ارفاق صورة من بطاقة تأدية إجازة مرافقة موظفة لمريض ( أخر بطاقة تأدية).

27 آلية طلب تنصيب الخطة التراكمية للإجازات
ثالثًا / إجازة أمومة لرعاية مولود بربع الراتب : 1.بيان بعدد (أيام أو أشهر أو سنوات ) اجازات الأمومة السابقة مع ارفاق صورة منها . 2. تاريخ بداية أول إجازة أمومة لرعاية مولود جديدة مطلوب تسجيلها في نظام فارس. * لا يتم رفع طلب تنصيب الخطة لها إلاّ في حالة طلب الموظفة للإجازة حتى تتمكن من رفعها في النظام.

28 آلية طلب تنصيب الخطة التراكمية للإجازات
رابعًا / الإجازة الاستثنائية: 1.تاريخ أول اجازة استثنائية. بيان بعدد (أيام أو أشهر أو سنوات ) الاجازة الاستثنائية السابقة مع ارفاق صورة منها . 02 3. تاريخ بداية أول إجازة استثنائية جديدة مطلوب تسجيلها في نظام فارس. * لا يتم رفع طلب تنصيب الخطة لها إلاّ في حالة طلب الموظفة للإجازة حتى تتمكن من رفعها في النظام.

29 آلية طلب تنصيب الخطة التراكمية للإجازات
خامسًا / الإجازة الاستثنائية للمرافقة للخارج: 1.تاريخ أول اجازة استثنائية مرافقة للخارج. 2. بيان بعدد (أيام أو أشهر أو سنوات ) الاجازة الاستثنائية المرافقة للخارج السابقة مع ارفاق صورة منها . 3. تاريخ بداية أول إجازة استثنائية للمرافقة للخارج جديدة مطلوب تسجيلها في نظام فارس. * لا يتم رفع طلب تنصيب الخطة لها إلاّ في حالة طلب الموظفة للاجازة حتى تتمكن من رفعها في النظام.

30 أهم ما يجب مراعاته عند الرفع في نظام فارس
1. الاجازات المرضية :يرفع النموذج المعتمد ( تقرير بإجازة مرضية أو توصية بإجازة مرضية للمدنيين ) 2.اجازات مرافقة موظف للمريض: يرفع تقرير مرافقة موظف للمريض+ صورة من بطاقة العائلة مضاف بها المريض الذي تمت مرافقته + توضيح أسباب المرافقة اذا كانت مرافقة لاحد الوالدين أو اختها ... وارفاق ما يثبت صلة القرابة بالإضافة الى تقرير طبي يوضح حالة المريض التي استدعت مرافقته. يجب ان يكون المسح الضوئي لأصل التقرير بحيث يكون التقرير واضحا وكذلك المرفقات للتمكن من مطابقة البيانات المدخلة في النظام مع المرفقات وتعبئة جميع البيانات المطلوبة والخاصة بالتقرير.

31 3. اجازة الوضع : صورة من بطاقة العائلة + تبليغ الولادة .
4. اجازة عدة الوفاة ( للمتوفي زوجها ) : صورة من شهادة الوفاة + صورة من بطاقة العائلة 5. اجازة لوفاة قريب.. ( يمنح الموظف ثلاثة أيام لوفاة الأب ,الأم ، الأبناء ، الزوجة.. ويوم واحد لوفاة الأخ أو الأخت، من تاريخ الوفاة وذلك حسب ما ورد في لائحة وزارة الخدمة المدنية بعد التعديل ويرفع الطلب باختيار ( إجازة عدة وفاة واختيار صلة قرابة الموظف بالمتوفي ويرفق مع الطلب صورة من شهادة الوفاة وصورة من تصريح الدفن في حال كان الدفن في يوم آخر غير يوم الوفاة وصورة من بطاقة العائلة ( لتوضيح واثبات صلة القرابة وتوضيح ذلك أيضا في حقل الملاحظات في النظام ). 6.الاجازة الاضطرارية : يرفع الطلب دون تأخير مع توضيح الأسباب وارفاق ما يوضح الأسباب إن وجد.

32 7.الاجازة الاستثنائية : صورة من بطاقة العائلة أو الهوية الوطنية ( للمعلمات.. يتطلب الرفع ورقيًّا
لشؤون المعلمات والكتروني في نظام فارس . 8.اجازة أمومة لرعاية مولود بربع الراتب : صورة من (تبليغ الولادة أو شهادة الميلاد +بطاقة العائلة ( والرفع ورقيًا لقسم شؤون المعلمات ونظام فارس ). 9. إجازة دراسية أو أداء الامتحان : بعد الانتهاء من الامتحان يرفع الطلب ويرفق افادة او مشهد حضور الامتحان مع جدول الامتحان ( الذي يوضح حضور الامتحان لكل مادة ويراعى عند الرفع ان يكون كل يوم على حده اذا كانت الأيام متفرقة وارفاق نفس المرفقات ).

33 مهم جدًا تعبئة جميع البيانات في النظام أهمها :
تعبئة جميع البيانات في النظام أهمها : 1. تاريخ بداية ونهاية الاجازة 2. اسم الإدارة الفعلية ( إدارة تعليم المنطقة الشرقية / يوضح اسم المدرسة.. شرق الدمام ) 3. رقم وتاريخ وجهة التقرير الطبي وفي حالة كان التقرير بدون رقم يكتب في الحقل المخصص له بدون رقم وبالنسبة للتاريخ يكتب بالصيغة /01/01هـ وليس 1440/1/1هـ واذا لم يكن له تاريخ فإن الحقل المخصص له لا يقبل صيغة النص فيوضح في حقل الملاحظات ان التقرير بدون تاريخ 4. ارفاق اصل التقرير (المسح الضوئي يكون لأصل التقرير وليس الصورة حتى يظهر بشكل واضح ) 5. عدم اعتماد أي طلب إلاَ بعد التأكد من دقة وصحة البيانات وارفاق المرفقات المطلوبة. مهم جدًا

34 قبل البدء في رفع الاجازات يجب :
1. التأكد من ان تقرير الاجازة ( المرضية او المرافقة حسب النموذج المعتمد من قبل وزارة الخدمة المدنية )  باسم تقرير بإجازة مرضية أو تقرير مرافقة مريض 2. تنصيب الخطة التراكمية للإجازة المطلوبة .

35 تحميل التقرير والمرفقات بواسطة الماسح الضوئي وحفظها في ملف خاص بالإجازات على جهاز الكمبيوتر مع تسميتها ليسهل ارفاقها pdf ,png, jpg ,jpegوالأفضل ان تكون بصيغة ويمكن استخدام تطبيق في تصوير المرفقات وحفظها ( ملونة). CS

36 الدخول للنظام عبر الرابط

37

38

39 التأكد من الارتباط بالمدير المباشر

40 التأكد من الارصدة أي الخطط التراكمية

41 ارصدة الاجازات التي تم تنصيبها

42 يجب التأكد من عدم وجود أي اعتماد معلق قبل البدء بإدخال الطلب الجديد
النقر على ايقونة طلب الاجازة النقر واختيار نوع الاجازة من القائمة المنسدلة يجب التأكد من عدم وجود أي اعتماد معلق قبل البدء بإدخال الطلب الجديد

43 كيفية طلب اجازة في الخدمة الذاتية لنظام فارس
نعرض بعض الأمثلة للتوضيح الاجازات المرضية

44

45

46

47

48

49

50

51

52 نشاط (2) 3 دقائق موظفة لديها امتحانات ورغبت في رفع اجازتها في النظام
متى يتطلب منها رفع اجازتها في النظام ؟!! الاجراء الصحيح الواجب اتباعه: 1/ 2/ 3/ 4/

53 طريقة رفع الطلب إجازة اداء الامتحان

54

55

56

57

58

59

60

61 تغيبت موظفة عن العمل وابلغت قائدة المدرسة بغيابها ..
نشاط (3) 3 دقائق تغيبت موظفة عن العمل وابلغت قائدة المدرسة بغيابها .. ما هي الإجراءات الواجب اتباعها في مثل هذه الحالة؟ الاجراء الصحيح الواجب اتباعه: 1/ 2/ 3/ 4/

62 الحسميات.. يحق لقائدة المدرسة إصدار قرارات الحسم وفق الأنظمة والتعليمات على موظفات المدرسة المتغيبات عن العمل بدون عذر و المتأخرات، بناء على الصلاحيات المخولة لهن في القرار الوزاري رقم 8/ وتاريخ 1432/2/26هـ وذلك برفع قرار حسم الغياب والمساءلة الكترونيا في نظام فارس من حساب قائدة المدرسة اما حسم التأخير فيرفع ورقيًا باستخدام النموذج الخاص بذلك مع الاجراءات التي تم اتخاذها حيال الموظفة في حال بلوغه (7) ساعات ...

63 طريقة رفع حسم الغياب بعذر أو بدون عذر
إبلاغ غياب موظفة

64

65

66 3 دقائق نشاط (4) الاجراء الصحيح الواجب اتباعه:
انقطعت الموظفة عن العمل مدة (15 يوم) ولم توضح أسباب انقطاعها وضحي الإجراءات الواجب اتباعها في مثل هذه الحالة؟ الاجراء الصحيح الواجب اتباعه: 1/ 2/ 3/ 4/

67 لا تُمَكَن من العمل قبل إحضار خطاب رسمي من الإدارة .
بناء على الفقرة (12) من تعميم مدير الشؤون الإدارية والمالية رقم 5/4934/د وتاريخ 1431/2/11هـ بشأن التعليمات لتنظيم الإجازات فإنه: 1. في حال تغيبت الموظفة عن العمل لمدة (15) يومًا متصلة بدون عذر لا تُمَكَن من العمل قبل إحضار خطاب رسمي من الإدارة . 2. في حال تغيبها لمدة (30) يومًا بدون عذر متفرقة خلال السنة الدراسية يجب رفع خطاب رسمي للمكتب ليتم رفعه لإدارة الموارد البشرية لإجراء اللازم

68 المباشرات ترفع الموظفة مباشرتها في نظام فارس من حسابها الخاص بعد التمتع بأي من الإجازات التالية : ( الاستثنائية – الدراسية – الأمومة لرعاية المولود ) وأي إجازة يتبعها انقطاع أو أثر مالي . ) .

69 طريقة الرفع إبلاغ مباشرة بعد إجازة

70

71

72

73

74

75

76

77 في حال نسيان كلمة السر !!!

78 ارسل 3322 الى 900 ارسل ( استمرار) إلى 604445 ارسل ( تفعيل ) الى 705000
أولاً التأكد من تفعيل الرسائل الدعائية للتمكن من استقبال رسائل التفعيل لبرنامج فارس ارسل 3322 الى 900 ارسل ( استمرار) إلى ارسل ( تفعيل ) الى

79 ثالثا: الدخول للصفحة الرئيسية للنظام
ثانيًا التواصل مع الرقم 19996 لتحديث رقم الجوال او أي بيانات تم تغييرها ثالثا: الدخول للصفحة الرئيسية للنظام

80 تختار ايقونة تغيير كلمة السر
تختار ايقونة تغيير كلمة السر

81 يتم اختيار تغيير كلمة السر
تعبأ البيانات المطلوبة مع ملاحظة انه بعد التحديث سوف يظهر رقم الجوال في الحقل الخاص به يتم اختيار تغيير كلمة السر تعبئة نص الرمز

82 ثم نضغط تنفيذ

83 بعد وصول رسالة التفعيل على الجوال
نعاود الدخول على الصفحة الرئيسية للنظام تعبأ البيانات المطلوبة ويتم الدخول بكلمة السر المرسلة من فارس على الجوال ستفتح صفحة اخرى يلزم ادخال كلمة السر المرسلة على الجوال ثم ادخال كلمة سر اخرى جديدة مع مراعاة اختيار كلمة سر تتكون من 8 احرف وارقام غير متكررة

84 في حالة الرغبة في تغيير كلمة السر
التفضيلات

85 تعبئة المطلوب

86 النقر على ايقونة تطبيق

87 طلبات ترفع ورقيًّا .. بخطاب من قائدة المدرسة لقسم شؤون الموظفين ..
طلبات ترفع ورقيًّا .. بخطاب من قائدة المدرسة لقسم شؤون الموظفين ..

88 بطاقة التأدية للإجازات المرضية والمرافقة
1 .. تمنح الاجازات المرضية والمرافقة للموظفات وفقاً للمادة (11) من لائحة الاجازات لمدة سنتين خلال الأربع سنوات وتحتسب في بطاقتي التأدية من تاريخ أول إجازة مرضية لبطاقة ( تأدية الإجازات المرضية) وأول تاريخ لإجازة المرافقة لبطاقة ( تأدية إجازات المرافقة). ويتم احتساب الستة أشهر الأولى براتب كامل وستة أشهر بنصف الراتب وستة أشهر بربع الراتب وستة أشهر بدون راتب . و عند تجاوز الإجازات المرضية أو المرافقة للموظفة (180) يوماً خلال الأربع سنوات . يتم رفع أصل بطاقة التأدية إلى قسم شؤون الموظفين ليتسنى رفعها إلى شعبة الرواتب والبدلات بالإدارة وذلك بناء على التعميم رقم 5/3587/د وتاريخ 1428/2/1هـ .

89 ..  لذا يتطلب رفعها لقسم شؤون الموظفين ... لرفعها لإدارة الموارد البشرية لمعالجة اجازاتها المطلوب إرفاق .. 1. أصل آخر تقارير الاجازات ( مابعد 180 يوم ) 2. أصل بيان الإجازات المرضية او المرافقة .( بطاقة التأدية ) 3. صورة من بطاقة العائلة . 4. أصل قرار التصديق من قبل الهيئة الطبية في حال كانت الإجازة الأخيرة مطولة . 5. صور لجميع تقارير الإجازات المدرجة في البطاقة ( ماقبل 180يوم ) مع ضرورة الاحتفاظ بصورة من كامل المعاملة قبل رفعها.

90 نشاط (5) 3 دقائق لديك موظفة .. توفي زوجها بتاريخ 1435/8/28هـ والإجازة الصيفية كانت بدايتها في 1435/8/20هـ .. هذه الحالة توافقت إجازة عدة الوفاة للموظفة مع اجازة العطلة الصيفية " " ناقشي الآلية الصحيحة التي ستقومين باتخاذها في حال طلبت الموظفة تعويضًاً عن إجازتها هذه. الاجراءات المتبعة لطلب الاجازة: 1/ 2/ 3/ 4/

91 الاجازة التعويضية 2 .. الاجازة التعويضية عن اجازة وضع أو اجازة عدة وفاة توافقت مع العطلة الصيفية فقط . يرفع طلب لحصر الايام المستحقة للتعويض مع ارفاق صورة من بطاقة العائلة وتبليغ الولادة او شهادة الميلاد اذا كانت إجازة وضع .. أو شهادة الوفاة مع صورة من بطاقة العائلة اذا كانت إجازة عدة وفاة او حداد. وتستحق الموظفة تعويضاً عن الحد الأدنى من الإجازة العادية المستحقة وهي (36) يوماً أو عن الجزء المتبقي منها بناء على المادة (29) من لائحة الإجازات وتعميم الوزارة رقم 7/228 في تاريخ 1428/5/27هـ . والمتضمن إمكانية تمتع العاملات في حقل التدريس بالرصيد المتبقي خلال العام الدراسي إذا سمحت ظروف العمل بذلك.

92 .. 1. يمكن للموظفة طلب الإجازة حسب الرصيد المتبقي لها لفترة واحدة أو عدة فترات إذا سمحت ظروف العمل بذلك. 2. يجب أن لا تقل مدة الإجازة للفترة الواحدة عن (5) أيام وأن لا تكون بدايتها ونهايتها( الجمعة أو السبت) أو عطلة رسمية وفي حال دخلت ضمن المدة فإنها تحتسب ضمن أيام الإجازة يرفع طلب الاجازة الكترونيا في نظام فارس باسم ( إجازة اعتيادية سنوية / تراكمي ) ويرفق معه صورة من قرار الحصر الصادر من ادارة الموارد البشرية الذي يوضح عدد الايام المستحقة للتعويض . مع ملاحظة انه لن تتمكن الموظفة من رفع إجازة اضطرارية حتى تستنفذ هذا الرصيد ويحق لها في هذه الحالة ان تأخذ يوم من هذا الرصيد

93 طلبات أخرى 3 1.اعتماد تسجيل مؤهل علمي وذلك عن طريق
.. 1.اعتماد تسجيل مؤهل علمي وذلك عن طريق ( تعبئة النموذج الخاص باعتماد تسجيل المؤهل مع إرفاق صورة من المؤهل ) . 2. ضم الخبرات التعليمية في المدارس الأهلية ( للمعلمات فقط ) (يرفع خطاب بطلب ذلك مع ارفاق شهادة الخبرة المكتسبة بعد اعتمادها من الجهات المختصة ). 3. الإبلاغ عن وفاة موظفة .( رفع خطاب مع صورة من شهادة الوفاة وبطاقة العائلة للموظفة. 4. ملفات المعلمات المنقولات .. مع مراعاة اكتمال جميع المرفقات بما فيها الأداء الوظيفي وبطاقة التأدية رصيد الاجازات الاضطرارية والغياب بعذر وبدون عذر مع توضيح الجهة المنقولة لها.

94 شكرًا لحضوركن وتفاعلكن
شكرًا لحضوركن وتفاعلكن نسأل الله ان يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه

95 إعداد عائشة الدوسري

96 إشراف مديرة المكتب أ / فريدة الهديب و قسم القيادة المدرسية أ / فاطمة الصفار أ / نورة المهاشير

97 للتواصل مع موظفات القسم
على التحويلات : 311/ 312 / 313/ 315


تنزيل العرض التّقديمي "وطمأنينة القلب وانشراح الصدر ونسألك توفيقا يرافق خطانا"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل