العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الموضوع : استراتيجية الكتابة الفن الكتابي ( كتابة مذكرات يومية )

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الموضوع : استراتيجية الكتابة الفن الكتابي ( كتابة مذكرات يومية )"— نسخة العرض التّقديمي:

1 الموضوع : استراتيجية الكتابة الفن الكتابي ( كتابة مذكرات يومية )
الأداء الكتابي ( تخطيط كتابة موضوع ) ص 169

2

3 1- نظم البيان في معاني القرآن، إسماعيل صالح معبد نص المدخل " التدخين"
نص الاستماع “ تجربتي مع المخدرات " 2- جريدة عكاظ العدد 3- من موقع نص الفهم القرائي " الخمر رجس من عمل الشيطان 4- الطريق إلى الجحيم، عبد الله التنويمي. نص إستراتيجية قراءة " من يكافح المخدرات“ نص التحليل الأدبي " العقار الدامي 5- الثرى والثريا، عبد الله جبر .

4 لم يذكر اسم الكتاب، صالح السعد، 1999م، ص44
داخل النص في الهامش لم يذكر اسم الكتاب، صالح السعد، 1999م، ص44 المخدرات أنواعها وأضرارها، أحمد حافظ ص 28 اسم المؤلف، السنة، الصفحة اسم الكتاب، اسم المؤلف، الصفحة

5 (الآفات الثلاث، سيف الدين شاهين، 1414 هـ ص 98).
إن الأخبار عن مهربي ومروجي المخدرات والمسكرات وغيرهم من المجرمين واجبٌ على كل من عرف ذلك، وإنه من التعاون على البرّ والتقوى المأمور به في الكتاب العزيز، فقد قال تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ [المائدة: آية 20] (فمن حق ولاة أمورنا علينا مساعدتهم في ردع هؤلاء الأشرار وإبلاغهم بكل من نسمع عنه أو تحوم حوله شبهة هذا المنكر الذي ما استفحل ضرره واستشرى خطره في مجتمع إلا ضاع شبابُه وكثرت فيه المنكرات والمحرمات). (الآفات الثلاث، سيف الدين شاهين، 1414 هـ ص 98).

6 ما أقبح الخمرَ! تذهبُ العقلَ، وتنهِكُ الصحة، وتضيّعُ المالَ، ومتى ذهب العقلُ حل الإجرامُ*(1)، من أجل ذلك كلّه شدد الإسلامُ على تحريم الخمر وعقوبة شاربها؛ فقد جاء في صحيح مسلم أَنَّ رَجُلًا قَدِمَ مِنْ جَيْشَانَ (وَجَيْشَانُ مِنَ الْيَمَنِ) فَسَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ شَرَابٍ يَشْرَبُونَهُ بِأَرْضِهِمْ مِنَ الذُّرَةِ، يُقَالُ لَهُ: الْمِزْرُ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَوَ مُسْكِرٌ هُوَ؟» قَالَ: نَعَمْ، قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ، إِنَّ عَلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ عَهْدًا لِمَنْ يَشْرَبُ الْمُسْكِرَ أَنْ يَسْقِيَهُ مِنْ طِينَةِ الْخَبَالِ» قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَا طِينَةُ الْخَبَالِ؟ قَالَ: «عَرَقُ أَهْلِ النَّارِ, أَوْ عُصَارَةُ أَهْلِ النَّارِ» (2). وقال أيضا صلي الله عليه وسلم: «كلّ مسكرٍ خمرٌ، وكلّ خمرٍ حرامٌ» (3).(4)** (1) *د.مصباح ، عبدالهادي ، الإدمان ، ص 151 (2) صحيح مسلم، الجزء الثالث، باب الأشربة صفحة 1587 (3) المرجع السابق، ص 1588 (4) ** شاهين ، سيف الدين ، خطب ومحاضرات في أضرار التدخين المخدرات ، ص 171

7

8 8 5 9 7 2 10 3 - 4 1 6

9 متروكة للطلاب

10

11

12 متروكة الإجابة للطلاب

13 توبته إلى الله وعلاجه من الإدمان .
رجب 1420هـ توبته إلى الله وعلاجه من الإدمان . الفجر الصادق ، وصف مشاعره العاطفية (حالتي النفسية من استقرار ، أبصر من جديد ، قوة عظيمة تدفعني ، بلغ بي الإدمان منتهاه). وصف توبته (صدق إنابتي ، صحة توبتي ، مستقبلاً حياة الإيمان ، مستدبرًا شقاء الإدمان). سعادته واستقراره النفسي بعد التوبة والعلاج ، وإصراره وعزيمته القوية في محاربة الإدمان والتحاقه بدورة علمية في مكافحة الإدمان .

14 متروكة الإجابة للطلاب

15 متروكة الإجابة للطلاب

16 متروكة الإجابة للطلاب

17 متروكة الإجابة للطلاب

18 متروكة الإجابة للطلاب

19 متروكة الإجابة للطلاب

20 متروكة الإجابة للطلاب

21 متروكة الإجابة للطلاب


تنزيل العرض التّقديمي "الموضوع : استراتيجية الكتابة الفن الكتابي ( كتابة مذكرات يومية )"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل