تفعيل الواقع المعزز في العملية التعليمية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
نموذج ”اسبق / تابع“check p 28 of text: 4 or five phases?!
Advertisements

متصفحاتَ آنترنتَ خديـچـه حسنَ آحمد آلحماديَ عاشرَ 3
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
تدريس العلوم – طريقة العرض
دليل استخدام الموقع التعليمي من قبل الاساتذة
الشرح المفصل يوجد في موقعي الخاص
Arabic nouns have ENDINGS
المتحكمات المنطقية القابلة بالبرمجة (Programmable Logic controller )
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف آيفون
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف الأندرويد
المدون blogger مهارات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
مدرس المادة: وسن عبدالله الاوسي
تصور مستقبل تكنولوجيا التعليم ا. د
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي للدورة عن طريق الحاسب الشخصي
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
كيفية تفعيل البريد الالكتروني How to activate
CHAPTER ONE Real numbers  
إضافة حقل من معرض الحقول يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من الحقول المنسقة مسبقًا وإضافتها إلى الجدول باستخدام معرض الحقول.   ضمن علامة التبويب حقول، في.
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
What is Google Scholar?.
مستحدثات تقنية في الفصول الدراسية
المحاضرة العاشرة مادة اللغة الانكليزية / المرحلة الرابعة
Presentation for DBA Mini Viva --/--/2018
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
الفصل السادس الحقائب التعليمية "أحد مصادر التعلم الحديثة"
التعامل مع الملفات.
ما الجديد في Microsoft OneNote 2013.
كيفية تفعيل البريد الالكتروني How to activate
برنامج إدارة قواعد البيانات
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
طريقة دمج المراسلات.
Dr. Hussain Abdul Baset Dr. Hussain Abdul Baset.
اعداد الطالبه: اسماء محمد اسماعيل سلامه تحت اشراف:ا.د. بدويه البسيوني
التحدي العالمي محب الرشاقة الدرس ٣.
برنامج برنامج Focusky لإنشاء عروض تقديمية مذهلة
الدرس الثاني للصف الرابع
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
الهياكل الموصولة ويطلق عليها في كثير من الأحيان بالقوائم الموصلة linked lists المؤشرات pointers : أن القوائم الخطية البسيطة مثل ألـ stack والـ Queue.
يوتيوب YouTube الفصل الأول 2018 / 2019
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
الأجهزة الذكية.
كيفية التسجيل في موقع المكتبة الالكترونية Digital Library +
مبادئ قواعد البيانات العلائقية تصميم قاعدة البيانات (رسم نموذج الكيان والعلاقة الرابطة ERD) المحاضرة الثانية.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
المســــــــــاحة SURVEING
مقدمة فى برنامج DOS ناصر حسن إسماعيل من إعداد
شرح برنامج صانع الافلام Movie Maker (الموفي ميكر)
Microsoft Excel.
للعام للعام الجامعي( ) هـ
مشروع عن بعد تعلمت وللتقنية اتقنت
GIMP2.8 & movie maker شرح برنامج
Mohammed Abdul Gaffar Ali Department of CNET College of CS&IT
Course Name : Principles of Marketing Code : MRK 152 Chapter : Three
التحدي العالمي Love Heart الدرس ٣.
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
الوحدة الأولى – الدرس الثاني مكونات الحاسب
اسم المنتج.
التحدي العالمي Love Heart الدرس٢.
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تحويل نموذج الكيان والعلاقة الرابطة إلى جداول
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
إنشاء ونشر المحتوى الرقمي
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
Present Simple Tense(Test) صيغة المضارع البسيط )اختبار)
نسخة العرض التّقديمي:

تفعيل الواقع المعزز في العملية التعليمية عمادة التعــــــــلم الإلكتــــــــــروني والتعـــــــــليم عن بعـــــــــــد تفعيل الواقع المعزز في العملية التعليمية جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الهدف من الورشة العمل بنهاية ورشة العمل سيكون المتدرب قادر على إنشاء كائن تعليمي يحتوي على تقنية الواقع المعزز جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مواضيع ورشة العمل التعرف على مفهوم الكائن التعليمي، الواقع المعزز و Infographics استخدام نموذج ADDIE لإنشاء كائن تعليمي يحتوي على تقنية الواقع المعزز التعرف على أحد تطبيقات الواقع المعزز (Aurasma) جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ما معنى Infographics؟ Information graphics or infographics are graphic visual representations of information, data or knowledge intended to present complex information quickly and clearly. هو تمثيل بصري للمعلومات أو المعارف وذلك لتمثيل المعلومات المعقدة بشكل أسرع وأوضح. مثال: شرح مراحل أو خطوات عملية ما باستخدام الرسوم التوضيحية. The process of creating infographics can be referred to as: data visualization information design information architecture جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الواقع المعزز Augmented reality (AR) is the integration of digital information with live video or the user's environment in real time. Basically, AR takes an existing picture and blends new information into it. تقنية معلوماتية حديثة لدمج المعلومات الافتراضية مع العالم الواقعي وتحويل الصورة الحقيقية إلى صورة افتراضية على شاشة الحاسوب. جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

الكائن التعليمي Learning Object الكائن التعليمي يمثل فكرة أو موضوع في الدرس الكائن التعليمي مبني ليحقق ناتج تعلم محدد الكائن التعليمي يشمل المحتوى + الاستراتيجية+ أداة تقييم الكائن التعليمي يستفيد من تعدد الوسائط جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

طرق استخدام الواقع المعزز في العملية التعليمية إدخال تقنية الواقع المعزز على الكتاب المقرر وبالتالي تفعيل بند ICD الموجود في بنود توصيف المقرر. تحفيز الطالبات على استخدام الواقع المعزز في العروض التقديمية. تحفيز الطالبات على عمل بوسترات باستخدام الواقع المعزز. مثال على تطبيقات الواقع المعزز: Aurasma Wikitude جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مراحل تفعيل تقنية الواقع المعزز في العملية التعليمية باستخدام تطبيق Aurasma نموذج ADDIE مرحلة التحليل مرحلة التصميم مرحلة التطبيق التنفيذ مرحلة التقييم جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مرحلة التحليل الفئة المستهدفة المخرج التعليمي الذي سيحققه الكائن التعليمي الهدف من استخدام التقنية تجميع المحتوى التعليمي الذي سيتم تمثيله باستخدام التقنية جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مرحلة التصميم رسم مخطط توضيحي للصورة الأساسية تحديد مكان أو أكثر في الصورة والتي سيتم إضافة التقنية إليه رسم مخطط توضيحي لملفات الوسائط المتعددة التي سيتم إضافتها إلى الصورة مثال: رسم Diagram يمثل المحتوى التعليمي وإعداد سيناريو لملفات الصوت أو الفيديو المصاحبة لها جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مرحلة التطبيق تصميم الصورة الأساسية (Trigger Image) باستخدام برامج التصميم تصميم ملفات الوسائط المتعددة التي سيتم إضافتها على الصورة الأساسية (Overlays) جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مرحلة التنفيذ باستخدام تطبيق Aurasma نقوم بعمل الآتي: إنشاء حساب تحميل Trigger image تحميل Overlays إنشاء Auras جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مرحلة التقييم تنزيل تطبيق Aurasma على الهاتف الذكي من خلال: APP Store (iOS) Play Store (Android) البحث عن القناة Follow the channel فتح الكاميرا الخاصة بالتطبيق التركيز على الصورة حتى تتعرف عليها الكاميرا جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

الجزء العملي – تطبيق Aurasma هو تطبيق يساعد في دمج وإدخال تقنية الواقع المعزز إلى المحتوى التعليمي. خطوات تشغيل التطبيق: فتح استوديو التطبيق على الرابط https://studio.aurasma.com/login الضغط على Sign Up التسجيل لإنشاء حساب جديد جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440

مع تحيات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد شكرًا لحسن استماعكن جميع الحقوق محفوظة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد 07/12/1440