العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث"— نسخة العرض التّقديمي:

1 الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
البرمجة بلغة بيسك الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث

2 الاستراتيجية المستخدمة :
حل المشكلات الاستراتيجية المستخدمة : رسم مخطط و المعادلات

3 الزمن 10 دقائق تقدم رائد لشغل وظيفة مبرمج في احدى الشركات ... واجتاز كل الاختبارات الخاصة بالوظيفة الى أن وصل الى فحص الذكاء ... فأجاب على كل الأسئلة الخاصة بهذا الفحص إلا سؤال توقف عنده طويلا وشغل كل مهاراته العقلية والذهنية واستجمع معلوماته في المدرسة وفي الجامعة لتساعده على الحل ولكنه احبط .. فهل بإمكانك مساعدته على الحل ؟؟؟ علما بأن السؤال هو ما يلي : عدد صحيح موجب أقل من 100 إذا ضربناه في 10 وجمعنا للناتج 10 وقسمنا الناتج على 10 وطرحنا من ناتج ذلك 10 كانت النتيجة 10 فما هو هذا العدد .

4 المهمة الأولى الزمن 10 دقائق
بالرجوع للمساعد في برمجية كويك بيسك والكتاب أجيبي عما يلي : ما المقصود بكل من جملة التعيين والإدخال والإخراج في بيسك اكتبي الصيغة العامة لجملة التعيين ما وجه الاختلاف بين جملة التعيين العددية والرمزية المنتج النهائي : ملف word يحوي الاجابات السابقة

5 ا المهمة الثانية الزمن 10 دقائق
من خلال برنامج كويك بيسك وبالرجوع الى المواقع التالية : 1- تعرفي على جملة الطباعة Print وصيغتها العامة 2- اكتبي الصيغة العامة لجملة الإدخال 2- ما المقصود بجملة العنونة وجملة الإعلام ، وما الفرق بينهما ؟ المنتج النهائي : ملف word يحوي الاجابات السابقة

6 المهمة الثالثة الزمن 5 دقائق
باستخدام برنامج Smart Draw لرسم مخطط هيكلي لحل المسألة السابقة توضحي فيه ما يلي : 1- المعادلات اللازمة لحل المسألة وكتابتها باستخدام جملة التعيين Let بيسك 2- جملة الإدخال المناسبة 3- التسلسل المنطقي للحل 4- استخدام جمل الطباعة المناسبة Print ومكانها المنطقي (في أي جزء من البرنامج)

7 المهمة الرابعة الزمن 10 دقائق
باستخدام برنامج quick basicحولي المخطط السابق لبرنامج مكتوب باستخدام لغة بيسك وقومي بتنفيذ البرنامج السابق عدلي الجمل الخاطئة (إذا وجدت ) دوني على ملف Word القيم الناتجة مع تسجيل ملاحظاتك على هذه القيم وقارنيها بالقيم الناتجة من عملية التخمين في المهمة الأولى

8 الزمن 4 دقائق المهمة الخامسة
3- ماذا لو استبدلني الفاصلة المستخدمة في جملة الطباعة بالفاصلة المنقوطة ما شكل المخرجات على الشاشة اعيدي تنفيذ البرنامج السابق بعد استبدال الفاصلة بالفاصلة المنقوطة ودوني النتائج الظاهرة على ملف Word ودوني ملاحظاتك عليه

9 المهمة السادسة الزمن 10 دقائق
على قائدات المجموعات عرض النتائج ... وإدارة حوار للنقاش حول الاختلاف مع المجموعات الأخرى وتجريب النتائج على المعادلات للتأكد من الإجابات الصحيحة للتوصل للإجابة المطلوبة .ومناقشة طرق الحل المستخدمة


تنزيل العرض التّقديمي "الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل