العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

السلام عليكم.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "السلام عليكم."— نسخة العرض التّقديمي:

1 السلام عليكم

2 اكاديمية القاسمي _ كلية اكاديمية للتربية مقدم العرض: محمد عسال رقم هوية : ضمن مساق: الانترنت في خدمة المعلم مقدمة لـ: أ. امجد سيف السنة الدراسية 2011/2012

3 طريقة التفكير المقترح استخدامها هي
طريقة التفكير المقترح استخدامها هي

4 التفكير الإبداعي يشكل التفكير الإبداعي جزءاً من أي موقف تعليمي يتضمن أسلوب حل المشكلات وتوليد الأفكار ويجب أن يعرف المعلمون وأولياء الأمور أن تنمية التفكير الإبداعي لا يقتصر على تنمية مهارات الطلاب وزيادة إنتاجهم ولكن تشمل تنمية درجة الوعي عندهم وتنمية إدراكهم وتوسيع مداركهم وتصوراتهم وتنمية خيالهم وتنمية شعورهم بقدراتهم وبأنفسهم في جو تسوده الحرية للإنسان ليكون هو نفسه كما خلقه الله لزيادة قدرته في نفسه لتحمل المخاطر وارتياد المجهول بالتفكير الإبداعي.

5 البرنامج المقترح استخدامه هو
البرنامج المقترح استخدامه هو

6

7 اولا : تحميل البرنامج ندخل الى موقع البرنامج والى صفحة التحميل بالضغط هنا :

8 حول برنامج scratch برنامج بسيط وسهل جداً يساعد في انشاء الرسوم المتحركة والالعاب البسيطة جداً وحتى الفيديوهات ... وهو مؤلف من لبنات (Bricks ) او بما يسمى الطوب وهي قطع صغيرة موجودة داخل البرنامج وكل لبنة مسؤولة عن اداء عمل ما او حركة معينة بحيث يتم تركيبها مثل لعبة البازل وبالنهاية تنفيذها بالترتيب , فمثلاً هناك لبنة مهمتها تحريك العنصر المحدد بعدد الخطوات الذي تحدده انت.

9 صور من البرنامج

10 صور من البرنامج

11 كيف يساهم هذا البرنامج في تنمية طرق التفكير الابداعية ؟
يقوم المعلم بداية بتعليم الامور الاساسية الموجودة في البرنامج ووظيفة كل مقطع من البرنامج .. بعد ان تتكون صورة امام الطالب لكيفية العمل على هذا البرنامج , يطلب المعلم من الطالب اختيار فعالية او لعبة او فيديو تعليمي والعمل على اداءها بشكل فردي, من المؤكد حصول مشاكل امامهم لاداء المطلوب وعليهم حل هذه المشاكل, وهنا يظهر مجال الابداع لدى الطلاب لان لديهم حرية الاختيار بالاضافة لتنوع الادوات وما ينتظرهم هو فقط ان يبدعوا وينتجوا امورا مفيدة.

12 مثال لمشكلة واجهت احد الطلاب
احد الطلاب اختار ان يقوم بعمل لعبة الافعى في هذا البرنامج : عندما اقدم على العمل تبين له انه لا يوجد شكل افعى في مناسبة في البرنامج لذلك قرر الطالب الذهاب للانترنت وجلب صورة قريبة من الشكل الذي يريده فقام بتعديل الشكل في برنامج الرسام لتناسب اللعبة واخر مرحلة قام باستيراد الصورة لبرنامج «سكراتش» وبرمجة اللعبة من خلال هذه الصورة .


تنزيل العرض التّقديمي "السلام عليكم."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل