العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

التطوير الذاتي المشترك

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "التطوير الذاتي المشترك"— نسخة العرض التّقديمي:

1 التطوير الذاتي المشترك
تأليف زين العابدين علي ألبصراوي الاصدار التجريبي الاول 2012

2 المقدمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,الحمد لله والشكر المطلقان كل ليل ونهار, والعظم الصلاة والسلام على اعظم الخلق اجمعين النبي الاعظم محمد صل الله عليه وعلى اله وسلم تسليماً كثيرا.. تعلمون ان الله سبحانه وتعالى وهب الانسان نعم كثيرةً لا تعد ولا تحصى ابداً ومن هذه النعم العظيمه هي نعمة العقل التي احتار في وصفها كبار العلماء الى وقتنا الحالي , ولا زالوا يتعرفون على اسراره وخفاياه الكثيرة شيئاً فشيئاً ..... ان العقل البشري له امكانيات هائلة جداً تفوق الوصف اجل لا تستغرب ذلك , ان العقل البشري له طاقات عجيبه وغريبه وغيرها الكثير الكثير .. تبارك الله احسن الخالقين . ففي هذا الاصدار الاول من التطوير الذاتي الاول سنتطرق الى الكثير من الاسرار العلميه والاعلميه الكثيرة بألتدريج ان شاء الله تعالى .. اذن تعالوا معنا لنبدأ ببعض الوصايا وغيرها من الامور كتمهيد للاصدار الثاني ان شاء الله ... لنبدأ قولوا بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله الاطهار ...

3 كيف نبدأ التطوير تحليل كامل ومفصل وصادق عن شخصيتك لمعرفة الاسلوب القدرات الهائلة الكامنه في عقلك. السعي الجاد في معرفة السلبيات الخاصة بك ومدى تأثيرها عليك كيفية وضع الحلول للتخلص منها. السعي الى معرفة الايجابيات التي لديك وكيفية تسخيرها في التقدم العلمي الهائل. التفكير الايجابي الصحيح ووضع الخطط والفرضيات وتجربتها لزيادة التأثير والقابلية على الاستنتاج. السؤال العلمي الايجابي في مختلف مجالات الحياة وعدم الخجل في معرفة ما لا تعرف . التطلع الى المستقبل من منضار التفوق والتميز دائماً وان كان هنالك عواقب من الفشل . التفكير عكس الاخرين يعكس صورة ايجابية لديك ولابد من السعي الى هذه المرتبة من التطوير الذاتي وان كان الامر في بدايته غربيا بعض الشيئ ولكن ستعتاد عليه لاحقا لما له من اهمية جدا كبيرة في طريق الابداع . بناء شخصية متكاملة معتمدة على اسس واقعيه وفعالة جداً وعدم التاثر بالاخرين لتصنع من نفسك شخصا يؤثر ولا يتاثر . التاكد من الثقة بالنفس دائما وفي اهلك الضروف . التمسك بالامل بالله تعالى دائما دائما وفي كل الامور لما له من انعكاسات ايجابية عليك . كل شيئ يبدأ بالتدريج ولا تنسى ابدأ بالممكن ولا تنسى المستحيل . اهم نقطة في الحياة هي التوكل على الله سبحانه وتعالى في كل الامور صغيرها وكبيرها لانه تبارك وتعالى رب العطاء والمنع وبيده كل شيئ ولا تلجئ نفسك وتذلها امام الاخرين . التمسك بالنهج العظيم للنبي الاعظم محمد صل الله عليه وعلى اله وسلم , لما لذلك الامر مفتاح التفوق والابداع وما سواه هو الفشل الاعضم في الدنيا والاخرة .

4 في فضل العلم والأدب قال الله تعالى :
((انما يخشى الله من عباده العلماء)) ((يرفع الله الذين امنوا منكم والذين اوتوا العلم درجات )) قال النبي الاعظم محمد (صل الله عليه وعلى اله وسلم ): (لغدوة في طلب العلم احب الى الله من مئة غزوة ) (خير الدنيا والاخرة مع العلم وشر الدنيا والاخرة مع الجهل ) قال الامام علي ابن ابي طالب (عليه السلام ): (اقل الناس قيمة اقلهم علماً) (من نصب نفسه للناس اماما فعليه ان يبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره وليكن تأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه ).. . اذن لنطور انفسنا ونرتقي في طلب العلم الى اخر حياتنا (اطلب العلم من المهد الى اللحد)..

5 نصائح دراسية تأكد من نفسك وهيئها على ممارسه الدراسه الجيدة والممتازه والمتابعه المستمرة على الدوام . جد في محاولة مفاررقة اصحاب السوء لانهب السبب الرئيسي في تدني مستواك الدراسي .. تغلب على مشاكلك الداخليه من الخوف والحرج والخجل وغيرها من الامور التي تسبب ازعاج لك .. ابتعد عن الافكار المشوشه والاماني السخيفة لما لها من تاثير سلبي عليك . انها الفرصة التي تبني بها مستقبلك العام .. لا تكره المواد وتصعب على نفسك شيئا لان ذلك يؤدي الى الفتور في الدراسه وعدم الرغبة في التطوير . لا تكن عجولا في اداء الامتحان مما يؤدي الى تردي مستواك العلمي .. لا تؤجل دراسة اليوم الى الغد .. مهما كانت المادة اوجزء منها سهلا فلا تستهن بها فقد تقع في الخطأ ويحصل ما لا تتوقع . حب الدراسه والسعي في طلب الكثير من العلم وعدم الضجر والتهرب من الدراسه عدم ترك الدعاء لله الواحد الاحد لما له من اهمية في رفع مستواك الدراسي . النجاح حصيلة التعب فاحرص على نيله بجد لما له من اثار ايجابيه في تحسن مستواك الدراسي .

6 اقوال الحكماء فكر فوق المستطاع تنال الابداع .
المستحيل ان تقول هذا غير ممكن . الخوف ان لا تعرف ما ستعرف. النجاح ان تعرف ما لا تعرف . اذا اردت النجاخ ابدأ بالدعاء . لا راحة بعد اليوم اذا لم تكن متعلماً . لا يهم ابدأ بالممكن ولا تنسى المستحيل . فكر عكس الاخرين ستصل الى الابداع . صديقك هذا اختبره ستعرف عدوك . مجرد فكرة صنعت ابعادا لتطور جديد . اصمت كثيراً وتحدث قليلاً تضمن النجاح . يتوقف التفكير عندما تكون متوتراً. السعي في العلم طريق الى مستقبل واعد . فشل ناجح خير من نجاح عاجز . بعض الكلام قد يكون قاتلا فاحذره .

7 انتظرونا في الاصدار القادم
لا تنسونا من دعائكم انتظرونا في الاصدار القادم


تنزيل العرض التّقديمي "التطوير الذاتي المشترك"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل