العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

قسم علوم القرآن والتريبة الاسلامية

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "قسم علوم القرآن والتريبة الاسلامية"— نسخة العرض التّقديمي:

1 قسم علوم القرآن والتريبة الاسلامية
نظام التشغيل (ويندوز 7) وإدارة الملفات Microsoft Windows (7) and Managing Files اعداد د. محمد واجد محمد علي قسم علوم القرآن والتريبة الاسلامية كلية التريبة للبنات

2 فهرس الموضوعات تشغيل البرنامج وإغلاقه وأقسام الشاشة الرئيسية.
فتح النوافذ والتحكم بها وتنسيق قائمة (ابدأ). ترتيب النوافذ المفتوحة والتنقل بينها وإظهار وإخفاء أقسام النافذة . العمل على أيقونات سطح المكتب . التغيير على إجراءات سطح المكتب . مفردات التعامل مع الملفات والمجلدات والأقراص ورموزها ومكوناتها .

3 تشغيل البرنامج وإغلاقه وأقسام الشاشة الرئيسية
1 تشغيل البرنامج وإغلاقه وأقسام الشاشة الرئيسية قدمت شركة ميكروسوفت إصدارها الجديد من نظام التشغيل للحاسب الشخصي تحت اسم (Windows7), وهو يماثل نظام التشغيل (Windows Vista) مع إضافات جوهرية في متطلبات النظام حيث يقدم مجموعة متكاملة ومترابطة مع برمجيات المكتب (Microsoft Office 2007)، ويقدم نظام التشغيل (Windows7) نظرة جديدة للواجهات الرسومية من حيث توفير وقت المستخدم في الوصول لاحتياجاته مما يزيد إنتاجية نظام التشغيل. تشغيل نظام النوافذ وأقسام الشاشة الرئيسية(Startup Windows): فبعد تشغيل الجهاز (بالضغط على زر التشغيل الموجود ضمن صندوق الحاسب) ستظهر لنا واجهة سطح المكتب التي تعتبر هي مساحة العمل الأساسية لكافة الأوامر التي تطلب من الحاسب . وتظهر عادة الأجزاء التالية على سطح المكتب:

4 أقسام شريط المهام: يُمكنك نظام التشغيل (ويندوز 7) من تشغيل أكثر من ملف أو برمجية في الوقت الواحد بحيث تظهر أيقونات كل هذه البرمجيات أو الملفات على شريط المهام, مما يسهل عليك التنقل بينها بواسطة النقر بزر الفأرة الأيسر على الأيقونات الموجودة على شريط المهام.

5 إيقاف تشغيل نظام النوافذ ( :(Windows Shutdown
إنهاء العمل الأمن: لإنهاء العمل على نظام التشغيل (ويندوز 7) بطريقة صحيحة وآمنة, اتبع الإرشادات التالية: 1.أغلق كافة التطبيقات الفاعلة على النظام. 2.انقر على زر (ابدأ) للوصول لقائمة الخيارات. 3.انقر على زر (إيقاف التشغيل) . 4.انتظر قليلاً ليتم إغلاق الجهاز تلقائياً مع الاحتفاظ بكافة التعريفات والتعديلات التي تم إجراؤها من قبل المستخدم على بيئة النظام. 5.أو اضغط على السهم الموجود بجانب إيقاف التشغيل حيث ستظهر قائمة إيقاف التشغيل. 6.اختر من القائمة الخيار المناسب للإغلاق.

6 7.أو اضغط على مفتاحي (Alt+F4 )واختر من القائمة ماذا تريد من الكمبيوتر أن يفعل.

7 تشغيل التطبيقات: للوصول إلى البرمجيات المعرفة على جهازك وتشغيلها:
1.انقر على مفتاح (ابدأ) الموجود على الشريط الظاهر في أسفل شاشة سطح المكتب, لتظهر مباشرة قائمة البدء التي تظهر عليها مجموعة من التطبيقات الرئيسية منها (خيار البحث, كافة البرامج,...). 2.انقر على زر (كافة البرامج) لتظهر أسماء كافة البرامج المعرفة على الجهاز (مع ملاحظة ظهورها غالباً ضمن مجموعات فرعية).

8 3.انقر على خيار البرنامج المراد تشغيله, ليتم مباشرة تحميله من الذاكرة الثانوية (القرص الصلب) إلى ذاكرة الوصول العشوائي, وظهور شاشة البرمجية التطبيقية مباشرة للتفاعل معها. إضافة أيقونة وصول مباشر إلى قائمة (ابدأ): 1.اختر البرنامج المراد إظهاره ضمن قائمة (ابدأ) حسب خطوات تشغيل البرنامج. 2.انقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة التشغيل لتظهر قائمة خيارات. 3.انقر على خيار (التثبيت بالقائمة ابدأ). حذف الأيقونة من قائمة (ابدأ): 1.انقر بزر الفأرة الأيمن على الأيقونة المعنية لتظهر قائمة الأوامر. 2.انقر على خيار (إزالة من هذه القائمة) لتختفي الأيقونة من القائمة مباشرة.

9 إضافة أيقونة إلى (التشغيل السريع):
خيار التشغيل السريع: هو إظهار إيقونة التشغيل للبرمجية ضمن مجموعة أيقونات (التشغيل السريع) التي تظهر على (شريط المهام), ويتم الإضافة باتباع الخطوات التالية: 1.اختر البرنامج المراد إظهاره ضمن شريط الوصول المباشر حسب خطوات تشغيل البرنامج. 2.انقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة التشغيل لتظهر قائمة الخيارات. 3.انقر على خيار (التثبيت على شريط المهام). لحذف أيقونة التشغيل المباشر: 1.اضغط على أيقونة الاختصار بزر الفأرة الأيسر. 2.انقر على خيار (إزالة تثبيت هذا البرنامج من شريط المهام). 3.سيتم مباشرة حذف أيقونة الاختصار.

10 فتح النوافذ والتحكم بها وتنسيق قائمة (ابدأ)
2 فتح النوافذ والتحكم بها وتنسيق قائمة (ابدأ) قتح النوافذ والتحكم بها (Open Windows) : سميَّ نظام النوافذ بهذا الاسم لأن أي برنامج أو مستند أو ملف يتم فتحه في مربع خاص يكون على شكل نافذة ويتم فتح نافذة أي (برنامج/ ملف) بالنقر المزدوج على أيقونة البرنامج أو الملف المُراد فتحه ليتم مباشرة فتح البرنامج/ الملف المعني.

11 التحكم بحجم النافذة على الشاشة :
يُمكنك برنامج التشغيل من التحكم بحجم الشاشة من خلال أزرار التحجيم: زر إغلاق النافذة: ويقوم بإغلاق البرمجية أو الملف وإيقاف تشغيله نهائياً. زر تكبير النافذة: ويقوم بتكبير النافذة لتصبح ملء الشاشة. 3. زر توسيط النافذة: ويقوم بتصغير النافذة لتغطي مساحة محددة من الشاشة. 4. زر تصغير الشاشة: ويقوم بتصغير الشاشة لتبقى أيقونتها نشطة على شريط المهام.

12 تحديد التحجيم المتوسط :
يُمكنك نظام التشغيل من تحديد مساحة النافذة في حال النقر على زر التوسيط , ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: 1. ثبت مؤشر الفأرة على أي من حدود النافذة الأربعة, ليظهر مؤشر الفأرة على شكل أسهم التحريك. 2. اسحب مع استمرار الضغط على زر الفأرة الأيسر لحين الوصول للحجم المطلوب. لتغيير موقع النافذة على الشاشة: اضبط مؤشر الفأرة على شريط العنوان, ثم ابدأ بسحب النافذة مع الاستمرار بالضغط على زر الفأرة الأيسر, لحين الوصول للموقع المطلوب.

13 تنسيق قائمة ابدأ (Customize Start Menu):
يُمكنك نظام التشغيل (ويندوز 7) من إضافة وحذف محتويات قائمة (ابدأ) باتباع الخطوات التالية: 1. انقر بزر الفأرة الأيمن على الأيقونة المراد وضع اختصار الوصول على سطح المكتب من قائمة (كافة البرامج) أو قائمة (ابدأ), لتظهر قائمة خيارات. 2 . انقر على خيار (إرسال إلى) ثم خيار (سطح المكتب), لتظهر الأيقونة على سطح المكتب مباشرة.

14 لتغيير اسم الأيقونة ضمن قوائم (ابدأ) الرئيسية أو الفرعية وكذلك أيقونات سطح المكتب:
1. انقر بزر الفأرة الأيمن على الأيقونة المعنية, لتظهر قائمة خيارات. 2.انقر على خيار (إعادة تسمية) ليسمح نظام التشغيل مباشرة بتعديل الاسم من خلال التعديل على أحرف الاسم الأصلي. 3.انقر خارج مربع الاسم أو اضغط على مفتاح (Enter ) لتثبيت الاسم الجديد.

15 لتغيير خصائص قائمة (ابدأ):
1. انقر بزر الفأرة الأيمن على زر (ابدأ), لتظهر قائمة خيارات. 2.انقر على خيار (خصائص), ليظهر مربع حوار خصائص قٌائمة (ابدأ). 3.انقر على زر (تخصيص) ليظهر مربع حوار جديد, حيث يمكنك التحكم بالتالي:

16

17 لإلغاء تفعيل قائمة ملفات الوثائق الحديثة:
1. انقر بزر الفأرة الأيمن على كلمة (ابدأ), لتظهر قائمة خيارات. 2.انقر على خيار (خصائص), ليظهر مربع حوار خصائص قٌائمة (ابدأ). 3.انقر على تبويب قائمة (ابدأ). 4.انقر على خيار (تخزين البرامج المفتوحة حديثاً في القائمة ”ابدأ“وعرضها), وكذلك خيار (تخزين العناصر المفتوحة حديثاً في القائمة ”ابدأ“وعرضها), بحيث لا يظهر في المربع إشارة (صح), ليوقف ظهور الملفات المستخدمة حديثاً. 5.انقر (تطبيق) ثم (موافق) لتثبيت الأمر وحفظه.

18 لعمل نسخة من الأيقونة من ملف محدد على سطح المكتب:
1.انقر بزر الفأرة الأيمن على أي موقع على سطح المكتب, لتظهر قائمة خيارات. 2.انقر على خيار (جديد), لتظهر قائمة إضافية. 3.انقر على خيار (اختصار), ليظهر مربع حوار (إنشاء اختصار). 4.انقر على زر (استعراض) لتظهر قائمة الملفات.

19 5.انقر على الملف المطلوب, ليدخل تلقائياً المسار الخاص به لمربع الحوار.
6.انقر (موافق) على مربع الحوار. 7.انقر على زر (التالي) لحين ظهور زر (موافق). 8. انقر على زر (موافق) لحفظ الأمر وتثبيته.

20 (ملاحظة) يمكن تطبيق خيارات أيقونة الاختصار داخل أي مجلد موجود على الجهاز، وليس فقط على سطح المكتب.

21 ترتيب النوافذ المفتوحة والتنقل بينها وإظهار وإخفاء أقسام النافذة
3 ترتيب النوافذ المفتوحة على سطح المكتب (Arrange Windows) : يُمكنك نظام التشغيل (ويندوز 7) من فتح نافذة أو أكثر لبرنامج/ملف في الوقت ذاته لتظهر على سطح المكتب والتبديل بين هذه النوافذ للعمل عليها،ولفتح نافذة البرنامج/ ملف فقط انقر نقراً مزدوجاً على أيقونة البرنامج/ الملف ليظهر مباشرة نافذة الملف على الشاشة وأيقونة تفعيل البرنامج/الملف على شريط المهام. للبدء ترتيب النوافذ المفتوحة اتبع الخطوات التالية: 1.انقر بزر الفأرة الأيمن على شريط المهام لتظهر قائمة الخيارات. 2.انقر على أي من أنواع الترتيب المتاحة ليتم تغيير عرض النوافذ المفتوحة. أ. تتالي الإطارات.

22 ب . إظهار الإطارات بشكل مكدس .
ج . إظهار الإطارات جنباً إلى جنب .

23 تنشيط النوافذ : يقصد بتنشيط النافذة: جعلها في مقدمة النوافذ المفتوحة وتمكين المستخدم من العمل عليها من خلال وحدات الإدخال والإخراج، ويتم تنشيط النافذة بالنقر على أيقونتها الموجودة على شريط المهام, أو الضغط على مفتاحي (Alt+Tab) . إذا كانت النوافذ المفتوحة في وضع التوسيط (التحجيم) يمكنك النقل بينها بالنقر فقط على النافذة المُراد تفعيلها. للوصول إلى الملفات المخزنة على الجهاز: 1.انقر على قائمة (ابدأ) لتظهر قائمة ابدأ. 2.ستظهر مجموعة الملفات التي يحتاجها المستخدم على يمين قائمة (ابدأ). 3.انقر على خيار (الكمبيوتر).

24 4.ستظهر نافذة أقسام وحدات التخزين على جهازك الشخصي.
5. انقر نقراً مزدوجاً على وحدة التخزين المناسبة لتصل إلى الملفات والمجلدات المخزنة عليها ومنها مجلدات وملفات نظام التشغيل ذاته.

25 إظهار وإخفاء أقسام النافذة:
1.افتح إيقونة أي من المجلدات المخزنة على جهازك لتظهر نافذة المجلد. 2.انقر على قائمة (تنظيم) ثم انقر منها على خيار (تخطيط). 3.انقر على اسم الشريط المراد إظهاره ليصبح بلون داكن.

26

27 العمل على أيقونات سطح المكتب
4 الأيقونة : هي نقطة وصول لتنفيذ البرمجية أو فتح الملف وقد تكون هذه الأيقونة موجودة على مكان تخزين البرمجية أو الملف الفعلي أو لتشكيل طريق مختصرة للبرمجية أو الملف وتكون عادة أيقونات سطح المكتب وقائمة ابدأ عبارة عن طريق اختصار وصول. تحديد الأيقونات: سنأخذ هنا مثال أيقونات سطح المكتب: 1.لتحديد أيقونة واحدة: انقر على الأيقونة المعنية نقرة واحدة بزر الفأرة الأيسر. 2.لتحديد أيقونات متجاورة: انقر على أول أيقونة ثم انقر على أخر أيقونة مع استمرار الضغط على مفتاح ( (Shiftأو اسحب عليها بالفأرة. 3.لتحديد أيقونات متباعدة: انقر على أول أيقونة ثم انقر على باقي الأيقونات بالتتالي مع استمرار الضغط على مفتاح .(Ctrl) 4.لتحديد كل الأيقونات: اضغط على مفتاحي .(Ctrl+Alt) (ملاحظة) السحب بالفأرة: عملية النقر بالقرب من إحدى الأيقونات ومن ثم تحريك مؤشر الفأرة باتجاه باقي الأيقونات مع استمرار الضغط على زر الفأرة الأيسر.

28 تغير موقع الأيقونات: يُمكنك نظام التشغيل (ويندوز 7) من تغيير موقع الإيقونة الظاهرة على النافذة أو على سطح المكتب وذلك لمساعدة المستخدم في ترتيب أعماله بالطريقة التي يراها مناسبة، باتباع الخطوات التالية: 1.حدد الأيقونة المراد تغيير موقعها بالنقر عليها. 2.استمر بالنقر على الأيقونة مع سحبها بمؤشر الفأرة إلى الموقع الجديد. 3.حرّر زر الفأرة ليتم نقل موقع الأيقونة.

29 الترتيب التلقائي للأيقونات(Auto Arrange) :
يُمكنك نظام التشغيل (ويندوز 7) من تثبيت مواقع الأيقونات على سطح المكتب/ المجلدات بمحاذاتها إلى يمين الشاشة مباشرة وعدم السماح بتغيير هذه المحاذاة, ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: 1.انقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان من سطح المكتب لتظهر قائمة خيارات سطح المكتب. 2.انقر على خيار (فرز حسب), ثم حدد نوع الفرز الترتيب المطلوب. تحديد طريقة عرض الأيقونات على سطح المكتب: يُمكنك نظام التشغيل (ويندوز 7) من تحدّيد طريقة عرض الأيقونات على سطح المكتب من حيث الحجم وإظهار وإخفاء أيقونات سطح المكتب والترتيب التلقائي, ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: 1.انقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان من سطح المكتب لتظهر قائمة خيارات سطح المكتب. 2.انقر على خيار (عرض), ثم حدد نوع العرض المطلوب. 3.في حال اختيار خيار (إخفاء رموز سطح المكتب) فإن كل الأيقونات ستختفي عن سطح المكتب ولإعادة إظهارها كرر الخطوات مرة أخرى مع اختيار الإظهار.

30 التغيير على إجراءات سطح المكتب
التغيير على إجراءات سطح المكتب 5 يُمكنك نظام التشغيل (ويندوز 7) من تحدّيد لون خلفية وإطار سطح المكتب وشاشة التوقف والأصوات المرافقة للتغيير وغيرها من الإجراءات , ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: 1. انقر على أي مكان من سطح المكتب لتظهر قائمة خيار سطح المكتب. 2. انقر على خيار (تخصيص). 3. سيظهر مربع حوار (إضفاء طابع شخصي على المظهر والأدوات). 4. نفذ العمليات المبينة أدناه على كل خيار.

31 تغيير لون الإطار ومظهره :
يمكنك هذا الخيار من تغيير لون إطار الشاشة وشريط المهام. 1.انقر على خيار (تغيير لون الإطار ومظهره) ليظهر مربع الألوان المتاحة. 2.انقر على اللون المناسب, ثم انقر (موافق )لتثبيت التغيير. 3.انتقل لسطح المكتب لمشاهدة تأثير التغيير.

32 تغيير خلفية سطح المكتب(Desktop Background) :
يمكنك هذا الخيار من تغيير الصورة الظاهرة على سطح المكتب. 1.انقر على خيار (خلفية سطح المكتب) ليظهر مربع الصور المتاحة. 2.انقر على الصورة المناسبة, ثم انقر (موافق )لتثبيت التغيير. 3. انتقل لسطح المكتب لمشاهدة تأثير التغيير.

33 تغير شاشة التوقف :(Screen Saver)
يمكنك هذا الخيار من تغيير شاشة التوقف ووقت ظهورها : وهي شاشة صممت للمحافظة على جودة الشاشة وسرية العمل واستهلاك الطاقة حيث تبدأ بالتنفيذ بعد مضي الزمن المحدّد لظهورها في حال عدم إدخال أي أمر تنفيذي على الجهاز من أي وحدة إدخال (الفأرة, لوحة المفاتيح) وترافق عادة عملية إعادة الدخول طلب إدخال كلمة السر. 1.انقر على خيار (شاشة التوقف) ليظهر مربع حوار(إعدادات شاشة التوقف). 2.اختر من قائمة شاشة التوقف الشاشة المناسبة.

34 3. حدّد زمن التشغيل. 4. انقر خيار (معاينة) لعرض كيفية العرض. 5. انقر زر (تطبيق) ثم زر (موافق) لتثبيت الخيار.

35 تغير إعدادات العرض : يمكنك هذا الخيار من ضبط دقة الشاشة وإضفاء مزيد من السهولة على قراءة ما يظهر على الشاشة. 1.انقر على خيار العرض وستظهر الصفحة الرئيسية للوحة التحكم. 2.انقر على ضبط الدقة وذلك من أجل تغيير مظهر شاشة العرض. 3.انقر بالفأرة على مربع الدقة لزيادة أو تخفيض عدد نقاط اللون في البوصة المربعة الواحدة. 4.انقر على زر (تطبيق) ثم زر (موافق) لتثبيت الخيار. 5.انتقل لسطح المكتب لمشاهدة تأثير التغيير.

36 مفردات التعامل مع الملفات والمجلدات والأقراص ورموزها ومكوناتها
مفردات التعامل مع الملفات والمجلدات والأقراص ورموزها ومكوناتها 6 يمكن التعرف على مسميات الأقراص ومحتوياتها من ملفات ومجلدات باتباع الخطوات التالية: 1. انقر على خيار (كمبيوتر) ضمن قائمة ابدأ اليمنى. 2. أو انقر نقراً مزدوجاً على أيقونة (جهاز الكمبيوتر) الموجودة على سطح المكتب، ليتم مباشرة فتح النافذة الخاصة بها. 3. سيبدأ نظام التشغيل بعرض أيقونات الأقراص الصلبة والأقراص الخارجية (المرنة، المدمجة).

37 4.لعرض محتويات المجلد: انقر نقراً مزدوجاً على المجلد المطلوب عرض محتوياته وليكن (Windows) لتظهر الملفات كما بالشكل المجاور. 5.لعرض محتويات القرص الصلب/ المحلي: انقر نقراً مزدوجاً على أيقونة القرص الصلب (C:)، ليتم عرض تفرعات القرص والتي تسمى (مجلدات) وتظهر كما يلي.

38 ملاحظات هامة عنوان الباب رقم الباب 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16
تتطابق مجموعة كبيرة من العمليات في كل من (ويندوز فيستا)و(ويندوز7)وتمثل القائمة التالية العمليات المتطابقة وأرقام الأبواب والشرائح كما يلي : عنوان الباب رقم الباب هيئة القرص المرن / الذاكرة الضوئية ونسخ الملفات إلى وسائط التخزين 7 إنشاء المجلدات ، الحذف والاستعادة ، الخصائص ، إعادة التسمية 8 لاستعلام عن مواصفات المكونات المادية للحاسب ، وتغيير طريقة عرض الملفات ونوع ترتيبها 9 لبحث عن الملفات ، مقاطعة تنفيذ البرنامج ، نسخ الشاشة ، التعليمات 10 ضبط التاريخ والوقت وإعداداتهما 11 عداد لغة لوحة المفاتيح ولغة النظام وإعدادات الصوت 12 عدادات الفأرة وخيارات المجلد وإزالة البرامج 13 الطابعات (تثبيت طابعة جديدة ، تعيين الطابعة الافتراضية ، الاختبار) 14 ضغط (فك ضغط الملفات والمجلدات، النسخ الاحتياطي، تنظيف الأقراص) 15 الفيروسات واستخدام البرامج المضادة لها 16

39 تمارين 1.شغل نظام النوافذ على جهازك؟ 2.قم بإيقاف تشغيل النظام؟
3.أضف أي من البرامج إلى شريط الوصول السريع؟ 4.أضف أي من البرامج إلى قائمة (ابدأ)؟ 5.ضع جهازك في وضع (الاستعداد)؟ 6.أغلق جهازك بشكل أمن ثم قُم بإعادة تشغيله مرة ثانية؟ 7.ما هي الأقسام التي يتكون منها (شريط المهام)؟ 8.انسخ أيقونة برنامج معالج النصوص لتظهر مباشرة على قائمة (ابدأ) الرئيسية؟ 9.عدل خصائص قائمة (ابدأ) الرئيسية لتمكينه من إظهار 20 أيقونة وصول مباشر؟ 10.أدخل على قائمة (كافة البرامج) وإنشاء اختصار وصول لبرنامج معالج النصوص على سطح المكتب؟ 11.ابحث عن ملفات صور بواسطة أمر البحث, ثم أنشاء اختصار وصول لأحد الصور على سطح المكتب؟ 12.احذف اختصار الوصول للصورة الذي أنشئ في النقطة السابقة؟ 13.أعد تخزين اختصار الوصول مرة ثانية من سلة المهملات؟ 14.افتح أي نافذتين على نظام تشغيل النوافذ؟ 15. ابدأ بالتنقل أو التبديل بين النوافذ المفتوحة (تنشيط نافذة معينة)؟ 16. ابدأ بترتيب النوافذ: (تتالي، تجانب أفقي، تجانب عمودي)؟

40 تمارين 17. أغلق جميع النوافذ المفتوحة؟
18.افتح أيقونة سلة المحذوفات، ثم قم بإظهار شريط الأدوات (شريط العنوان، أزرار قياسية)؟ 19. غيّر خلفية سطح المكتب بأي خلفية من الخلفيات المتاحة؟ 20.غيّر شاشة التوقف بأي شاشة من الشاشات المتاحة وبتوقيت 3 دقائق؟ 21.غيّر إطار الشاشة للون الأحمر؟ 22.حدّد الصوت عند حذف محتويات سلة المهملات بأي من الأصوات المتاحة؟ 23.غيّر نظام دقة اللون ولاحظ تأثره على شاشة سطح المكتب؟ 24.ثبت قيمة جودة الألوان (32 بت)؟


تنزيل العرض التّقديمي "قسم علوم القرآن والتريبة الاسلامية"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل