الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

النَّعْتُ والْمَنْعوتُ
جهد موصل الكروي بالقرب من موصلات اخرى.
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
بسم الله الرحمن الرحيم.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
المعلمةهويدا ابو عجاج للصف السابع
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثامن القياس.
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
منطقة الفورمولا من ساحة؟
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
العمليات على الكسور المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المستقيمات الهامة في مثلث
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
أوضاع المستقيمات في المستوى
الفصل 7 الطرح.
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
مدرسة بيان المتوسطة بنات
المستقيم و أجزاؤه المادة : الرياضيات المستوى : الأولى ثانوي إعدادي.
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
الإحصاء والتمثيلات البيانية
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
الفصل 11 الكسور العشرية.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الفصل 10 وحدات القياس.
تمهيد مثل البيانات التالية على خط الأعداد
البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ستوديو
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
لعبة البازل عزيزي الطالب في هذه اللعبة عليك أن تجيب على جميع الاسئلة بصورة صحيحة وذلك بالنقر على الخيار الصحيح حتى تحصل في النهاية على صورة.
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
قراءة التمثيلات البيانية
5-2 خصائص الجمع..
(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة
الأسئلة السؤال الأول السؤال الثاني السؤال الثالث السؤال الرابع
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
الكهرباء التيارية Current Electricity
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها

اختبار تراكمي (2)

الجزء 1 الاختيار من متعدد

اِخترْ الإِجَابَة الصَّحيحَةَ 1- ما الْعَدَدُ الّذي تُمَثِّلُهُ النُّقْطَةُ م عَلى خطَّ الأَعْدادِ؟ د ) 7,45 ج ) 7,4 ب ) 7,35 أ ) 7,3

المسافة بين الإشارات تساوي 0,1 إذن النقطة م = 7,5 – 0,1 = 7,4 الإجابة الصحيحة: جـ) 7,4

2- ما الإشارَةُ التي تَجْعَلُ الْجُمْلَةَ الْعَدَديَّةَ الآتيةَ صَحيحَةً؟ 1,45 1,42 د) + جـ ) = ب ) > أ)<

بمقارنة الأعداد نجد أن 1,45 > 1,42 الإجابة الصحيحة: ب) >

3- تُشيرُ السّاعَةُ في الشَّكْلِ التالي إلى وَقْتِ انْتِهاءِ. فَترةِ العَمَلِ الأُولَى إذا عَلِمْتَ أَنَّ الفترةَ الثَّانيةَ تَبْدَأُ بَعْدَ انْتِهاءِ الفترةِ الأُوَلى بِساعَةٍ وَرْبعٍ، فَمَتى تَبْدَأُ الفترةُ الأُولى؟ جـ ) 4:00 أ) 3:30 د) 4:15 ب ) 2:45

4:00 2:45 الإجابة الصحيحة: جـ) 4:00

4- كم حرفا للشكل أدناه؟ جـ) 9 أ) 6 د) 12 ب) 8

الشكل مكعب وله 12 حرف الإجابة الصحيحة: د) 12

5- أَحاطَ مُزارِعٌ حَظيرةَ الأَغنامِ بِسياجٍ. ما طُولُ هذا السياجِ؟ د) 46 مً جـ ) 39 م ب ) 30 م أ)23 م

محيط المستطيل = (2×ط) + (2× ع) = (2× 7) + (2× 16) = 14+ 32 = 46 م الإجابة الصحيحة: د) 46 م

6- ما الْكَسْرُ الْعَشْريُّ الذي يُكافِئُ ؟ 6- ما الْكَسْرُ الْعَشْريُّ الذي يُكافِئُ ؟ 5 1 جـ ) 0,2 أ)0,1 ب ) 0,15 د) 0,25

الكسر يكافئ 3 10 0,2 = الإجابة الصحيحة: جـ) 0,2

7- ما اَلْكَسْرُ الْعَشْريُّ الذي يَدُلُّ على الْجُزْءِ الْمُظَلَّلِ؟ جـ) 0,08 أ)8 ب ) 0,88 د ) 0,8

الجزء المظلل = 8 10 0,8 = الإجابة الصحيحة: د) 0,8

8- مستطيلٌ مِسَاحتُهُ 28 وحدةً مُرَبَّعَةً. أيُّ الآتي لا يُمكِنُ أن يكونَ حَاصلَ ضربِ طولِ المُستَطيلِ في عرضِهِ؟ جـ ) 14×2 أ)7×4 د) 28×1 ب ) 9×3

مساحة المستطيل = 28 وحدة مربعة أ) 7×4 = 28 ب) 9×3= 27 جـ) 14×2 = 28 د) 28×1 = 28 الإجابة الصحيحة: ب) 9×3

9- قَطَعَ أَبي بسيارتِهِ مسافَةَ 42,5 كلم في السّاعةِ الأولى، وَ 51,3 كلم في السّاعةِ الثَّانيةِ. كم كيلومتراً قَطَعَ أبي في السَّاعين أ)93,8 كلم جـ ) 98,3 كلم د) 938 كلم ب )93,9 كلم

42,5 51,3 + 93,8 الإجابة الصحيحة: أ) 93,8 كلم

10- ما ناتج 2400 ÷ 6؟ جـ ) 400 أ) 4 ب ) 40 د) 4000

240 ÷ 6 = 40 2400÷6 = 400 الإجابة الصحيحة: جـ) 400

الجزء 2 الاجابة القصيرة

أجب عن الأسئلة الثلاثة التالية. 11- ما ناتج 7,15 ̶ 3,17؟ 7 3 4 3,98 7,15 3,17 ̶

12- رَتِّبِ الأَعْدادَ في مِنَ الأَكْبَرِ إلى الأَصْغَرِ. الْجَدْوَلِ الآتي مِنَ الأَكْبَرِ إلى الأَصْغَرِ.

الجرى الاسم خليل 1,24 طلال 1,5 تركى 1,31 محمود 1,45 الجرى الاسم طلال الكيلومترات خليل 1,24 طلال 1,5 تركى 1,31 محمود 1,45 الجرى الاسم الكيلومترات طلال 1,5 محمود 1,45 تركى 1,31 خليل 1,24

13- مَا محيط مربّعٍ مِسَاحتُهُ 49 وحدةً مربّعةً؟ المساحة = طول الضلع × طول الضلع = 49 وحدة مربعة إذن طول الضلع = 7 وحدات محيط المربع = طول الضلع ×4 =7 × 4 = 28 وحدة

الجزء 3 الاجابة المطولة

اِسْتَعْمِلْ خَطَّ الأَعْدادِ للإجابَةِ عَنِ السؤالين التاليين موضحا خطوات الحل.

14- ما النُّقْطَةُ التي تُمثِّلُ الْعَدَدَ ؟ 14- ما النُّقْطَةُ التي تُمثِّلُ الْعَدَدَ ؟ 2 5 المسافة بين الإشارات تساوي 1 10 2 5 إذن النقطة التي تمثل 4 10 هي النقطة = وهي ممثلة على خد الأعداد بالنقطة ص

15- ما الكسر الذي يمثل النقطة ع؟ المسافة بين الإشارات تساوي 1 10 إذن النقطة ع على خد الأعداد = 1- 1 10 9 =