الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم.
Advertisements

اساسيات تكنولوجيا الشبكات
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
سكري الحمل د. عبيد ناصر المطيري استشاري الامراض الباطنيه و امراض السكر استشاري مضاعفات القدم السكرى مستشفى الأمومه.
تدريبات الوحدة الخامسة
الفصل (5) .... الدّرس (5).
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
الانترنت : مصدرا للمعلومات
هل يعطيني طعامي ما أحتاج إليه؟
أوضاع المستقيمات في المستوى
الفصل 7 الطرح.
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
امثلة مشكلة النقل.
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
تابع ديناميكا الحركة الدورانية rotational dynamics
حل المشكلات بطريقة علمية
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الإحصاء والتمثيلات البيانية
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.
الفصل 11 الكسور العشرية.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات
امثلة مشكلة النقل.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
تبديل بين قيم المتغيرات
مبادئ قواعد البيانات العلائقية تصميم قاعدة البيانات (رسم نموذج الكيان والعلاقة الرابطة ERD) المحاضرة الثانية.
الفصل 10 وحدات القياس.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
    واجب على الدفتر.
تمهيد مثل البيانات التالية على خط الأعداد
الفصل 8 القياس.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
Microsoft Excel.
الفصل السابع النسبة والتناسب.
طاقم الرياضيات- الابتدائية ج
القياس: المحيط والمساحة والحجم
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
العمليات على المصفوفات
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
(9-1) وحدات الطول المترية.
الوحدة الأولى – الدرس الثاني مكونات الحاسب
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
قراءة التمثيلات البيانية
5-2 خصائص الجمع..
تحويل نموذج الكيان والعلاقة الرابطة إلى جداول
نموذج درس للصف الأول الابتدائي
الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها

التَّمْثِيل بِالأَعْمِدَةِ نشاط للدرس (10-4) أَسْتَكْشِفُ التَّمْثِيل بِالأَعْمِدَةِ

فكْرَةُ الدَّرْس أَجْمَعُ الْبَيَانَاتِ وَأُنَظِّمُها ثُمَّ أُسَجِّلُهَا وَأُمَثًلُهَا بِالأَعْمِدَةِ.

التَّمْثِيلُ بِالأَعْمِدَةِ التَّمْثِيلُ الْبَيَانِيُّ الْمُفْرًدَاتُ التَّمْثِيلُ بِالأَعْمِدَةِ التَّمْثِيلُ الْبَيَانِيُّ التدريج

مَا عَدَدُ طُيُورِ الزينةِ فيِ مَنْزِلِنَا؟ يُمْكِنُ أَنْ أُمَثِّلَ الْبَيَانَاتِ مِنْ لَوْحَةِ الإِشَارَاتِ فِي رَسْمٍ بيَانِيٍّ. التَّمْثِيلُ الْبَيَانِيُّ هُوَ رَسْمٌ مُنَظَّمٌ يَعْرِضُ مَجْمُوعَةَ الْبَيَانَاتِ وَيُبَيِّنُ كَيْفَ يَرْتَبِطُ بَعْضُها بِبَعْضٍ. مَا عَدَدُ طُيُورِ الزينةِ فيِ مَنْزِلِنَا؟ عَدَدُ الطُّيُورِ الإِشَارِاتُ 1 2 3 4 أَوْ أَكْثَر

مَا عَدَدُ طُيُورِ الزينةِ فيِ مَنْزِلِنَا؟ أَمَّا التَّمْثِيلُ بِالأَعْمِدَةِ فَهُوَ تَمْثِيلٌ يَسْتَعْمِلُ أَعْمِدَةِ فَهُوَ تَمْثِيلٌ يَسْتَعْمِلُ أَعْمِدَةً بأَطْوَالٍ مُخْتَلِفَةٍ لإِظْهَارِ الْبَيَانَاتِ. مَا عَدَدُ طُيُورِ الزينةِ فيِ مَنْزِلِنَا؟ عَدَدُ الطُّيُورِ الإِشَارِاتُ 1 2 3 4 أَوْ أَكْثَر

أُمَثِّلُ الْبَيَانَاتِ بِالأَعْمِدَةِ نَشاطٌ أُمَثِّلُ الْبَيَانَاتِ بِالأَعْمِدَةِ أَرْسُمُ ثُمَّ أَكْتُبُ عَنَاوِينَ لِلْبَيَانَاتِ الخطوة 1: أَرْسُمُ مُسْتَطِيلاً, ثُمَّ أُقَسِّمُهُ إِلَى صُفُوفٍ مُتَسَاوِيَةٍ. أَكْتُبُ عَنَاوِينَ لِوَصْفِ الْبَيَانَاتِ. أَضَعُ عُنْوَانًا لِلَّوْحَةِ.

الصُّفوفْ مُتَسَاوِيَةٌ عَنَاوِينُ نَصِفُ الْبَيَانَاتِ عَنْوانُ اللَّوُحَةِ الصُّفوفْ مُتَسَاوِيَةٌ كَمْ عَدَدُ طُيُورِ الزِّينَةِ فيِ مَنْزِلِنَا؟ الطَلاّبُ 4 أو أكثر 1 2 3 عَدَدُ طُيُورِ الزِّينَةِ عَنَاوِينُ نَصِفُ الْبَيَانَاتِ

الخطوة 2: أَخْتارُ تَدْريجًا التدريج هو مجموعة الأعداد التي تُستعمل لتمثيل البيانات. أَكْتُبُ التَدْريج المناسب بجانب التمثيل البياني.

التَّدَريجُ كَمْ عَدَدُ طُيُورِ الزِّينَةِ فيِ مَنْزِلِنَا؟ الطَلاّبُ 12 10 8 6 الطَلاّبُ 4 2 1 2 3 4 أو أكثر عَدَدُ طُيُورِ الزِّينَةِ التَّدَريجُ

أَرْسُمُ الأَعْمِدَةَ الخطوة 3: أَرْسُمُ الأَعْمِدَةَ أَرْسُمُ أَعْمِدَةً رَأْسِيَّةً يُمَثِّلُ كُلُّ عَمُودٍ مِنْهَا أَحَدَ الْبَيَانَاتِ.

على أساس عدد الإشارات الموجودة في المسألة. أُفَكِّرُ كَيْفَ أُحَدِّدُ التَّدْرِيجَ الَّذِي سَأَسْتَعْمِلُهُ؟ 1 على أساس عدد الإشارات الموجودة في المسألة.

حتى يكون آخر رقم هو 12 فتكفي اللوحة لتمثيل كل الإشارات. أُفَكِّرُ لِمَاذَا جَعَلْتُ التَّدْرِيجَ هُوَ مُضَاعَفاتِ الْعَدَدِ 2؟ 2 حتى يكون آخر رقم هو 12 فتكفي اللوحة لتمثيل كل الإشارات.

أُفَكِّرُ لِمَاذَا تَنْتَهِي بَعْضُ الأَعْمِدَةِ بَيْنَ عَدَدَيْنِ أَوْ بَيْنَ سَطْرَيْنِ؟ 3 لأن التدريج هو مضاعفات العدد 2 وبعض الإشارات تكون عدد فردي فلا بد أن تكون بين عددين زوجيين.

أَتأكَّدُ أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: الْوَجْبَةُ الْمُفَضّلَةُ الْوَجْبَةُ الإشَارَاتُ الأرزُ مَعَ اللحمِ الأرزُ مَعَ الدَجاجِ الأرزُ مَعَ السَّمَكِ 4

أَتأكَّدُ أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: الْفاكهَةُ الْمُفَضّلَةُ الْفاكهَةُ الإشَارَاتُ التُّفّاحُ الْبُرْتُقالُ الْمَوَّزُ 5

أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: أَتأكَّدُ أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: 6 أَسْأَلُ 10 أَشْخَاصٍ عَنِ اللَّوْنِ الْمُفَضَّلِ لَدَيْهِمْ, ثُمَّ أُمَثَّلُ الْبَيَانَاتِ الَّتِي أَحْصُلُ عَلَيْهأ بِالأَعْمِدَةِ.

أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: أَتأكَّدُ أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: 6

أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: أَتأكَّدُ أُمَثِّلُ كُلاًّ مِنّ الْبَيَانَاتِ الآتِيَةِ يِالأَعْمِدَةِ: أَرْجِعُ إِلَى الْخُطْوَةِ 2 فِي النَّشَاطِ: كَيْفَ يَتَغَيَّرُ التَّمْثِيلُ بالأَعْمِدَةِ عِنْدَ تَغْيِيِر التَّدْرِيجِ؟ أَكْتُّبُ 7 يتغير طول الأعمدة في الرسم عند تغيير التدريج، ولكن الطول الفعلي للعمود يكون ثابت