تنزيل العرض التّقديمي
العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار
1
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي قصيدة شيخ العرب ( شعر ) إعداد أ . مدني الجوهري
5
شاد البَنّاء صرحاً عظيماً .
سجية الجود والعطاء متأصلة في الشيخ زايد . هذا عالم عانق علمه الجوزاء
9
الشيخ زايد قيادة وحكمة وعطاء
من خلال الدقة في اختيار الألفاظ وتنوع تلك الأفكار ما بين رئيسة وثانوية وجدتها وطرافتها .
10
الكرم والعطاء بطحاء السخاء وكثرة الجود والكرم للشيخ زايد مما يُعجِز العادّين عن الإحصاء . التضاد .
11
من خلال التساؤل بدهشة والحديث عن التحول العجيب للصحراء إلى جنة خضراء في أربعة الأبيات الأولى .
إلى الأثر الملموس والإنجازات التي حققها الشيخ زايد في دولة الإمارات ؛ وقد اختار ذلك لإقناع القارئ بدليل واقعي لا يجهله أحد .
12
الشيخ زايد قيادة وحكمة وعطاء
بالأدلة الواقعية : 1 – تحول الصحراء إلى جنان واسعة ( 1 : 4 ) 2 – الشيخ زايد رمز الجود والعطاء ( 6 ) 3 – الشيخ زايد يملك حكمة وبصيرة مستنيرة ( 11 ) 4 – الشيخ زايد رمز العدل ( 12 : 14 ) بالكريم المعطاء
13
إحياء الأرض وزرعها ( البيت الخامس ) .
( الرمال – الفيافي – الركاب – النُّهى – جنباتها –الورى – الغرباء - القرباء ) للدلالة على عموم فضل الشيخ زايد وشموله الجميع . اضطربت وعلت ( اضطربت أمواج البحر بشدة ) الحسن والجمال . فشل وخسر .
14
لأن النص يتناول عرضاً وطرحاً لصفات الشيخ زايد وإنجازاته .
استعارة مكنية : حيث شبه الرمال بإنسان يصافح الشيخ زايد ، وحذف المشبه به وأتى بما يدل عليه ( المصافحة ) وذكر المشبه . تشبيه تام حيث شبه عقل الشيخ زايد بنور يُهتدى به .
عروض تقديميّة مشابهة
© 2024 SlidePlayer.ae Inc.
All rights reserved.