العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الإعداد للتغيير الدرس الثالث. ٢٠ نيسان ٢٠١٩.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الإعداد للتغيير الدرس الثالث. ٢٠ نيسان ٢٠١٩."— نسخة العرض التّقديمي:

1 الإعداد للتغيير الدرس الثالث. ٢٠ نيسان ٢٠١٩

2 عادة ما تكون حياتنا مدفوعة بدورات روتينية
عادة ما تكون حياتنا مدفوعة بدورات روتينية. ومع ذلك ،تعدّل التغييرات في بعض الأحيان هذا الروتين. يمكن ان تكون هذه التغييرات إما غير متوقعة أو متوقعة. لندرس كيف يمكن للكتاب المقدس ان يساعدنا لتلك التغييرات، وخاصة تلك المتوقعة. الإعداد للتغيير الإعداد للزواج الإعداد لتربية الأبناء الإعداد للشيخوخة الإعداد للوفاة

3 الإعداد للتغير " فَهذِهِ الأُمُورُ جَمِيعُهَا أَصَابَتْهُمْ مِثَالاً، وَكُتِبَتْ لإِنْذَارِنَا نَحْنُ الَّذِينَ انْتَهَتْ إِلَيْنَا أَوَاخِرُ الدُّهُورِ." ١ كورنثوس ١٠: ١١ هل يمكننا الإعداد لمواجهة أي تغيير بشكل صحيح؟  نعم نستطيع الإعداد – رغم اننا قد نفشل عندما نواجه تغييرات محددة، لأننا لسنا مثاليين.  المفتاح هو تكوين علاقة يومية مع الله. بتلك الطريقة، سنواجه التغييرات بالإيمان والثقة. سنكون مستعدّين لطاعة الله مهما كانت الظروف او التجارب التي تأتي.  تذكر بولس قصة إسرائيل في البرية. كيف واجهوا قلة المياه الصالحة للشرب، غياب موسى، او دعوة المرأة الموآبية؟ (١ كورنثوس ١٠: ١-١٣)

4 الإعداد للتغير " فَهذِهِ الأُمُورُ جَمِيعُهَا أَصَابَتْهُمْ مِثَالاً، وَكُتِبَتْ لإِنْذَارِنَا نَحْنُ الَّذِينَ انْتَهَتْ إِلَيْنَا أَوَاخِرُ الدُّهُورِ." ١ كورنثوس ١٠: ١١ هناك امثلة في الكتاب المقدس لأشخاص استجابوا ايجابيًا وسلبيًا للتغييرات الغير متوقعة: دانيال لقد قرر ان يبقى طاهرًا عندما أخِذَ اسيرًا لبلد آخر. استير خاطرت بحياتها للدفاع عن شعبها. نحميا وضع خطط لإعادة بناء اورشاليم بعدما عرف انها في حالة خراب. يونان اظهر الجبن عندما طُلِبَ منه ان يعظ في نينوى. بطرس كان رد فعله عنيف عندما اتى الحشد ليلقوا القبض على يسوع. ديماس ترك بولس عندما تعرضوا للاضطهاد.

5 الإعداد للزواج " مَنْ يَجِدُ زَوْجَةً يَجِدُ خَيْرًا وَيَنَالُ رِضًى مِنَ الرَّبِّ." أمثال ١٨: ٢٢ اغلب الناس يتزوجون – وإن لم يكن يفعل الجميع ذلك. يغطي الكتاب المقدس هذا الموضوع في اول صفحاته (تكوين ٢: ٢٤). يجمع الزواج بالرجل والمرأة معًا في كيان واحد. تلك العلاقة هي اقوى من علاقتنا بأهلنا او أي شخص اخر، ولكنها لا تلغيهم. اول خطوة في التجهيز للزواج هو ان تصبح الشخص المثالي. الخطوة الثانية هي ان تبحث عن شريك مثالي.

6 هل لديكم معتقدات مشتركة؟ ما هو رأي عائلتي واصدقائي؟
الإعداد للزواج " مَنْ يَجِدُ زَوْجَةً يَجِدُ خَيْرًا وَيَنَالُ رِضًى مِنَ الرَّبِّ." أمثال ١٨: ٢٢ ادرس الفقرات التالية واسأل نفسك الأسئلة التالية عن شريكك المستقبلي. هل ستنجح في الامتحان كشريك مستقبلي؟ هل يعمل هو/ هي بجد؟ أمثال ٢٤: ٣٠-٣٤ هل هو / هي سريع الغضب؟ أمثال ٢٢: ٢٤-٢٥ هل لديكم معتقدات مشتركة؟ ٢ كورنثوس ٦: ١٤-١٥ ما هو رأي عائلتي واصدقائي؟ أمثال ١١: ١٤ هل اندفع بمشاعري؟ أمثال ٣: ٥-٦

7 "لتقبل الشابة فقط الشخص الذي يمتلك سمات شخصية رجولية طاهرة ، شخص مجتهد وطموح وصادق ، شخص يحب الله ويخافه كرفيق للحياة. ليبحث الشاب عن فتاة تقف بجانبه لتكون مستعدة لتحمل نصيبها من أعباء الحياة ، تأثيرها سيشجعه ويصقله ، وسيجعله سعيدًا في حبها. " E.G.W. (Messages to Young People, cp. 148, p. 435)

8 الإعداد لتربية الأبناء
" رَبِّ الْوَلَدَ فِي طَرِيقِهِ، فَمَتَى شَاخَ أَيْضًا لاَ يَحِيدُ عَنْهُ." أمثال ٢٢: ٦ ولادة الطفل هو تغيير جذري للأبوين. السعادة، مسؤولية، حيرة... بعض النظر عن عدد الأطفال، كل واحد هو مميز وفريد من نوعه، عطية من الله، سواء صدًقت ام لا (مزمور ١٢٧: ٤) حسب الكتاب المقدس، كيف يمكننا ان نُعِد لتربية الأبناء؟ ١ صموئيل ١: ٢٧. دائما صلي له/ لها، حتى قبل الحمل به/ بها. قضاة ١٣: ٧. اعتني بنظامك الغذائي وصحتك خلال الحمل، ولا توقفي ذلك بعد الولادة. لوقا ١: ٦. ابقى بعيدًا عن الخطية. لوقا ١: ٤١. اطلب ارشاد الروح القدس. لوقا ١: ٤٦-٤٧. اشكر الله من اجل هذه الحياة الجديدة. لوقا ١: ٧٦. يجب ان يكون هدفك الرئيسي هو تربية طفلك بطريقة تجعله / تجعلها ابن او بنت حقيقي لله.

9 E.G.W. (Child Guidance, cp. 8, p. 63)
"يقع على عاتق الآباء والأمهات مسؤولية تدريب الطفل في وقت مبكر وكذلك تدريبه في وقت لاحق ، وبالنسبة لكل من الوالدين فإن الحاجة للتحضير الدقيق والشامل هو الأكثر إلحاحًا. قبل أن يأخذوا على عاتقهم إمكانات الأبوة والأمومة ، يجب أن يتعرف الرجال والنساء على قوانين التطور الجسدي - مع فيسيولوجية الجسم والنظافة ، مع التأثيرات السابقة للولادة ، وقوانين الوراثة ، والصحة العامة، واللباس ، والتمارين ، وعلاج المرض. يجب أن يفهموا أيضًا قوانين التطور العقلي والتدريب الأخلاقي ".

10 الإعداد للشيخوخة " فَاذْكُرْ خَالِقَكَ فِي أَيَّامِ شَبَابِكَ، قَبْلَ أَنْ تَأْتِيَ أَيَّامُ الشَّرِّ أَوْ تَجِيءَ السِّنُونَ إِذْ تَقُولُ: «لَيْسَ لِي فِيهَا سُرُورٌ»." جامعة ١٢: ١ الإعداد للشيخوخة يبدأ خلال مرحلة الشباب. تؤثر العادات المكتسبة خلال مرحلة الشباب والبلوغ على الطريقة التي نعيش بها شيخوختنا. حسب مزمور ٧١، كيف يمكننا ان نُعِد للشيخوخة؟ معرفة الله بطريقة شخصية وعميقة (عدد ١-٧). اكتساب عادات جيدة: ثق بالله (عدد ٣). التسبيح (عدد ٦). الرجاء (عدد ١٤). شغف للخدمة (عدد ١٥-١٨)

11 "لقد تميز داود بأنه على الرغم من أن حياة البعض أثناء قوتهم الرجولية يكونوا ابرارًا ، إلا أنه مع تقدمهم في السن يبدوا أنهم فقدوا سيطرتهم على أنفسهم. تدخل الشيطان ووجّه عقولهم ، مما يجعلهم مضطربين وغير راضين. لقد رأى أن العديد من كبار السن بدوا منبوذون من الله وتعرضوا للسخرية والتوبيخ من أعدائه. كان داود متأثراً بعمق ؛ كان يشعر بالأسى وهو يتطلع إلى الوقت الذي ينبغي أن يكون قد شاخ. لقد كان يخشى أن يتركه الله وأن يكون غير سعيد مثل الأشخاص الآخرين المسنين الذين لاحظ مسارهم ، وأنه سيُترك لتوبيخ أعداء الرب. وبهذه العبء يصلي بجدية: "لاَ تَرْفُضْنِي فِي زَمَنِ الشَّيْخُوخَةِ. لاَ تَتْرُكْنِي عِنْدَ فَنَاءِ قُوَّتِي... اَلَّلهُمَّ، قَدْ عَلَّمْتَنِي مُنْذُ صِبَايَ، وَإِلَى الآنَ أُخْبِرُ بِعَجَائِبِكَ. وَأَيْضًا إِلَى الشَّيْخُوخَةِ وَالشَّيْبِيَا اَللهُ لاَ تَتْرُكْنِي، حَتَّى أُخْبِرَ بِذِرَاعِكَ الْجِيلَ الْمُقْبِلَ، وَبِقُوَّتِكَ كُلَّ آتٍ. "مزمور ٧١: ٩، ١٧، ١٨. شعر داود بضرورة الحذر من الشرور التي تحضر مع الشيخوخة". E.G.W. (Testimonies for the Church, vol. 1, cp. 77, p. 423)

12 "لأَنَّ الأَحْيَاءَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُمْ سَيَمُوتُونَ" جامعة ٩: ٥
الإعداد للوفاة "لأَنَّ الأَحْيَاءَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُمْ سَيَمُوتُونَ" جامعة ٩: ٥ الموت أمر محتوم لكل انسان، حتى المجيء الثاني (تكوين ٣: ١٩). لا يمكن الإعداد للموت المفاجئ (سواء انفسنا او شخص عزيزًا). من الصعب قبول الموت، حتى عندما نتوقعه. ومع ذلك، نستطيع ان ننتظره بدون خوف اذا لبسنا غطاء بر المسيح دائمًا (رومية ٤: ٧). عندما كان داود على وشك الموت، حرص على ترك افضل إرث: نصح ابنه بإتباع طريق الله (١ ملوك ٢: ١-٣). تذكر ان يسوع قد انتصر على الموت ( ١ كورنثوس ١٥: ٥٤-٥٥).

13 "ليس لديك لحظة تضيعها في إهمال الخلاص الكبير الذي قدم لك
"ليس لديك لحظة تضيعها في إهمال الخلاص الكبير الذي قدم لك. لقد قارب وقت اختبار النفوس على الانتهاء. من يوم لآخر ، يتم ختم مصير الناس ، وحتى من هذه الكنيسة ، لا نعرف قرب اغلاق الكثيرون أعينهم في الموت ويكونون ساكنين في القبر. يجب أن نفكر الآن في أن حياتنا تزول بسرعة ، وأننا لسنا آمنين لحظة واحدة ما لم تكن حياتنا مختبئة مع المسيح بالله ". E.G.W. (Selected Messages, vol. 1, cp. 23, p. 189)


تنزيل العرض التّقديمي "الإعداد للتغيير الدرس الثالث. ٢٠ نيسان ٢٠١٩."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل