العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي"— نسخة العرض التّقديمي:

1 الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي اعداد الدكتـور / فريدون محمد نجيب الخبير بمركز دعم اتخاذ القرار

2 مفهوم الحس الأمني القدرة على الفهم الواعي والربط بين المتغيرات والتعرف على المسببات وتوقع النتائج واستشراف المستقبل المبنية على الخبرة العميقة والفطنة العريضة والقدرة على الفهم والادراك والاستدلال والاستنتاج المرتبط باحد جوانب الوضع الأمني .

3 متى نحتاج الى الاستفادة من الحس الأمني الذي يتمتع به البعض ؟
متى نحتاج الى الاستفادة من الحس الأمني الذي يتمتع به البعض ؟ صعوبة التنبؤ أو الاستشراف المستقبلي باستخدام الاساليب الكمية . صعوبة المفاضلة بين البدائل المتاحة أو الأراء المطروحة . تساوي الاحتمالات . ضعف المساندة الكمية . تعقد تداخل وتشابك المتغيرات المؤثرة . مواجهة مواقف أمنية حرجة . غموض المضمون والحاجة الى تحليل المحتوى . التعامل مع طرف مناوئ يجيد المراوغة . غموض المعلومات او تشوشها FAZZY . اختلاف التصرفات باختلاف الظروف المحيطة . عدم القدرة على تحييد الأنفعال والعاطفة على العقل والوجدان .

4 أهمية الحس الأمني للعمل الشرطي
ترجيح الاحتمال الأقرب الى الحدوث ، والذي كان من الصعب ترجيحه باستخدام الأساليب الرياضية المعروفة . استكمال البيانات الناقصة وتفسير المعلومات الغامضة . الربط بين المتغيرات وتوقع حركية المسارات . استنباط النتائج المتوقعة من مسار المسببات والمقدمات . تعزيز الرشد الأمني . تعزيز نهج الأمن الوقائي وتدعيم القدرة على التوقع والتنبؤ والاستعداد المسبق للمواجهة . تقييم القدرات الأمنية واختيار القيادات الشرطية . دعم اتخاذ القرار الشرطي . مواجهة ضغوط الوقت والتي لاتمكن من أجراء دراسات مستفيضة أو عمل تفاضلات دقيقة . تعزز القدرة على اختيار التكتيك الأنسب ، وعلى المناوره والتعامل مع القوى المناوئة. .

5 العوامل التي تؤدي الى تنمية الحس الأمني
تعدد وتنوع المواقف الأمنية التي يتم التعرض اليها . توثيق الأحداث والأراء والنتائج ( الذاكرة الشرطية والأمنية ) . تقويم التوقعات والاستنتاجات الأمنية تعزيز نهج التفكير المنطقي . زيادة القدرات التحليلية والاستنتاجية . تشجيع العاملين على الادلاء بتوقعاتهم . التعريف بالاساليب الكمية والتحليلات الارتباطية . تطوير آلية نظم دعم اتخاذ القرار الأمني بتكامل النظم الكمية بالنظم الحسية والادراكية . اعتبار الحس الامني المرهف أحد عناصر الترفع والتميز . تدريس الاستنتاجات المطابقة والتوقعات الدقيقة .

6 نهــــــــايـــة العــــرض
شكــــــرا مـــع تحيــــــات,,


تنزيل العرض التّقديمي "الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل