العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس."— نسخة العرض التّقديمي:

1 المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة درعة نيابة ورزازات اللجنة الاقليمية للتكوين المستمر مصوغة : مقاربة التدريس بالكفايات 16/17 دجنبر2006 ورزازات

2 من اعداد : جمال شفيق - مفتش التعليم الثانوي
اليوم الثاني دجنبر 2006 الهدف النهائي للإدماج Objectif terminale من اعداد : جمال شفيق مفتش التعليم الثانوي

3 1. مفهوم الهدف النهائي للادماج
Objectif terminale d’intégration حسب De Ketele 1989 يمثل الهدف النهائي للادماج كفاية كبرى Macro compétence تطبق في وضعية ادماج معينة . و يقصد بمصطلح ”نهائي ” استهداف حصيلة سنة دراسية او سلك دراسي.

4 4. أي منهاج تربوي لإدماج المكتسبات؟
تهدف المقاربة بالكفايات الى تطوير تصرف المتعلم من خلال تعبئة مختلف المكتسبات المدرسية في وضعيات ذي دلالة . و هذا ما يسميه Xavier Rogiers : ادماج المكتسبات او ادماج من خلال وضعيات. فمقاربة الادماج تتحدد في: ترابط العناصر المدمجة تنسيق و تعبئة مجموعة هذه العناصر موجهة نحو هدف. يقترح Xavier Rogiers ثلاث مقاربات لاعداد منهاج تربوي بالكفايات.

5 Objectif terminal d’intégration
Figure 1: Schématisation de l’entrée par les contenus dans l’élaboration d’un curriculum en termes de compétences Objectif terminal d’intégration Approche ascendante compétences contenus

6 Objectif terminal d’intégration
Figure 2: Schématisation de l’objectif terminal d’intégration dans l’élaboration d’un curriculum en termes de compétences Objectif terminal d’intégration Approche descendante compétences Objectifs spécifiques (capacités x contenus)

7 Contenus 2 (ou plutôt objectifs spécifiques 2
Figure 3: Schématisation de l’approche mixte dans l’élaboration d’un curriculum en termes de compétences Contenus 1 Compétences 1 Objectif d’intégration Compétences 2 Contenus 2 (ou plutôt objectifs spécifiques 2

8 شكرا على حسن تتبعكم


تنزيل العرض التّقديمي "المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل