العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة"— نسخة العرض التّقديمي:

1 مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة
مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة وثيقة الاستقلال دولة يهودية نظام الحكم في اسرائيل دولة ديمقراطية Michael D Brown/shutterstock.com/Shutterstock.com حسب تركيز صيف 2013

2 مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة تعريفات
المبدأ الديمقراطيّ هو نهج الدولة الديمقراطيّة، مبدأ المساواة أمام القانون يعني: أنه يجب على الدولة الديمقراطية التعامل بشكل متساوٍ مع جميع أبناء البشر , دون فرق في الدين والأصل والجنس، ولا تميز بين أبناء البشر, رغم الاختلافات الأساسيّة والطبيعية بينهم . الحقّ في المساواة هو حقّ طبيعيّ للإنسان يولد معه ، وبالتالي يتوجّب على الدولة حماية هذا الحق والحقوق الطبيعيّة الأخرى. الحق في المساواة يعني أنه : من حقّ كلّ إنسان، أن يحصل على تعامل مساوٍ للآخرين, بغض النظر عن دينه ,أصله وجنسه. جميع أبناء البشر متساوون في قيمتهم وفي حقوقهم.

3 مبدأ المساواة أمام القانون
المساواة أمام القانون: N-trash/ shutterstock.com/asap creative المساواة في مضمون القانون تعني: وجود قانون متساوٍ، عدم التمييز بين البشر في الحقوق والواجبات. المساواة في فرض القانون تعني: تطبيق القانون على جميع الأفراد في الدولة بالتساوي.

4 تعني التعامل مع جميع البشر بشكل متساوٍ , من خلال إعطائهم نفس المعاملة.
المساواة الشكلية , تعني التعامل مع جميع البشر بشكل متساوٍ , من خلال إعطائهم نفس المعاملة. لكن نتيجة هذه المعاملة لا تكفل تحقيق المساواة لجميع أبناء البشر.

5 المساواة الجوهريّة على الرغم من أن البشر متساوين, إلا أنهم ليسوا متجانسين ولديهم قدرات ومؤهلات مختلفة جداً. المساواة الجوهرية تعني أنه نتيجة الفروق الموجودة بين البشر, في بعض الأحيان, ونتيجة أسباب مبررة ومنطقية فإنه يجب التعامل مع أبناء البشر بشكل مختلف من أجل تحقيق المساواة الجوهرية.

6 إمرأة معاقة تسكن في الطابق العلوي في بناية ليس فيها مصعد، ركّبت جهازًا خاصًّا يمكّنها من الوصول على كرسي المعاقين إلى الطابق الذي تسكن فيه والدخول إلى شقّتها بصورة مستقلّة، ككلّ ساكن آخر في البناية. طلب الجيران من هذه المرأة المعاقة تفكيك الجهاز، بادّعاء أنّه يشوّه منظر بيت الدرج ويُخفِض أسعار شققهم. - اذكر واشرح حقًّا أرادت المرأة المعاقة تحقيقه من خلال تركيب الجهاز.     علّل إجابتك حسب القطعة.   المصدر:  امتحان بجروت شتاء  2011 سؤال بجروت

7 الحل: حق المساواة: عرض الحق:   من حقّ كلّ إنسان، أن يحصل على تعامل مساوٍ للآخرين, بغض النظر عن دينه ,أصله وجنسه. جميع أبناء البشر متساوون في قيمتهم وفي حقوقهم.

8 الشرح: : هذا الجهاز مكّن المرأة من الوصول إلى الطابق الذي تسكن فيه مثلها مثل أي ساكن آخر في البناية وبهذا تم تحقيق الحق في المساواة

9 بالنجاح! شكراً لإصغائكم
Miacharro/shutterstock.com/asap creative


تنزيل العرض التّقديمي "مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل