العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )"— نسخة العرض التّقديمي:

1 تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
جهة التدريب : شركة أراسكو إعداد المتدرب : عبدالله سعيد العلياني الرقم الجامعي :    إشراف أعضاء هيئة التدريس : أ.د. إبراهيم بن محمد الهلال. أ.د. الحسن بن محمد ال عواض. أ. أحمد بن عبدالرحمن العثمان. أ. مشاري بن علي السلمان. الفصل التدريبي : الثاني + الصيف للعام 1435 / 1436 ه

2 المقدمة يهدف هذا العرض إلى التعريف بعملية التدريب.
يحتوي العرض على التعريف بقسمين من أقسام شركة أراسكو. جهة التدريب هي شركة أراسكو لإنتاج الأعلاف ومجالاتها .... بدأ التدريب في شركة أراسكو من تاريخ (ه 05/04/1436) إلى تاريخ (ه 20/09/1436). تم التدريب بإجمالي عدد ساعات قدرها 940 ساعة.

3 جهة التدريب تأسست شركة أراسكو في المملكة العربية السعودية عام 1983م.
تأسست شركة أراسكو في المملكة العربية السعودية عام 1983م. يتركز نشاطها في مجال إنتاج الأعلاف الكاملة، والدواجن. يقع المقر الرئيسي لشركة أراسكو في المنطقة الوسطى​ الرياض يبلغ حجم القوى العاملة للشركة أكثر من 2500 موظف وموظفة. مشرف التدريب د.محمد يحيى الصيادي أستاذ التغذية بجامعة الملك سعود ومستشار بشركة أراسكو. قُيم المتدرب أثناء التدريب عن طريق ملاحظة الانضباط في الحضور والغياب والتكليف بتسليم تقارير.

4 خطة التدريب المتفق عليها والتي تمت فعلياً
عدد الأسابيع المكان طبيعة العمل 2 المقر الرئيسي ( الرياض ) الابحاث والتطوير 1 مصنع الدمام - الميناء التدرب على أقسام المصنع 7 مصنع الخرج كتابة تقرير ومناقشته مزرعة الخرج القيام بتجربة مزرعة العمارية 6 التدرب على برنامج (برل) مركب علائق الأعلاف مناقشة التدريب ايجابياته وسلبياته مع قسم التدريب

5 عناصر التدريب تم التدرب في مدينة الدمام لمدة إسبوع من تاريخ 19/04/1436ه إلى تاريخ 23/04/1436ه, وبعدد ساعات قدرها 40 ساعة. وكان التدريب ينقسم إلى قسمين وهي كالآتي : أولاً: قسم ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام. ثانياً: قسم مصنع أعلاف أراسكو في الدمام.

6 أولاً: قسم ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام
تمتلك شركة أراسكو رصيف خاص بها في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وهو رصيف رقم 38. يتم فيه استقبال المواد الخام اللازمة في صناعة الأعلاف. طاقة الميناء التخزينية هي 350ألف طن من المواد الخام. تنقل المواد الخام يومياً من مخزن الميناء إلى المصانع. تمتلك شركة أراسكو باخرة نقل وتسع 70 ألف طن. تم التدرب في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام على مشاهدة ومعرفة القدرة الاستيعابية للمخازن.

7

8 ثانياً: قسم مصنع أعلاف أراسكو في الدمام
قسم غرفة التحكم : يتم في غرفة التحكم التحكم في العملية التصنيعية وبالكميات المنتجة. يقوم أيضاً بالتحكم وإدارة المواد من بداية دخولها للعملية التصنيعية وحتى خروجها على هيئة أعلاف غذائية حيوانية. تم التدرب في غرفة التحكم في مصنع الدمام على مشاهدة ومعرفة المراحل التي تتم بها العملية التصنيعية للأعلاف.

9 عملية التبريد والتجفيف
الخطوات التصنيعية : المواد الخام عملية نقل من الصوامع تنظيف من الشوائب عملية طحن عملية الترطيب عملية التكعيب عملية التبريد والتجفيف التعبئة

10 الخاتمة أولا : الفوائد التي اكتسبتها من التدريب :
أولا : الفوائد التي اكتسبتها من التدريب : الربط بين ما تم تعلمه من الدراسة الجامعية وطبيعة العمل. الانضباط والالتزام بأنظمة وقوانين الشركة. ثانياً : التوصيات والمقترحات : وضع خطه تدريبيه من قبل الجامعة توضح طبيعة التدريب لكل شركة قبل أن يختار الطالب الشركة. أن لا يكون التدريب مقتصر على شركة واحدة.

11 Mob :


تنزيل العرض التّقديمي "تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل