العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الفـقــــــــــــه بسم الله الرحمن الرحيم للصف الثالث ثانوي

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الفـقــــــــــــه بسم الله الرحمن الرحيم للصف الثالث ثانوي"— نسخة العرض التّقديمي:

1 الفـقــــــــــــه بسم الله الرحمن الرحيم للصف الثالث ثانوي
إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي مدرسة الشيخ ابن باز الثانوية مركز مصادر التعلم المملكة العربية السعودية إدارة التربية والتعليم الفـقــــــــــــه للصف الثالث ثانوي الفصل الدراسي الثاني

2 - تعريفه. - حكمه. - ما تجتنبه المرأة المحد.
الإحـــداد - تعريفه. - حكمه. - ما تجتنبه المرأة المحد.

3 تعريفه لغة: مأخوذة من الحد وهو المنع , لأن المرأة تمنع نفسها من اتخاذ الزينة . واصطلاحا: هو ترك المرأة الزينة بسبب موت الزوج مدة العدة .

4 حكمه يجب الإحداد على كل امرأة توفي عنها زوجها في نكاح صحيح, لقوله (صلى الله عليه وسلم): ( لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تحد على ميت فوق ثلاث ليال إلا على زوج أربعة أشهر وعشرا ) . وإن مات غير الزوج فيجوز للمرأة أن تحد عليه ثلاثة أيام فأقل للحديث .

5 ما تجتنبه المرأة المحد الطيب؛ لقوله عن المرأة المحد: ( لا تمس طيبا ). ولأن الطيب من الزينة التي تحرك الشهوة . الحناء والأصباغ الجمالية. الثياب الجميلة. الحلي. والدليل على هذه الأمور الثلاثة ماروت أم سلمة - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ( المتوفى عنها زوجها لا تلبس المعصفر من الثياب ولا الممشقة, ولا الحلي, ولا تختضب ولا تكتحل ). يجوز للمرأة أن تلبس الثياب المعتادة . وأن تتنظف وتغتسل وتسرح شعرها , وأن تخرج للحاجة نهاراً لا ليلاً, وأن تكلم الرجال الأجانب من غير ريبة وتصعد السطح ونحو ذلك, ومما يجدر التنبيه عليه أنه لا يشترط في الثياب لون معين أو هيئة معينة, وإنما الواجب أن تبتعد عن ثياب الزينة.

6 الأسئلة س1: عرف العدة , وما حكمها ؟ وما الحكمة منها ؟
س2: إذا طلقت المرأة قبل الدخول والخلوة فما حكم عدتها ؟ س3: كم مدة العدة لكل من : - الحامل المطلقة . - الحامل المتوفى عنها زوجها ؟ - الآيسة - امرأة المفقود . س4: أين تعتد كل من : المطلقة الرجعية , البائن , المتوفى عنها زوجها ؟ س5: عرف الإحداد ؟ وما الأمور التي يجب على المرأة المحد اجتنابها؟ مع ذكر الدليل .


تنزيل العرض التّقديمي "الفـقــــــــــــه بسم الله الرحمن الرحيم للصف الثالث ثانوي"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل