العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

1. كيفين يذهب البولينج. كلما كان الأوعية الكرة، وقال انه نقل الطاقة من يده إلى الكرة البولينج. كمية الطاقة قبل نقل هو ____________ كمية الطاقة بعد النقل.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "1. كيفين يذهب البولينج. كلما كان الأوعية الكرة، وقال انه نقل الطاقة من يده إلى الكرة البولينج. كمية الطاقة قبل نقل هو ____________ كمية الطاقة بعد النقل."— نسخة العرض التّقديمي:

1 1. كيفين يذهب البولينج. كلما كان الأوعية الكرة، وقال انه نقل الطاقة من يده إلى الكرة البولينج. كمية الطاقة قبل نقل هو ____________ كمية الطاقة بعد النقل. A. أكثر من B. يساوي C. أقل من D. لا علاقة ل 2. قانون _______ الدول الطاقة أن الطاقة لا يمكن أن تنشأ أو دمرت. ألف الاستقرار B. المحافظة C. امتصاص D. التحول 3. يتم تشغيل لمبة الضوء على. وتنتج ضوء ودفء. اي عبارة صحيحة؟ يتم تحويل A. جميع الطاقة الكهربائية إلى طاقة الضوء. B. يتم تحويل بعض من الطاقة الكهربائية إلى طاقة الضوء وبعض دمرت. يتم تحويل C. جميع الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية. يتم تحويل D. جميع الطاقة الكهربائية إلى طاقة الضوء والطاقة الحرارية.

2 التيارات العميقة

3 التيارات العميقة ماذا يكون التيارات العميقة؟
هم تيار حركات وكأنه من مياه المحيطات الموجودة تحت السطح. على عكس التيارات السطحية، لا تسيطر التيارات العميقة بفعل الرياح. وشكلوا فيها أجزاء من زيادة كثافة مياه المحيطات.

4 ما هي الكثافة كثافة ببساطة، هو كيف الثقيلة الماء.
الماء البارد هو أكثر كثافة الماء ثم الدافئ لأن جزيئات الماء الاقتراب معا الماء الدافئ أقل كثافة الماء ثم البارد لأن جزيئات الماء تنتشر بعيدا حفظ في الحمل الحراري (ارتفاع الحارة والباردة المصارف) تتأثر المحيطات أيضا عن كمية الملح في الماء المزيد من الملح يعني أعلى كثافة.

5

6 التيارات العميقة Streamlike تحركات مياه المحيطات الموجودة أقل بكثير من ويطلق على سطح التيارات العميقة. على عكس التيارات السطحية، عميق لا يتم التحكم في التيارات مباشرة بفعل الرياح. بدلا من ذلك، تشكل التيارات العميقة في أجزاء من المحيط حيث يزيد من كثافة الماء. الكثافة هي مقدار المادة في إعطاء مساحة أو حجم. تتأثر كثافة مياه المحيطات في درجة الحرارة و الملوحة وهي مقياس لكمية الأملاح الذائبة أو المواد الصلبة في السائل . كلا خفض درجة حرارة مياه المحيطات و زيادة ملوحة الماء تزداد كثافة الماء.

7 التيارات العميقة ما يساهم في تشكيل التيارات العميقة؟
انخفاض درجات الحرارة وزيادة ملوحة يؤدي إلى اختلاف في كثافة والمساهمة في تشكيل تيارات عميقة.

8 تشكيل وحركة التيارات العميقة
الاختلافات في درجات الحرارة والملوحة والخلافات مما أدى إلى الاختلافات الكثافة سبب في حركة التيارات العميقة. على سبيل المثال، وأعمق الحالية، وأسفل مياه القطب الجنوبي، هو أكثر كثافة من شمال المحيط الأطلسي في أعماق المياه. كلا التيارين انتشرت عبر قاع المحيط لأنها تتدفق تجاه بعضهما آخر. لأن الماء أقل كثافة تدفق دائما على رأس أكثر كثافة الماء يتدفق شمال الأطلسي في أعماق المياه على رأس المياه أسفل القطب الجنوبي عندما يلتقي التيارات.

9 ثلاثة العوامل المساهمة في تشكيل تيارات عميقة.

10 1. تقليل درجة الحرارة في المناطق القطبية الأرض، والهواء البارد قشعريرة جزيئات الماء على سطح المحيط، والذي يسبب جزيئات لإبطاء والاقتراب معا. يسبب هذا التفاعل حجم المياه في الانخفاض. وهكذا، يصبح الماء أكثر كثافة. المصارف المائية الكثيفة وفي النهاية يسافر نحو خط الاستواء كما تيار عميق على طول قاع المحيط.

11 2. زيادة الملوحة من خلال تجميد.
إذا يتجمد الماء المحيط على السطح، وسوف الجليد تطفو على سطح الماء بسبب الجليد أقل كثافة من الماء السائل. وتقلص المواد الصلبة الذائبة من الجليد ودخول الماء السائل تحت الجليد. هذه العملية تزيد من ملوحة الماء. ونتيجة لزيادة الملوحة، ويزيد من كثافة الماء.

12 3. زيادة الملوحة من خلال التبخر.
زيادات أخرى الملوحة طريقة هي عن طريق تبخر المياه السطحية، الذي يزيل الماء ولكن يترك المواد الصلبة وراءها. هذه العملية هو أمر شائع خاصة في المناخ الدافئ. زيادة الملوحة عن طريق التبخر يسبب الماء لتصبح أكثر كثافة، لتنزل الى قاع المحيط، وتشكيل تيار عميق.

13 دوران التيارات يقود نظام عالمي النطاق التيارات يسمى "الحزام الناقل العالمي". يبدأ الحزام الناقل على سطح المحيط بالقرب من القطب في شمال المحيط الأطلسي. هنا، وفتور المياه من خلال درجات الحرارة في القطب الشمالي. فإنه يحصل أيضا ملوحة لأنه عندما أشكال الجليد البحري، والملح لا تجميد وتركت وراءها في المياه المحيطة بها. الماء البارد هو الآن أكثر كثافة، وذلك بسبب الأملاح المضافة، والمصارف نحو قاع المحيط. يتحرك المياه السطحية في لتحل محل المياه تغرق، وبالتالي خلق تيار. الباردة، المالحة، والمصارف كثيفة المياه في المنطقة القطبية الشمالية للأرض ورؤساء الجنوب على طول حوض الأطلسي الغربي.

14 يتحرك هذا الماء العميق الجنوب، بين القارات، في الماضي خط الاستواء، وصولا الى الغايات من أفريقيا وأمريكا الجنوبية. يسافر الحالية حول حافة القارة القطبية الجنوبية، حيث يبرد الماء وتغرق مرة أخرى، كما هو الحال في شمال المحيط الأطلسي. وهكذا، فإن الحزام الناقل يحصل "إعادة شحنها." وهي تتحرك حول القارة القطبية الجنوبية، انقسمت قسمين قبالة الناقل وتتحول شمالا. يتحرك مقطع واحد في المحيط الهندي، والآخر في المحيط الهادي. التيار هو "إعادة شحن" لأنه يسافر على طول ساحل القارة القطبية الجنوبية وتلتقط أكثر البارد والمالح والماء الكثيف

15 هذين القسمين أن انشقت الاحماء وتصبح أقل كثافة كما أنها تطير شمالا نحو خط الاستواء، بحيث تطفو على السطح (الموجات المتقلبة). وبعد ذلك حلقة العودة جنوبا وغربا إلى جنوب المحيط الأطلسي، والعودة في نهاية المطاف إلى شمال المحيط الأطلسي، حيث تبدأ الدورة مرة أخرى. الانقسامات الحالية الرئيسية إلى قسمين، واحد يسافر شمالا إلى المحيط الهندي، في حين أن رؤساء آخرين تصل إلى غرب المحيط الهادئ.

16 ما هي الموجات المتقلبة؟
الموجات المتقلبة هو عملية التي عميقة، ارتفاع المياه الباردة نحو السطح الرياح التي تهب على الماء دفعة سطح المحيط بعيدا. ثم يرتفع الماء تصل من تحت السطح لتحل محل المياه التي دفعت بعيدا. وتعرف هذه العملية باسم "الموجات المتقلبة". يحدث الموجات المتقلبة في المحيطات المفتوحة وعلى طول السواحل. يحدث عملية عكسية، ودعا "downwelling"، كما عند سطح الأسباب الرياح المياه لبناء على طول الساحل والمياه السطحية المصارف في نهاية المطاف نحو القاع. المياه التي ترتفع إلى السطح نتيجة الموجات المتقلبة عادة أكثر برودة وغنية بالمواد المغذية. هذه المواد الغذائية "تخصيب" المياه السطحية،وهذا يعني أن هذه المياه السطحية في كثير من الأحيان الإنتاجية البيولوجية العالية. لذلك، مناطق الصيد جيدة وتوجد عادة حيث الموجات المتقلبة هو شائع.

17 يوضح هذا الرسم كيف يتم استبدال المياه السطحية نزحوا بسبب الماء البارد، الغنية بالمغذيات أن "الآبار" من الأسفل.

18 ينتقل الحزام الناقل بسرعات أبطأ بكثير (بضعة سنتيمترات في الثانية الواحدة) من تيارات الرياح يحركها أو المد والجزر (عشرات ومئات سم في الثانية الواحدة). وتشير التقديرات إلى أن أي متر مكعب من المياه نظرا يستغرق حوالي 1000 سنة لاستكمال رحلة على طول الحزام الناقل العالمي. وبالإضافة إلى ذلك، الناقل يتحرك الكم الهائل من المياه أكثر من 100 ضعف تدفق نهر الأمازون (روس، 1995). فرعين من ارتفاع الحار والحالي لأنها السفر شمالا، ثم حلقة حول العودة جنوبا وغربا.

19 الحزام الناقل هو أيضا عنصرا حيويا في دورات المغذيات المحيطات وثاني أكسيد الكربون في العالم. تنضب المياه السطحية الدافئة من المواد الغذائية وثاني أكسيد الكربون، ولكن يتم إثراء أنها مرة أخرى أثناء سفرهم من خلال طبقات الحزام الناقل عميقة كما أو أسفل. قاعدة السلسلة الغذائية في العالم تعتمد على مياه باردة، غنية بالعناصر المغذية التي تدعم نمو الطحالب والأعشاب البحرية. استمرت درجة حرارة المياه السطحية الآن-المتداولة في جميع أنحاء العالم. أنها في نهاية المطاف العودة إلى شمال المحيط الأطلسي حيث تبدأ الدورة مرة أخرى.

20 في مراجعة

21 للمتعة


تنزيل العرض التّقديمي "1. كيفين يذهب البولينج. كلما كان الأوعية الكرة، وقال انه نقل الطاقة من يده إلى الكرة البولينج. كمية الطاقة قبل نقل هو ____________ كمية الطاقة بعد النقل."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل