العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

بإستخدام الموديول التعليمي

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "بإستخدام الموديول التعليمي"— نسخة العرض التّقديمي:

1 بإستخدام الموديول التعليمي
تقنيات التحكم الرقمي و الروبوت بإستخدام الموديول التعليمي

2 نتائج الاختبار القبلي السؤال الأول 89% السؤال الثاني 33%
السؤال الأول % السؤال الثاني 33% السؤال الثالث 67% السؤال الرابع 78% السؤال الخامس 67%

3

4

5 نشاط (1) فردي تمرين دقيقتان 0:39 0:38 0:40 0:42 0:43 0:37 0:41 0:34 0:31 0:30 0:32 0:33 0:35 0:44 0:36 0:47 0:54 0:53 0:55 0:56 0:58 0:57 0:52 0:51 0:29 0:46 0:48 0:49 0:50 0:45 0:27 0:08 0:07 0:09 0:10 0:12 0:11 0:06 0:05 End 2:00 0:01 0:02 0:04 0:03 0:13 0:14 0:23 0:22 0:24 0:25 0:59 0:26 0:21 0:20 0:16 0:15 0:17 0:18 0:19 0:28 1:02 1:41 1:40 1:42 1:43 1:45 1:44 1:39 1:38 1:33 1:32 1:34 1:35 1:37 1:36 1:46 1:47 1:56 1:55 1:57 1:58 2:00 1:59 1:54 1:53 1:49 1:48 1:50 1:51 1:52 1:31 1:30 1:10 1:09 1:11 1:12 1:14 1:13 1:08 1:07 1:03 1:01 1:04 1:05 1:06 1:15 1:16 1:25 1:24 1:26 1:27 1:29 1:28 1:23 1:22 1:18 1:17 1:19 1:20 1:21 1:00

6 الروبوتات في العالم الحقيقي
محطات التعلم ( الأهداف ) المفهوم العلمي للروبوت المفردات والمصطلحات : الروبوت الروبوتات في العالم الحقيقي تصنيف الروبوت تطبيقات الروبوت في واقع الحياة إيجابيات وسلبيات استخدام الروبوتات التصنيف الياباني للروبوتات

7 نشاط (2) فردي تمرين 3 دقائق 3 minutes

8 نشاط (3) فردي تمرين دقيقتان 0:39 0:38 0:40 0:42 0:43 0:37 0:41 0:34 0:31 0:30 0:32 0:33 0:35 0:44 0:36 0:47 0:54 0:53 0:55 0:56 0:58 0:57 0:52 0:51 0:29 0:46 0:48 0:49 0:50 0:45 0:27 0:08 0:07 0:09 0:10 0:12 0:11 0:06 0:05 End 2:00 0:01 0:02 0:04 0:03 0:13 0:14 0:23 0:22 0:24 0:25 0:59 0:26 0:21 0:20 0:16 0:15 0:17 0:18 0:19 0:28 1:02 1:41 1:40 1:42 1:43 1:45 1:44 1:39 1:38 1:33 1:32 1:34 1:35 1:37 1:36 1:46 1:47 1:56 1:55 1:57 1:58 2:00 1:59 1:54 1:53 1:49 1:48 1:50 1:51 1:52 1:31 1:30 1:10 1:09 1:11 1:12 1:14 1:13 1:08 1:07 1:03 1:01 1:04 1:05 1:06 1:15 1:16 1:25 1:24 1:26 1:27 1:29 1:28 1:23 1:22 1:18 1:17 1:19 1:20 1:21 1:00

9 المفاهيم الخاطئة عن الروبوت

10 آلة ذات قوة خارقة أقوى من الإنسان وانه سيكون عدو خطير في المستقبل.
أن الروبوت هو آلة ميكانيكية في صورة إنسان بشري آلة ذات قوة خارقة أقوى من الإنسان وانه سيكون عدو خطير في المستقبل. بعض أفلام الخيال العلمي تصور الروبوتات كأنها آلهة، وتكسبها قدرات خارقة، أو أنها ذات مستويات ذكاء أعلى من ذكاء البشر، أو أنها تمتلك المشاعر والأحاسيس

11 إذا ما هو تعريف الروبوت

12 نشاط (4) جماعي تمرين 3 دقائق 3 minutes

13 توجد عدة تعريفات، لعل أنسبها أن الروبوت هو:
تعريف الروبوت توجد عدة تعريفات، لعل أنسبها أن الروبوت هو: جهاز ميكانيكي متحكم به إلكترونياً، يقوم بتنفيذ الأعمال بدلاً عن الإنسان. سجل التاريخ أول روبوت صناعي استخدم فعلياً في المصنع أطلق عليه اسم (يونيمايت /(UNIMATE تبع ذلك تطويرات كثيرة .

14

15 الروبوت في العالم الحقيقي

16 التطبيقات الصناعية أو الروبوت الصناعي
استكشاف الأماكن البعيدة تنفيذ المهام الخطرة التطبيقات العسكرية والأمنية الروبوت وعالم التسلية والترفيه

17 نشاط (5) خريطة ذهنية رسم حر فيديو رسم رقمي صورة تفاعلية جماعي تمرين
جماعي 10 دقائق تمرين تعلم متمايز طالبتي العزيزة بالتعاون مع أفراد مجموعتك أبدعي في عرض الروبوتات في العالم الحقيقي.. ولكِ حرية الاختيار في طريقة التقديم خريطة ذهنية رسم حر فيديو 10 minutes رسم رقمي صورة تفاعلية تلخيص انفوجرافيك

18 التطبيقات الصناعية أو الروبوت الصناعي

19 أهمية استخدام الروبوتات في خطوط الإنتاج ثبات مستوى الجودة
أهمية استخدام الروبوتات في خطوط الإنتاج ثبات مستوى الجودة ثبات مستوى الإنتاجية العمل الآمن في الظروف الخطرة تخفيض التكلفة

20 رسالة صوتية من المستقبل 
ينبغي الإشارة إلى أن استخدام الروبوتات في المصانع له بعض السلبيات التي تتلخص في التالي: 1) ارتفاع التكلفة التأسيسية. 2) الحاجة إلى خبرات أعلى. 3) الحاجة إلى خطة تقنية كاملة. رسالة صوتية من المستقبل 

21 استكشاف الأماكن البعيدة
تؤدي الروبوتات دوراً هاماً في عمليات استكشاف الأماكن البعيدة التي يصعب على الإنسان الوصول إليها.

22 تنفيذ المهام الخطرة أمثلة : 1) عمليات إطفاء الحرائق التي ينتج عنها تسرب غازات سامة. 2) البحث عن المتفجرات والقنابل وتدميرها. 3) التعامل مع المواد المشعة. 4) تعقيم الأماكن الملوثة بالأمراض المعدية أو المواد الكيماوية.

23 التطبيقات العسكرية والأمنية
عمليات المراقبة والاستكشاف وذلك بتزويدها بالكاميرات واجهزة الاستشعار. عمليات التجسس من خلال تزويدها بكاميرات التجسس واجهزة التصنت. العمليات القتالية في حال تزويدها بالاسلحة القتالية.

24 الروبوت وعالم التسلية والترفيه

25 المالك : الثانوية السابعة والعشرون بالدمام
الروبوت ” معين ” الفائز بالمركز الثاني في مسابقة جمعية جود الخيرية – للأعمال التطوعية المالك : الثانوية السابعة والعشرون بالدمام البرمجة : طالبات المستوى الثالث والخامس للثانوية السابعة والعشرون – مقررات بالدمام

26 تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية)
تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية)

27 نشاط (6) 10دقائق جماعي تمرين عزيزتي الطالبة .. نفذي ما يلي :
10دقائق جماعي تمرين عزيزتي الطالبة .. نفذي ما يلي : اقرئي بتمعن تصنيف الروبوتات الذي وضعته الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية صـ 65 – 66 انضمي إلى الصف الافتراضي في برنامج EdPuzzle تابعي الفيديو التفاعلي وصنفي الروبوتات حسب التصنيف الياباني

28 تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية)
تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية) الفئة 1: أجهزة يتحكم بها يدوياً (Manual handling devices). ويتمتع الجهاز بدرجات متعددة من حرية الحركة، ولكن يتم تشغيله وتحريكه بواسطة مشغل بشري. الفئة 2: روبوت لتنفيذ عمليات محددة التتابع (Fixed sequence robot). ويقوم الجهاز هنا بتنفيذ عمليات متتالية وفق تتابع أو خطة عمل تكون جزءاً من تكوين الجهاز. ويصعب ضمن هذه الفئة تغيير ما يقوم به الروبوت إلا من خلال تعديل تصميم وبنية الروبوت. الفئة 3: روبوت لتنفيذ عمليات متغيرة التتابع (Variable sequence robot). ويقوم الجهاز بتنفيذ عمليات متتالية وفق تتابع أو خطة عمل مع إمكانية تغيير التتابع أو خطة العمل بعد بذل بعض الجهد دون الحاجة إلى تعديل تصميم وبنية الروبوت. الفئة 4: الروبوت المتعلم (Playback robot). ويمكن للروبوت هنا أن يكون في حالتين: حالة التعلم والتسجيل، وحالة إعادة التنفيذ. الفئة 5: روبوت يتم التحكم به رقمياً (Numerical control robot). وجميع الروبوتات الحديثة ضمن هذه الفئة يتم التحكم بها بواسطة الحاسب (Computer controlled robot). الفئة 6: الروبوت الذكي (Intelligent robot). وهذه الفئة هي مستوى متطور من الروبوتات التي يتم التحكم بها بواسطة الحاسب. ويتمتع الروبوت في هذه الفئة بالمقدرة على فهم البيئة المحيطة به، ومن ثم إنجاز العمل المطلوب منه مع التكيف مع الظروف المتغيرة في بيئة العمل.

29 سؤال ...! السعودية بلد تعتمد في اقتصادها بالدرجة الأولى على (النفط )
ولازالت تمتلك 70 % من الاحتياطي النفطي العالمي لو قُدّر لك مستقبلا وكنت من ضمن فريق المهندسات في شركة أرامكو السعودية وطلب منكن تطوير آلات و ربوتات لاستخراج النفط فما هي المقترحات التي تقدمينها لتحسين الأداء النوعي في الروبوتات الصناعية في المملكة العربية السعودية

30

31 اللَّهُمَّ انْفَعْنَا بِمَا عَلَّمْتَنَا , وَعَلِّمْنَا مَا يَنْفَعُنَا , وَزِدْنَا عِلْمًا إِلَى عِلْمِنَا 


تنزيل العرض التّقديمي "بإستخدام الموديول التعليمي"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل