العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

بيئتي مرآة لشخصيتي.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "بيئتي مرآة لشخصيتي."— نسخة العرض التّقديمي:

1 بيئتي مرآة لشخصيتي

2 النظافة سلوك حضاري المقدمة:
لقد جعل الإسلام النظافة أساس العبادة ومفتاحا لها، وهي ركن أساسي في حياة المسلم تستقيم على نظافة البدن والملبس والمكان . فالنظافة تنعكس على حياة الفرد والمجتمع . كما أنها وسيلة من وسائل تقبل المجتمع للفرد وإعجابهم به والأهم أنها تعتبر عمليه مهمة جدا في حماية الأفراد والمجتمع من الإصابة بالأمراض. وبشكل عام، تعتبر النظافة مظهرا حضاريا يدل على رقي الدولة والمقيمين فيها.

3 (( إن الله يـحب التوابين ويحب المتطهرين ))
انك مسئولة عن نظافة بدنك ومنزلك والشارع العام الذي فيه بيتك والحي الذي تسكنيه والحرم الجامعي التي تتعلمي فيه العلوم النافعة. كما ان الصحة مرتبطة بالنظافة ارتباطا وثيق لا تنفك عنه بأي حال من الأحوال ومن هذا المنطلق يجب أن نحرص جميعا على النظافة لأنها مظهر من مظاهر التقدم والرقي . وفي الأثر المعروف (( النظافة من الإيمان )) توجيه لكل فرد من أفراد هذا المجتمع بأن يعمل على نظافة كل ما يدور حوله 0 كل ذلك من أجل بيئة أفضل قال جل شأنه (( إن الله يـحب التوابين ويحب المتطهرين ))

4 النظافة مطلب ديني لقد حثنا ديننا الإسلامي على النظافة في جميع شؤون حياتنا فلقد كلف المسلم: أن ينظف باطنه من أمراض القلوب كالغل والحسد وأن ينظف بدنه بالوضوء والغسل والسواك ونحوها. وأن يهتم بنظافة بيته ويساعد أهله في ذلك كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن يغرس في نفوس أبنائه حب النظافة ويعودهم عليها. كما أمر الإسلام بنظافة البلد بل جعل إماطة الأذى عن الطريق من الإيمان، قال تعالى: إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين(222 )البقرة وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " الطهور شطر الإيمان".

5 الهدف من مبادرة النظافة
الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو: زيادة مستوى الوعي بأهمية النظافة بصورة عامة ونظافة البيئة التي ننتمي إليها وأثر ذلك في الجانب الجمالي , إضافة الى الوقاية من كثير من الأمراض الصحية , لذلك على أفراد المجتمع بجميع فئاته. كما إن الهدف ليس هو التنظيف بل هو غرس الوعي بأهمية النظافة وجعلها سلوك تلقائي في الشخصية وإدراك أن دور الفرد في هذا الجانب يساهم في رقي المجتمع والحفاظ على مقتنياته البيئية والحضارية .

6 فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة
فكرة المبادرة /1 فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة ومن هذا المنطلق : سوف يتم استخدام أكياس ورقية من صنع المشاركات بالحملة توزع على الطالبات. سوف يتم عرض فيديو مصور مستمر للتوعية بالحملة وأهدافها وأهمية النظافة. سوف يتم تعليق بوسترات توضيحية مع عبارات توعوية وتحفيزية في كافة أرجاء الكلية لتعزيز قيمة النظافة.

7 فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة
فكرة المبادرة /2 فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة وعليه سوف نسعى الى: تكوين مجموعة من المشاركات في حملة نظافة البيئة الجامعية يطلق عليهن (شرطة النظافة) يقمن بالمرور على القاعات وأماكن التجمعات وضبط أي مظهر من مظاهر عدم النظافة من رمي المخلفات أو تركها وغير ذلك وإعطاء المخالفات لمرتكبيها بأسلوب مرح و ودي وفكاهي لترغيب الطالبات بالمشاركة في الحملة ونشر ثقافة النظافة العامة .

8 نظافة كليتنا من نظافتنا!!!
بعض الإجراءات التي يجب ان تحرصين على تطبيقها حتى تكون سمة من سمات شخصيتك وعادة من عاداتك اليومية: نظافة الساحة : عدم رمي أكياس الشيبس والبسكويت والعلب الفارغة من الماء والعصير وتمزيق أوراق الدفاتر.... التعاون مع عمال النظافة بإلقاء النفايات في صناديق القمامة 0

9 نظافة البيئة: التخلص من القمامة بطريقة سليمة . رمي النفايات في الحاويات المخصصة لها. إحكام إغلاق أكياس النفايات قبل رميها .

10 نظافة الجدران: الحرص على نظافة الفصل والكلية فهي البيت الثاني للطالبة. تشمل جدران الكلية بأكملها (الصف , السور, الحمامات) بعدم حفر الذكريات والكتابات أو رشها بالألوان وتقشير الدهان منها....

11 المظهر الحسن والثقة بالنفس.
فوائد النظافة: مقياس احترام الشخص وقبولـه في المجتمع. إحدى الوسائل المهمة للوقاية من الأمراض المعدية. المظهر الحسن والثقة بالنفس.

12 ندعوكم للحفاظ على وأخيرا النظافة
فمن الواجب على كل مسلم الالتزام بالنظافة في جميع جوانب سلوكه وجعلها هاجسا هاما في حياته ولا بد من ممارستها في كل جوانب حياته

13 مبادرة النظافة فيديو 2 فيديو 1
ولا تنسن عزيزاتي ان المحافظة على النظافة هو مطلب الجميع ولنتابع معا التالي: فيديو 2 فيديو 1 مبادرة النظافة

14 الى اللقاء


تنزيل العرض التّقديمي "بيئتي مرآة لشخصيتي."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل