العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

محاضرة تنقية الجسم من الملوثات

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "محاضرة تنقية الجسم من الملوثات"— نسخة العرض التّقديمي:

1 محاضرة تنقية الجسم من الملوثات
محاضرة تنقية الجسم من الملوثات خالد عبد اللطيف التركي رئيس تحرير مجلة الطب البديل

2 ما هي الملوثات؟ هي المواد التي تترك أثارا و أضرارا بالجسم و تؤثر على أداء اعضاء الجسم سلبا بصورة مباشرة أو أي مواد يكون لها نفس التأثير لو زادت نسبتها بالجسم.

3 مصادر الملوثات المصادر الخارجية: المصادر الداخلية: الهواء الذي نستنشقه
الطعام الذي نتناوله الماء الذي نشربه المصادر الداخلية: الطريفيات الحرة.(Free Radicals)

4 الى أي مدى أجسامنا ملوثة؟ (1/2)
الى أي مدى أجسامنا ملوثة؟ (1/2) سلوكيات الحياة اليومية الأكل والشرب القهوة و الشاي المشروبات الغازية المعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض الأطعمة المقلية اللحوم الوجبات السريعة الحلويات المعلبات مدى تناول الخضار و الفواكه الطبيعية (العضوية)

5 الى أي مدى أجسامنا ملوثة؟ (2/2)
الى أي مدى أجسامنا ملوثة؟ (2/2) السلوكيات اليومية العيش في مدن مكتضة التنقل بالسيرة لمدد طويلة المشي الإسراف في استخدام المنضفات داخل البيت العيش قرب خطوط الضغط العالي أو محطات توليد أو تحميل الطاقة. السجائر

6 الأعراض التي تدل على حاجة الجسم لطرد السموم
الإعياء و الشعور الدائم بالتعب الإمساك و سوء الهضم رائحة الفم الكريهة الأمراض الجلدية و الأكزيما و الرشح المتكرر الآم المفاصل كثرة الإصابة بالشد العضلي الصداع التكرر التعرق الليلي فقدان القدرة على التركيز اضطرابات النوم الدوائر الداكنة اللون تحت العينين

7 كيف يتعامل الجسم مع الملوثات
في الظروف الطبيعية الجهاز الهضمي الجلد الجهاز البولي الجهاز التنفسي الجهاز اللمفاوي

8 فوائد التنقية المساعدة على تفادي الامراض العضوية
مثل السرطان، تصلب الشرايين و ضغط الدم المرتفع الروماتزم ، السكري و السمنة رفع مستوى شفاء الجسم ذاتيا رفع الضغوطات عن جهاز المناعة رفع قدرة امتصاص الجسم للفيتامينات و المعادن رفع قدرة الجسم لمقاومة العدوى و الرشح و الحساسية يقلل من مشاكل الجلد و أمراضه الشعور بالحيوية و النشاط و الصفاء الذهني.

9 الكلسترول و تنقية الجسم من الملوثات
هناك العديد من الاشخاص ممن يحاولون جاهدين ويلتزمون بنظام غذائي صارم لتخفيض الكلسترول بالدم ولكن محاولاتهم تبؤ بالفشل. ان هؤلاء الاشخاص يكون الكلسترول مرتفع لديهم ليس بسبب ما كانوا يأكلون ولكن لان اجسامهم تحاول حماية جدران الشرايين من الملوثات مثل المعادن الثقيلة وبقايا المبيدات الحشرية المتراكمة بالدم وذلك عن طريق عمل طبقه من الكلسترول على جدار الشرايين لحمايتها.

10 طريقة مساعدة الجسم على طرد الملوثات
الحمية و الصيام شبه الكامل حمية العصائر غسيل القولون الفيتامينات الالتقاط (الاخلاب) التعرق بالحرارة و حمامات الساونا فرك الجلد بالفرشاة الجافة

11 التنقية بالحمية و النظام الغذائي
برنامج اليوم الواحد هو برنامج لمده يوم واحد ,يمكن اعادته كل ثلاثة شهور و يمكن لاي انسان تطبيقه حيث انه سهل ولا يحتاج لجهد ويمكن تطبيقه ايام العمل العادية دون الحاجة لاخذ اجازه . بعد الاسـتيقاظ : اشرب كوب الى كوبين ماء دافئ معصور فيه نصف ليمونه الإفطار: فاكهة مقطعة أو مهروسة ( التفاح أو العنب أو المانجو أو الكمثرى ) كل حتى تشبع . الساعة العاشرة : شاي أعشاب مثل البابونج أو النعناع الغداء : سلطة خضار مثل الخس والملفوف والجزر المساء : سلطة خضار – وسلطة فواكه المشار إليها أعلاه . قبل النوم : شاي أعشاب (مثل البابونج أو النعناع) .

12 برنامج اليومين اليوم الأول:
برنامج اليومين المتتاليين افضل من برنامج اليوم الواحد حيث انه يعطي الجسم الوقت الكافي نسبيا ولكن يحتاج الى راحه لذا يفضل ان يطبق خلال الإجازة الأسبوعية مثلا. وذلك لاحتياج الانسان للراحة وقله الاجهاد البدني فتره تطبيق البرنامج اليوم الأول: بعد الاستيقاظ : اشرب كوب الى كوبين ماء دافئ معصور فيه نصف ليمونه بقية اليوم: تناول العنب الأبيض أو الأحمر في حدود الكيلو جرام وتناوله طوال اليوم اشرب كمية كبيرة من السوائل مثل شاي الأعشاب أو عصير الجزر أو عصير البابايا أو عصير أغصان الكرفس الأمريكي أو عصير التفاح الطازج . تناول هذه العصائر طوال اليوم وحاول أن تخففها بالماء ولا تخلط عصير الفواكه مع عصير الخضار . سلطة خضار – وسلطة فواكه المشار إليها أعلاه .

13 برنامج اليومين اليوم الثاني:
تناول كوب من الماء الدافئ معصور فيه نصف ليمونه عند الاستيقاظ . بقية اليوم: تناول التفاح كلما شعرت بالجوع وليكن هدفك أن تتناول 8 تفاحات طوال اليوم . استمر بتناول السوائل مثل شاي الأعشاب وعصير الفاكهة المخفف بالماء وعصير الخضار

14 برنامج الثلاثة ايام و أكثر
برنامج الأيام الثلاثة هذا معد ليطرد كل الشوائب المتراكمة في الجسم وبصورة عامة يفيد الأشخاص الذين يعانون مثلا من انسداد في الجيوب الأنفية ومن لديهم مشاكل في الأذن والأشخاص الذين يعانون من الربو ويفيد بالخصوص الأشخاص الذين يصابون بالرشح بصورة دائمة . واخيراً يفيد الأشخاص المعانين من الإمساك . عاده يتم هذا البرنامج في مصحات ومراكز الاستجمام الصحي وتحت اشراف طبي لذا لا ينصح ان ياخذه الانسان بنفسه دون متابعة من طبيب خصوصا للاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة مثل السكري او ضغط الدم المرتفع.

15 الطرق الاخرى الفيتامينات و مضادات الأكسدة الالتقاط (الإخلاب)
التعرق و الساونا غسيل القولون

16 الفيتامينات ومضادات الأكسدة
في عملة التصدى للملوثات في الجسم يعتبر فيتامين سي أهم فيتامين لقد دلت التجاري على أن الأشخاص الذين لديهم قصور في فيتامين سي عامة ما يكونون محملين بالملوثات والعكس صحيح . الى جانب ما ذكرنا بالنسبة للطريفيات الحرة الذي يعتبر فيتامين سي أقوى عنصر طارد لها .

17 الالتقاط أو الإخلاب وهي أحد طرق التقاط أو ربط المعادن الثقيلة في الجسم مثل الرصاص والكادميوم والألمنيوم وإخراجها عن طريق الكليتين . وذلك عن طريق حقن أحد الأحماض الأمينية EDTA كانت تستخدم هذه الطريقة منذ الأربعينيات في حاله التسمم بالرصاص ووجد الأطباء بعد ذلك أنها أيضا تضييف جدران الشرايين من المعادن الثقيلة الاخرى وتفيد في حالة تصلب الشرين.

18 التعرق وحمام السونا يعتبر التعرق اهم الوسائل المساعدة للجسم للتخلص من السموم بصوره سريعة.

19 غسيل القولون وهي أحد اسرع الطرق الفعالة لغسيل جدار القولون وتنظيفه من الملوثات الملتصقة به بالإضافة الى استخلاص السموم من داخل الدم والجهاز اللنفاوى الى القولون ومن ثم سحبها خارجا .

20 فرك الجلد بالفرشاة الجافة
تدليك الجسم و فركه بفرشاة مصنوعة من الليف الطبيعي و ذلك لتخليص الجلد من الخلايا الميتة مما يؤدي إلى فتح مسامات الغدد الدهنية و العرقية.

21 البدائل الطبيعية للمنظفات المنزلية
تنظيف الزجاج و النوافذ و المرايا بخليط متساوي من الخل الأبيض المقطر مع الماء. و يعبئ في قنينة الرش بدل المنظفات الصناعية. استبدال ملطفات و معطرات الجو بالزيوت العطرية الطيارة. استخدام الليمون الطازج مع الملح لإزالة التكلسات على المغاسل و الحمامات. استخدام زيت شجرة (Tea Tree) كمعقم في الحمامات. إزالة بقع السجاد بعصير الليمون. استخدام ماء البطاطا لتنظيف أواني الفضة.


تنزيل العرض التّقديمي "محاضرة تنقية الجسم من الملوثات"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل