العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

Marine Ecology and Seawater Pollution

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "Marine Ecology and Seawater Pollution"— نسخة العرض التّقديمي:

1 Marine Ecology and Seawater Pollution
Laws and policies

2 Palestinian Environmental law No. 7 (1999)
الفصل الرابع البيئة البحرية مادة(31) تتولى الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة وضع مواصفات جودة مياه البحر وتحديد المقاييس والتعليمات والشروط اللازمة لضبط الملوثات البحرية.

3 Palestinian Environmental law No. 7 (1999)
مادة (32) يحظر على أي شخص القيام بأي عمل من شأنه تلويث مياه البحر خلافا لتلك المقاييس أو التعليمات أو الشروط المحددة بقصد حماية البيئة البحرية من التلوث.

4 Palestinian Environmental law No. 7 (1999)
مادة (33) تحدد الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة الشروط البيئية اللازمة لإقامة أية أبنية أو إنشاءات على شاطئ البحر أو داخل مياهه.

5 Palestinian Environmental law No. 7 (1999)
مادة (34) يحظر إجراء أي عمل يكون من شأنه المساس بخط المسار الطبيعي للشاطئ أو تعديله دخولا في مياه البحر أو انحسارا عنه إلا بعد الحصول على الموافقة البيئية من الوزارة.

6 Palestinian Environmental law No. 7 (1999)
مادة(35) تضع الوزارة القواعد والأنظمة اللازمة لمنع تلوث البيئة البحرية وحفظها والسيطرة عليها من كل ما ينتج عن الأنشطة المختلفة التي تقع في المنطقة الاقتصادية الخالصة أو الجرف القاري أو قاع البحر التي تخضع للولاية الفلسطينية.

7 Palestinian Environmental law No. 7 (1999)
مادة(36) تضع الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة القواعد والأنظمة اللازمة لمنع تلوث البيئة البحرية عن طريق الإغراق. مادة(37) تضع الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة قواعد وأنظمة لمنع أو الحد من تلوث البيئة البحرية الناتجة عن السفن في الموانئ والمياه الإقليمية الفلسطينية.

8 Palestinian Environmental law No.7 (1999)
مادة (38) يحظر على جميع الجهات بما فيها السفن أيا كانت جنسيتها تصريف أو إلقاء الزيت او المزيج الزيتي أو أية ملوثات أخرى في المياه الإقليمية أو المنطقة الاقتصادية الخالصة لفلسطين. مادة (39) على جميع الشركات والهيئات الوطنية والأجنبية المصرح لها بأعمال الحفر أو الاستكشاف أو إنتاج الزيت الخام أو تصنيعه أو استخراج أو استغلال حقول البترول والمواد الطبيعية البحرية الأخرى الالتزام بالشروط البيئية

9 Palestinian Environmental law No.7 (1999)
مادة (69) كل من يخالف أحكام المواد (32،38،39) من هذا القانون بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف دينار أردني ولا تزيد على خمسين ألف دينار أو ما يعادلها بالعملة المتداولة قانونا، وبالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات أو بأجدى هاتين العقوبتين.

10 Palestinian Environmental law No.7 (1999)
مادة (70) كل من يخالف أحكام المادة (34) من هذا القانون يعاقب بغرامة مالية لا تقل عن ألف دينار أردني، ولا تزيد على خمسة آلاف دينار، أو من يعادلها بالعملة المتداولة قانونا وبالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة شهور، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

11 Barcelona Convention (1975)
Convention for the Protection of the Mediterranean Sea Against Pollution Dumping Protocol (from ships and aircraft) Prevention and Emergency Protocol (pollution from ships and emergency situations) Land-based Sources and Activities Protocol Specially Protected Areas and Biological Diversity Protocol Offshore Protocol (pollution from exploration and exploitation) Protocol on Integrated Coastal Zone Management (ICZM) Hazardous Wastes Protocol In 1995, the Action Plan for the Protection of the Marine Environment and the Sustainable Development of the Coastal Areas of the Mediterranean (MAP Phase II) was adopted by the Contracting Parties to replace the Mediterranean Action Plan of 1975

12

13 Barcelona Convention (1975)
وتبعا لهذه الاتفاقية تقوم البلدان المتعاقدة باتخاذ كل الإجراءات الضرورية من أجل حماية البحر وتحسين نوعية الوسط البحري وتجنب كل أسباب التلوث بمنطقة المتوسط. إنّ هذا الميثاق هو الإطار القانوني والقضائي لتنفيذ خطة العمل من أجل البحر الأبيض المتوسط المسمى: The Mediterranean Action Plan - MAP الذي تبنته دول المنطقة سنة 1975.

14 Barcelona Convention (1975)
أهمّ أهداف الميثاق الإدارة المستديمة للموارد البحرية والبرية بالتنسيق مع إدارة المواضيع الاجتماعية والاقتصادية. الامتناع عن تلويث السواحل والبحر بصورة مؤقتة أو ثابتة. حماية التراث والحيوانات والمناظر الطبيعية في البيئة البحرية. التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط في حل مشاكل مشتركة وحماية البيئة البحرية. اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل الحماية وتحسين نوعية الوسط البحـــري.

15 Barcelona Convention (1975)
الدول الأطراف في الميثاق ألبانيا، الجزائر، البوسنة و الهرسك، كرواتيا، قبرص، الإتحاد الأوروبي، مصر، فرنسا، اليونان، إسرائيل، إيطاليا، لبنان، ليبيا، مالطا، إمارة موناكو، المغرب، سلوفينيا، إسبانيا، سوريا، تونس وتركيا. . و السلطة الفلسطينية كعضو مراقب لا يحق له التوقيع أو التصويت.


تنزيل العرض التّقديمي "Marine Ecology and Seawater Pollution"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل