العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

CHEMA1301 Syllabus 2014.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "CHEMA1301 Syllabus 2014."— نسخة العرض التّقديمي:

1 CHEMA1301 Syllabus 2014

2 CHEMA1301 كيمياء عامة أ المدرس: أ.د. منذر سليم عبداللطيف قسم الكيمياء
تليفون داخلي: 2636   الساعات المكتبية: من السبت إلى الأربعاء 13:00-12:00 غرفة 321 B (مبنى الادارة)

3 أهداف المساق: يهدف هذا المساق إلى التعريف بأهمية علم الكيمياء وارتباطه بتفسير الكثير من الظواهر العلمية في جوانب متعددة ، كما يهتم المساق بدراسة طبيعة وخواص المواد المختلفة وطريقة ترابطها ، والتفاعلات الكيميائية ومبادئ الحسابات الكيميائية . ويهدف إلى التعرف على التركيب الإلكتروني للذرات والجدول الدوري، وأنواع الترابط الكيميائي ، كما و يهدف المساق للتعرف على الغازات و قوانينها المختلفة. إضافة إلى تنمية القدرة على التفكير العلمي المبني على قواعد علمية ثابتة في الجوانب المعرفية والتطبيقية.

4 الكتاب المقرر: Chemistry: The Central Science / Brown et al. / 12th Ed. (2012) المراجع الأساسية: General Chemistry The Essential Concepts / Chang / Third Ed. (2003) General Chemistry / Brady / 5th Ed. (1990)

5 توزيع محتويات المساق على الفصل (بشكل تقريبي):
الأسبوع Ch. المحتوى الأول 1 مقدمة في الكيمياء. الثاني 2 الذرات والجزيئات والأيونات. الثالث – الخامس الحسابات الكيميائية، التفاعلات الكيميائية في المحاليل المائية السادس والسابع 5 الكيمياء الحرارية الثامن التركيب الإلكتروني للذرة التاسع 7 الجدول الدوري وخصائص العناصر العاشر والحادي عشر 8 المفاهيم الأساسية للترابط الكيميائي الثاني عشر والثالث عشر 9 التركيب الهندسي للجزيئات ونظريات الترابط الرابع عشر 10 الغازات

6 طرق التدريس والوسائل المساعدة: يتم شرح الموضوعات العلمية السابقة بأسلوب المحاضرة والنقاش واستخدام المجسمات حين لزومها، ويتم مناقشة التدريبات والمسائل أثناء الشرح, وعند اللزوم. نتائج التعلم المقصودة (مخرجات التعلم): معرفة وفهم المبادئ الأساسية في الكيمياء العامة واستخدامها لحل المسائل المتعلقة بموضوعات المنهاج بالإضافة إلى تحقيق أهداف المساق.

7 طرق التقييم: امتحان نصف الفصل الأول والثاني ولكل منهما 20%، نشاطات مختلفة 10%، امتحان نهائي 50%. ملاحظة: * ينص البند (4) من مادة (8) في النظام الأكاديمي على أن : تشمل الأعمال الفصلية لكل مساق الامتحانات التحريرية و الشفهية و التقارير و البحوث و الأعمال المخبرية و التطبيقية على أن يخصص له 50% كحد أقصى من العلامة النهائية للمساق وفق ما يحدده مجلس الكلية . *ينص البند (6) من مادة (8) في النظام الأكاديمي على أن : " يكون الامتحان النهائي شاملاً للمنهج كله


تنزيل العرض التّقديمي "CHEMA1301 Syllabus 2014."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل