العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

مسابقة فى سفر هوشع.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "مسابقة فى سفر هوشع."— نسخة العرض التّقديمي:

1 مسابقة فى سفر هوشع

2 العهد القديم العهد الجديد
يقع سفر هوشع فى: العهد القديم العهد الجديد

3 الاسفار القانونية الثانية
وهو من: أسفار موسى الكتب التاريخية الاسفار الشعرية اسفار الانبياء الاسفار القانونية الثانية

4 الأنبياء الكبار الانبياء الصغار
يقع سفر هوشع فى: الأنبياء الكبار الانبياء الصغار

5 7- ناحوم 1- هوشع 8- حبقوق 2- يوئيل 9- صفنيا 3- عاموس 10- حجى 4- عوبديا 11- زكريا 5- يونان 12- ملاخى 6- ميخا

6 كتب سفر هوشع فى الفترة بين:
ابراهيم حوالى سنه 2000 ق م موسى حوالى سنه 1500 ق م داود حوالى سنه 1000 ق م السبى البابلى حوالى سنه ق م المسيح

7 وبالتحديد قبل المسيح بـحوالى:
سنة سنة سنه

8 يشوع ثم عصر القضاة الى صموئيل
الاباء ابراهيم 2000 ق م واسحق ويعقوب الملك شاول الملك داود 1000 ق م الملك سليمان العبودية فى مصر موسى النبى والخروج 1500 ق م يشوع ثم عصر القضاة الى صموئيل

9 مملكة يهوذا 20 ملك من اسرة داود
الملك سليمان مملـــكة اسرائيل 19 ملك من 9 أسر السبى الى أشور رحبعام بن سليمان أبيام (أبيا) بن رحبعام آسا بن أبيا يهوشافاط بن آسا يهورام بن يهوشافاط أخزيا (يهواحاز) عثليا بنت أخآب يوآش بن أخزيا أمصيا بن يوآش عزيا بن أمصيا يوثام بن عُزّيا أحاز بن يوثام حزقيا بن آحاز منسى بن حزقيا آمون بن منسى يوشيا بن آمون يهوآحاز بن يوشيا يهوياقيم بن يوشيا يهوياكين بن يهوياقيم صدقيا بن يوشيا مملكة يهوذا 20 ملك من اسرة داود

10 مملـــكة اسرائيل 19 ملك من 9 أسر يربعام بن ناباط ناداب بن يربعام
بعشا بن أخيا أيلة بن بعشا زمري عمري أخآب أخزيا بن أخآب يهورام بن أخآب ياهو بن نمشى يهوآحاز بن ياهو يهوآش بن يهواحاز يربعام بن يوآش زكريا بن يربعام شلُّوم بن يابيش منحيم بن جادي فقحيا بن منحيم فقح بن رمليا هوشع بن أيلة مملـــكة اسرائيل 19 ملك من 9 أسر

11 لماذا قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراة زنى ؟
الاصحاح الأول لماذا قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراة زنى ؟ أ- عقاباً لهوشع النبى ب- ليجرب الله طاعة النبى ج- ليمثل محبة الله لشعب زانى روحياً

12 أ- لورحامة ب- لوعمى ج- يزرعيل د- جومر
زوجة هوشع النبى المولود الاول المولودة الثانية المولود الثالث أ- لورحامة ب- لوعمى ج- يزرعيل د- جومر

13 الاصحاح الثانى 19 و اخطبك لنفسي الى الابد و اخطبك لنفسي بالعدل و الحق و الاحسان و المراحم متى تمت هذه الخطبة: أ- فى جنة عدن ب- على الصليب ج- فى عبور البحر الاحمر

14 الرَّحْمَةُ وَالْحَقُّ الْتَقَيَا. الْبِرُّ وَالسَّلاَمُ تَلاَثَمَا.
(مزمور 85: 10)

15 عادت جومر إمرأة هوشع الى الزنا فأمره الرب أن:
الاصحاح الثالث عادت جومر إمرأة هوشع الى الزنا فأمره الرب أن: أ- يطلقها ب- يرجمها ج- يحبها

16 1 و قال الرب لي اذهب ايضا احبب امراة حبيبة صاحب و زانية كمحبة الرب لبني اسرائيل و هم ملتفتون الى الهة اخرى و محبون لاقراص الزبيب

17 قَدْ هَلَكَ شَعْبِي مِنْ عَدَمِ الْمَعْرِفَةِ. (هوشع 4 :6)
الاصحاح الرابع قَدْ هَلَكَ شَعْبِي مِنْ عَدَمِ الْمَعْرِفَةِ. (هوشع 4 :6) ما هو المقصود بالمعرفة فى هذه الأية؟ أ- معرفة انواع الذبائح و شرائعها ب- معرفة الرب وعلاقة شخصية معه ج- معرفة المواسم و الاعياد الدينية

18 معرفة الله = علاقة شخصية مع الله تبدأ على الارض وتنمو فى الابدية
معرفة الله = علاقة شخصية مع الله تبدأ على الارض وتنمو فى الابدية وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17: 3)

19 ذكرت معرفة الله فى سفر هوشع 10 مرات تبدأ المعرفة بـ:
أَخْطُبُكِ لِنَفْسِي بِالأَمَانَةِ فَتَعْرِفِينَ الرَّبَّ (هوشع 2 :20)

20 قَدْ هَلَكَ شَعْبِي مِنْ عَدَمِ الْمَعْرِفَةِ. (هوشع 4 :6)
فيه كانت الحياة (يوحنا 1: 4) لأَنَّنَا بِهِ نَحْيَا وَنَتَحَرَّكُ وَنُوجَدُ (اعمال 17: 28) الغصن والكرمة

21 لأَنَّكَ أَنْتَ رَفَضْتَ الْمَعْرِفَةَ أَرْفُضُكَ أَنَا (هوشع 4 :6)
وَلكِنْ مَنْ يُنْكِرُني قُدَّامَ النَّاسِ أُنْكِرُهُ أَنَا أَيْضًا قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ (متى 10: 33)

22 أَفْعَالُهُمْ لاَ تَدَعُهُمْ يَرْجِعُونَ إِلَى إِلهِهِمْ، لأَنَّ رُوحَ الزِّنَى فِي بَاطِنِهِمْ، وَهُمْ لاَ يَعْرِفُونَ الرَّبَّ. (هوشع 5 :4)

23 التوبة الخطية

24 فلِنَعْرِفْ فَلْنَتَتَبَّعْ لِنَعْرِفَ الرَّبَّ. (هوشع 6 :3)
«إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، وَمَعْرِفَةَ اللهِ أَكْثَرَ مِنْ مُحْرَقَاتٍ.(هوشع 6 :6)

25 الاصحاح الخامس 6 يذهبون بغنمهم و بقرهم ليطلبوا الرب و لا يجدونه قد تنحى عنهم . فلماذا رفض الرب ذبائحهم: أ- لأنهم يحاولون استرضاء الرب بعبادة مظهرية بدون توبة. ب- لتقديمها فى مكان غير الهيكل ج- اختيار غير مناسب للذبائح

26 الاصحاح السادس 2 يحيينا بعد يومين في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا امامه. هذه الاية نبوة عن: أ- ميلاد المسيح. ب- الصلب ج- القيامة

27 الاصحاح السابع 13 انا افديهم و هم تكلموا علي بكذب. 15 و انا انذرتهم و شددت اذرعهم و هم يفكرون علي بالشر هذه الايات نبوة عن: أ- ميلاد المسيح. ب- المحاكمة ج- القيامة

28 12 فانه وقت لطلب الرب حتى ياتي
الاصحاح العاشر 13 قد حرثتم النفاق حصدتم الاثم اكلتم ثمر الكذب لانك وثقت بطريقك بكثرة ابطالك 12 فانه وقت لطلب الرب حتى ياتي ويعلمكم البر تتحدث هذه الايات عن: أ- الطلب من الرب افضل من الطلب من العالم ب- طلب الرب نفسه وليس العبادة الشكلية ج- طريقة الطلب من الرب

29 الاصحاح الحادى عشر 1 لما كان اسرائيل غلاما احببته و من مصر دعوت ابني عما تتحدث هذه الاية ؟ أ- رجوع الطفل يسوع من مصر الى فلسطين ب- تحرير شعب الله من العبودية وترك مصر ج- هروب بقية الشعب الى مصر ومعهم ارميا

30 الاصحاح الحادى عشر 4 كنت اجذبهم بحبال البشر بربط المحبة و كنت لهم كمن يرفع النير عن اعناقهم و مددت اليه مطعما اياه تنطبق هذه الاية عن حنان الله وحبه: أ- لشعبه فى البرية طوال 40 عاماً ب- لشعبه طوال تاريخه حتى السبى ج- لكل البشرية منذ أدم وحتى الأن

31 4 جاهد مع الملاك و غلب بكى و استرحمه وجده في بيت ايل و هناك تكلم معنا.
الاصحاح الثانى عشر 4 جاهد مع الملاك و غلب بكى و استرحمه وجده في بيت ايل و هناك تكلم معنا. عمن تتحدث هذه الاية ؟ أ- موسى النبى ب- يعقوب ابو الاباء ج- هوشع النبى

32 جاهد مع الملاك وغلب بكى واسترحمه

33 وجده في بيت ايل وهناك تكلم معنا

34 14 اين اوباؤك يا موت اين شوكتك يا هاوية
الاصحاح الثالث عشر 14 اين اوباؤك يا موت اين شوكتك يا هاوية اقتبس بولس الرسول هذه الاية فى إصحاح القيامة وهو: أ- كورنثوس الاولى 13 ب- غلاطية 5 ج- كورنثوس الاولى 15

35 4 احبهم فضلا. شرح بولس الرسول هذه الاية بقوله:
الاصحاح الرابع عشر 4 احبهم فضلا شرح بولس الرسول هذه الاية بقوله: أ- مُتَبَرِّرِينَ مَجَّانًا بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الَّذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ (رومية 3: 24) ب- وَلكِنَّنَا فِي هذِهِ جَمِيعِهَا يَعْظُمُ انْتِصَارُنَا بِالَّذِي أَحَبَّنَا. (رومية 8: 37) ج- وَاسْلُكُوا فِي الْمَحَبَّةِ كَمَا أَحَبَّنَا الْمَسِيحُ أَيْضًا وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِنَا، (افسس 5: 2)

36 وعود من سفر هوشع + وأما بيت يهوذا فأرحمهم وأخلصهم بالرب إلههم، ولا أخلصهم بقوس وبسيف وبحرب وبخيل وبفرسان (1 :7) + وأخطبك لنفسي إلى الأبد. وأخطبك لنفسي بالعدل والحق والإحسان والمراحم . أخطبك لنفسي بالأمانة فتعرفين الرب (2: 19-20)

37 + هلم نرجع إلى الرب لأنه هو افترس فيشفينا ضرب فيجبرنا. يحيينا بعد يومين. في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا أمامه. لنعرف فلنتتبع لنعرف الرب. خروجه يقين كالفجر. يأتي إلينا كالمطر. كمطر متأخر يسقي الأرض (6: 1-3) + من يد الهاوية أفديهم. من الموت أخلصهم. أين أوباؤك يا موت ؟ أين شوكتك يا هاوية ؟ (13: 14) + أنا أشفي ارتدادهم. أحبهم فضلا، لأن غضبي قد ارتد عنه (14: 4)


تنزيل العرض التّقديمي "مسابقة فى سفر هوشع."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل