العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الدكتورة إيمان يونس إبراهيم

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الدكتورة إيمان يونس إبراهيم"— نسخة العرض التّقديمي:

1 الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
تغذية الطفل الدكتورة إيمان يونس إبراهيم

2 نصائح للتوعية الغذائية لأولياء أمور أطفال الروضة:
* تقديم طعام متنوع كل يوم. * تناول الطعام الصحي من قبل كل فرد في الأسرة. * السماح للطفل بالتعبير عن شعوره بالجوع أو الشبع. * توفير وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسة.

3 * تشجيع الطفل على تكوين وجبات صحية بنفسه.
* تشجيع الطفل على تناول الطعام وممارسة الرياضة مع الأسرة. * بذل الوقت والصبر حتى يتقبل الأطفال الجديد أو المذاق والقوام المختلف، ويجب أن تُقدم لهم المقادير الكافية من الأطعمة المغذية المتنوعة والسماح لهم باختيار المقادير التي يحتاجونها من هذه الأطعمة. * الابتعاد عن المشروبات بطعم الفاكهة التي يضاف إليها السكر والمشروبات الغازية فهي غير ضرورية في غذاء الطفل.

4 * للحفاظ على قوة عظام الأطفال، يجب التأكد من احتواء أغذيتهم على الكالسيوم، لذا يجب تحضير أطباق من الحليب، مع جعل الوجبات الخفيفة المجهزة من الحليب جزءاً من الطعام الغذائي اليومي كتناول الزبادي بالفاكهة. * إيجاد نظام لتناول الطعام بحيث يجلس الطفل مع الكبار في الوجبات الرئيسية والخفيفة. * غرس عادة تناول الحليب مع الوجبات وشرب الماء خلال اليوم. * تجهيز وجبة خفيفة صحية في الثلاجة أو في المطبخ يمكن للطفل الوصول إليها وتناولها بمفرده كثمرة فاكهة، أو طبق سلطة، أو شطيرة جبن، وهذا يساعد على متابعة ما يتناوله الطفل بين الوجبات.

5 * تجنب تقديم وجبات كبيرة بل بالعكس تقدم وجبات صغيرة متعددة.
* إدخال الوجبات الجديدة مع الوجبات المفضلة مع مراعاة إن مزاج الطفل تجاه الأكل متقلب وما يرفضه الآن يمكن أن يُقبل عليه في وقت آخر. * الاستمرار في تقديم ما يرفضه الطفل وتتقبله الأسرة في طبق صغير حتى مع التأكد من تركه لهذا الطعام.


تنزيل العرض التّقديمي "الدكتورة إيمان يونس إبراهيم"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل