العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

تساقط الشعر إن أكثر ما تشتكي منه المرأة هذه الأيام هو تساقط الشعر، وقد أثبتت الأبحاث أن أكثر النساء يتعرضن حاليا لتلك المشكلة ، ومن كل فئات الأعمار على.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "تساقط الشعر إن أكثر ما تشتكي منه المرأة هذه الأيام هو تساقط الشعر، وقد أثبتت الأبحاث أن أكثر النساء يتعرضن حاليا لتلك المشكلة ، ومن كل فئات الأعمار على."— نسخة العرض التّقديمي:

1 تساقط الشعر إن أكثر ما تشتكي منه المرأة هذه الأيام هو تساقط الشعر، وقد أثبتت الأبحاث أن أكثر النساء يتعرضن حاليا لتلك المشكلة ، ومن كل فئات الأعمار على حد سواء، وتزداد الحالة مع مرور الوقت.

2 تساقط الشعر من الطبيعي أن تتساقط كمية من الشعر كل يوم فلكل شعرة عمرها المحدود فتسقط الشعرة لتحل محلها شعرة جديدة فالمعدل الطبيعي لتساقط الشعر حوالي 80ـ100 شعرة في اليوم الواحد فأن زاد عن هذا المعدل أعلمي أن هناك سبب ما يجب التخلص منه العوامل المؤثرة في نمو الشعر: 1- قص الشعر يعتقد الكثيرين أن قص الشعر يساعد على نموه لكن هذا في الحقيقة غير صحيح فالقص لا يحفز نمو الشعر ولا يغير طبيعته وإنما يؤثر فقط على الجزء الخارجي من الشعرة وهو الساق ويمكن أن يزيد من كثافة القشرة في الطبقة الخارجية من الشعرة مؤدياً إلى سماكة الشعرة. 2- الجنس إن شعر الرأس أغزر لدى النساء بينما يزداد شعر الجسم لدى الرجال. 3- السلالة يغزر الشعر لدى بعض الأجناس والعروق مثل القوقاز ويقل لدى آخرين مثل شعوب شرق آسيا

3 أنواع تساقط الشعر أولاُ: تساقط الشعر المؤقت: هناك أسباب عديدة جداً لتساقط الشعر المؤقت ومنها: 1- فقر الدم ونقص الحديد: يمكن أن يزيد فقر الدم تساقط الشعر بشكل واضح وملحوظ، وعادة يعود الشعر إلى طبيعته بعد العلاج. 2- التعرض للضغوط النفسية والصحية: مثل إجراء بعض العمليات الجراحية أو الإصابة بمرض شديد أو التعرض لبعض المشكلات النفسية، فيمكن أن يتساقط الشعربغزارة بعد التعرض لمثل هذه الأحوال ويعود الشعر إلى طبيعته بعد التخلص من هذه المشكلات، كما يمكن أن يتساقط الشعرمن منطقة محددة من فروة الرأس أو من اللحية عند الرجال، ويعود الشعر الى طبيعته بعد فترة من الزمن.

4 أسباب تساقط الشعر المؤقت
3- الهرمونات : هناك بعض الهرمونات تزيد من نمو شعر الرأس وأخرى تزيد من شعر الجسم وهي: 1- هرمون الغدة الدرقية:يؤدي نقصه إلى قلة البصيلات الناميةويظهر الشعر غير لماعاً رفيعاً، ويتساقط بسرعة. 2- هرمون الغدة النخامية:يؤدي زيادة هذا الهرمون إلى تساقط شعر الرأس وزيادة شعر الجسم. 3- هرمون الغدة فوق الكلوية:يؤدي زيادة الهرمون إلى زيادة نموشعر الجسم. 4- الهرمونات المذكرة(التستوستيرون):وتسبب زيادته زيادة شعر الوجه والجسم. 4- التدليك : إن التدليك الخفيف لفروة الرأس ينشط الدورة الدموية وبالتالي بصيلات الشعر أما التدليك الشديد فيمكن أن يؤذي البصيلات.

5 أسباب تساقط الشعر المؤقت
5- الضغوط النفسية: تؤثر الضغوط النفسية سلباً على نمو الشعر ومثالاً على ذلك ظهورالثعلبة(منطقعلى فروة الرأس خالية من الشعر). 6- الأدوية: هناك بعض الأدوية تزيد من كثافة شعر الرأس وأخرى تقلله. 7- الأمراض المزمنة: تضعف بعض الأمراض المزمنة من نمو الشعر مثل أمراض القلب والفشل الكلوي. 8- اختلال الهرمونات: يمكن أن يحدث هذا خلال الحمل والولادة فيغزر الشعر أثناء الحمل بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية ويتساقط بعد الولادة عندما ينخفض مستوى هذه الهرمونات بشكل مفاجئ، كما أن زيادة أو نقص هرمون الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب بسقوط الشعر الذي يعود إلى طبيعته بعد علاج خلل الغدة الدرقية.

6 أسباب تساقط الشعر المؤقت
9- اختلال الهرمونات يمكن أن يحدث هذا خلال الحمل والولادة فيغزر الشعر أثناء الحمل بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية ويتساقط بعد الولادة عندما ينخفض مستوى هذه الهرمونات بشكل مفاجئ، كماان زيادة أو نقص هرمون الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب بسقوط الشعر الذي يعود إلى طبيعته بعد علاج خلل الغدة الدرقية. 10- استعمال بعض الأدوية: مثل العقاقير التي تستعمل لعلاج السرطان ميثوتريكساتmethotrexate) )والعقاقيرالتي تستعمل لتمييع الدم الهيبارين (haparin) وعقار الكلوروكوين (cloroquine) الذي يستعمل لعلاج الملاريا.

7 أسباب تساقط الشعر المؤقت
11- زيادة الهرمون الذكري التستوستيرونtestosterone)) : الذي يسبب تساقط شعر الرأس وكثرة شعر الجسد وذلك مثل مايحدث في متلازمة المبيض المتكيس polycystic ovary syndrome) ) 12- الإصابة ببعض الالتهابات الموضعية في فروة الرأس مثل الالتهابات الفطرية التي تسبب تساقط الشعر في منطقة العانة. 13- يمكن أن يكون تساقط الشعر عرضاً لبعض الأمراض مثل الذئبة الحمراء lupus erythematousis)) 14- إيذاء الشعر بالأصباغ الكيميائية أو بكثرة استعمال التجفيف بالحرارة أو بزيادة شد الشعر أثناء وضع اللفافات التي تستعمل قبل تزيين الشعر، أو بفرك الشعر بقوة أثناء تجفيفه كثرة تعرض الشعر للهواء والشمس والغبار غسل الشعر بصورة متكررة بالماء المالح أو العسر أو المضاف إليه مادة الكلور.

8 أسباب تساقط الشعر المؤقت
17- التغذية: إن التغذية الصحية المتوازنة مفيدة للجسم وللشعر بشكل عام بعكس سوء التغذية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعرحيث تتفق أقوال الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية، ونقص عامل الحديد والحامض الأميني (لايسين) الذي يكون في الدم ومن ثم يغذي بصيلة الشعر، إذ يؤدي نقصه إلى سقوطها ويمكن إثبات ذلك عند فحص الدم، حيث يمكن تفادي تفاقم تلك المشكلة بزيادة نسبة الحديد عن طريق التغذية السليمة أو أخذ حبوب الحديد البديلة مع الانتباه جيدا إلى التعويض عن نقص الحديد الناتج عن النزف في أثناء فترة الولادة والحيض

9 ثانياً: تساقط الشعر الدائم(الصلع)
يحصل الصلع غالباً عند الرجال ويكون ذلك بتأثير الهرمونات الذكرية، ويبدأ بعد الوصول إلى مرحلة البلوغ، ويمكن القول بأن النساء يفقدن بعض الشعر مع تقدمهن بالعمر غير أن الصلع الكامل بسبب الهرمونات الذكرية لا يصيب النساءإلا فيما ندر.

10 أسباب الصلع 1- يحدث الصلع بسبب إصابة بصيلات الشعر إمابالالتهابات الفطرية أو البكتيرية أو بالحرق بواسطة مجفف الشعرالهوائي،هذا إذا لم يتم تلافي المشكلة مبكراً وأدت الإصابة إلى تكون الندبات في منطقة البصيلات المتأثرة. 2- يحدث في أحوال نادرة بسبب اعتلال مناعة الجسم الذاتية ويمكن أن يكون الصلع محدوداً في مناطق صغيرة أو أن يشمل فروة الرأس كلهاوفي بعض الأحيان يمتد الصلع ليشمل شعر الجسد كله وهذه الحالة تسمى الصلع الكامل( alopecia totalis) يسبب العلاج بالزيت الحار إصابة بصيلات الشعر ويمكن أن يحدث أذى فيها وهذا يؤدي إلى صلع دائم في المناطق المصابة ولذلك لابد من الحذر أثناء العلاج بالزيت أو أثناءعمل حمامات الزيت.

11 علاج تساقط الشعر *تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن وخاصة الحديد. *تناول مجموعة فيتامين (ب) وتوجد هذه المجموعة في خميرة البيرة . *إستخدام فرشة الشعر المصنوعة من الشعر الطبيعي . *تدليك فروة الرأس بالأصابع بشكل دائري . *شطف الشعر بالمرحلة النهائية بماء مضاف عليه عصير الليمون أو الخل .

12 الجرجير لمنع تساقط الشعر وتنقية الدم
الجرجير لمنع تساقط الشعر وتنقية الدم  أفاد باحثون مختصون في دراسة نشرتها مجلةالصحةالأمريكية أن عصير الجرجير يساعد في إنبات الشعر المتساقط الناتج عن الإصابة بالحميات. وقال الأخصائيون، إن مزج هذا العصير بمقدار معين من الكحول النقي مع إضافة القليل من أوراق زهر الورد إلى المزيج لتحسين رائحته ثم استخدامه لتدليل جلدة الرأس يوميا ينشط حويصلات الشعر ويساعد على نموها كما يمكن استخدام عصير الجرجير كعلاج فعال لتنقية الدم وإزالة الشوائب والسموم من الجسم.

13 علاج الصلع وفي حالة الصلع الدائم فلا يوجد ادوية لإعادة الحياة للبصيلةالمعطوبة ولكن يمكن حل المشكلة بتغيير شكل تسريحة الشعر أوبتجعيده لإخفاء المكان المصاب، ويمكن في الحالات الشديدةإجراء عملية زراعة الشعر التي أثبتت نجاحها في مراكزمتعددة في أنحاء العالم.

14

15

16

17

18


تنزيل العرض التّقديمي "تساقط الشعر إن أكثر ما تشتكي منه المرأة هذه الأيام هو تساقط الشعر، وقد أثبتت الأبحاث أن أكثر النساء يتعرضن حاليا لتلك المشكلة ، ومن كل فئات الأعمار على."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل