العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

أُسَر الأيمان الدرس الحادي عشر. ١٥ حزيران ٢٠١٩.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "أُسَر الأيمان الدرس الحادي عشر. ١٥ حزيران ٢٠١٩."— نسخة العرض التّقديمي:

1 أُسَر الأيمان الدرس الحادي عشر. ١٥ حزيران ٢٠١٩

2 لكل عائلة خلفية ثقافية خاصة بها
لكل عائلة خلفية ثقافية خاصة بها. الحضارة التي نعيش بها تشكّل الطريقة التي نفهم بها ونقبل الانجيل. أي من معتقداتنا وعاداتنا مبني على الحضارة؟ ما هي جوانب حضارتنا التي يجب ان نقبلها ونرفضها؟ ماذا عن النزاعات الثقافية بين المجتمعات المسيحية المختلفة؟ كيف يمكننا وعظ الانجيل لحضارة مختلفة عنا؟ الانجيل والحضارة قبول ما هو حسنٌ رفض ما هو شر الانغماس الثقافي ثقافة الانجيل مشاركة الانجيل نشر الانجيل

3 قبول ما هو حسنٌ " امْتَحِنُوا كُلَّ شَيْءٍ. تَمَسَّكُوا بِالْحَسَنِ." ١ تسالونيكي ٥: ٢١ لم يدخل يهود القرن الأول الميلادي بيت شخص أممي او مشاركة الطعام مع الأمم. لم تكن هذه القاعدة كتابية بل ثقافية. تدخل الله بطريقة معجزية لمحي ذلك من عقولهم. عندما بدأ التبشير بالناجيل وتم قبوله من الثقافات المختلفة، قررت الكنيسة عدم فرض الثقافة اليهودية على المسيحيين الجدد (اعمال ١٥). هل يجب علينا إزالة كل تأثير ثقافي عندما نعظ بالإنجيل؟ نحن أعضاء مجتمع، ونحن منغمسون في ثقافته. بعض جوانب الثقافة في وئام مع المبادئ الكتابية. علينا ان نحترم ونعزز هذه الجوانب.

4 "عندما لا تتعارض ممارسات الناس مع شريعة الله ، فيمكنك الالتزام بها
"عندما لا تتعارض ممارسات الناس مع شريعة الله ، فيمكنك الالتزام بها. إذا فشل الخدام في القيام بذلك ، فلن يعيقوا عملهم فحسب ، بل يضعون حجر عثرة في طريق أولئك الذين يعملون من أجلهم ويمنعونهم من قبول الحقيقة ". E.G.W. (Mind, Character and Personality, vol. 2, cp. 60, p. 560)

5 رفض ما هو شر " فَقَالَ لاَبَانُ: «لاَ يُفْعَلُ هكَذَا فِي مَكَانِنَا أَنْ تُعْطَى الصَّغِيرَةُ قَبْلَ الْبِكْر" تكوين ٢٩: ٢٦ ينص قانون حمورابي على أن المرأة المصابة بالعقم يمكنها إعطاء أحد عبيدها لزوجها ، ولا يزال الأطفال يُعتبرون اطفالًا لها. استخدمت ساراي هذا التقليد لتبرير سلوك مخالف لإرادة الله. لقد تحمّل الله بعض التقاليد الثقافية لبعض الوقت (مثلا ، تعدد الزوجات) ، لكنه رفض الآخرين (مثلا ، عبادة الأوثان). قد تؤثر علينا الثقافة ، لكن يجب علينا أن ننكر بشكل قاطعا أي شيء قد يهدد إيماننا. إذا كان التقليد الثقافي يحرك الناس لاحتقار الآخرين بسبب جنسهم أو مجموعتهم العرقية أو طبقتهم الاجتماعية أو إعاقتهم أو سنهم أو غيرها من الاختلافات ، فيجب رفضه.

6 الانغماس الثقافي " وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ: «اذْهَبْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ أَبِيكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ." تكوين ١٢: ١ هناك قصص لأشخاص تم انتزاعهم من ثقافتهم ونقلهم إلى ثقافة مختلفة تمامًا ، مثل إبراهيم وراعوث وإستير ودانيال. هذا النوع من التغيير شائع في الوقت الحاضر. إنه يؤثر على عائلتنا وحياتنا الروحية ، ويولد القلق. يمكن أن تعطينا وعود الله ، والثقة به ودعم عائلتنا وأصدقائنا ، القوة في تلك الظروف. يجب أن نتعلم كيفية التكيف مع ثقافة جديدة مع قبول الأشياء الجيدة ورفض الثقافات السيئة. الصلاة وقيادة الروح القدس ضروريان.

7 مشاركة الإنجيل " وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ." يوحنا ١: ١٢-١٣ عادة ما يكون مؤسسو الحركة ملتزمين تمامًا بمعتقداتهم. ثم ، بعد جيل أو جيلين ، يغفل الكثيرون المبادئ الداعمة لقيمهم. العادات سرعان ما تصبح تقاليد. في النهاية ، لا يمكن تمييز التقاليد والمبادئ عن بعضها البعض. واجبنا هو شرح معتقداتنا لأطفالنا. لكن الله ليس له أحفاد ، أولاد فقط. الإيمان ليس خاصية وراثية يمكن أن تنتقل إلى الجيل التالي. يجب على كل شخص تجربة علاقة شخصية مع يسوع ليصبح ابنًا لله.

8 نشر الإنجيل " لأَنِّي لَمْ أَعْزِمْ أَنْ أَعْرِفَ شَيْئًا بَيْنَكُمْ إلاَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ وَإِيَّاهُ مَصْلُوبًا." ١ كورنثوس ٢: ٢ يتم تشجيع العائلات المسيحية على تجربة قوة الإنجيل معًا ومشاركتها بغض النظر عن الثقافة التي يعيشون فيها. يجب أن نكون متحدثين رسميين متحمسين يعلنون إنجيل الخلاص والعمل من أجل الوحدة والوئام (يوحنا ١٧: ٢٠- ٢٣). يجب أن نكون مستعدين للمخاطرة بحياتنا بسبب معتقداتنا (رؤيا ١٢: ١١). قد نتعثر عند محاولة شرح إيماننا بثقافة معينة. ومع ذلك ، فإن الله يعرف كيفية تقديم ملكوته في أي سياق ثقافي. إذا عملنا معه ، فسيرشدنا بكلمته وروحه.

9 "لا يوجد شخص ولا أمة مثالية في كل العادة والفكر
"لا يوجد شخص ولا أمة مثالية في كل العادة والفكر. يجب أن يتعلم المرء من الآخر. لذلك يريد الله أن تختلط الجنسيات المختلفة ، لتكون واحدة في الحكم ، واحدة في الهدف ... إذا حاول الأخوة الإيطاليون والإخوة الفرنسيون والإخوة الألمان أن يكونوا مثله ، فسيزرعون أقدامهم على أساس الحق نفسه ؛ نفس الروح التي تسكن في واحد تسكن في الآخر - المسيح فيهم ، رجاء المجد. أحذركم ، أيها الإخوة والأخوات ، من بناء جدار الفصل بين الجنسيات المختلفة. على العكس من ذلك ، حاول محوها أينما وجدت. يجب أن نسعى جاهدين لإدماج الجميع في الانسجام الذي يوجد في يسوع ، والعمل من أجل كائن واحد - خلاص إخواننا. " E.G.W. (The Upward Look, September 24)


تنزيل العرض التّقديمي "أُسَر الأيمان الدرس الحادي عشر. ١٥ حزيران ٢٠١٩."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل