العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

كلمات حكيمة للأُسَر الدرس الخامس، ٤ أيار، ٢٠١٩.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "كلمات حكيمة للأُسَر الدرس الخامس، ٤ أيار، ٢٠١٩."— نسخة العرض التّقديمي:

1 كلمات حكيمة للأُسَر الدرس الخامس، ٤ أيار، ٢٠١٩

2 إن سفر الأمثال غني بالنصائح عن العلاقات.
إن سفر الأمثال غني بالنصائح عن العلاقات. دعونا نستعرض نصيحة سفر الأمثال بشأن الأسرة؛ العلاقات بين الزوجين وبين الآباء والأبناء. الزواج:   الأمانة   العلاقات   الشخصية  الآباء:   الأبوة   التعليم

3 الأمانة " لأَنَّ شَفَتَيِ الْمَرْأَةِ الأَجْنَبِيَّةِ تَقْطُرَانِ عَسَلاً، وَحَنَكُهَا أَنْعَمُ مِنَ الزَّيْتِ، لكِنَّ عَاقِبَتَهَا مُرَّةٌ كَالأَفْسَنْتِينِ، حَادَّةٌ كَسَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ." أمثال ٥: ٣-٤ إن الإنسان الصالح يتحفّظ (إن لم يكن متزوجًا) ويحتفظ (إن كان متزوجًا) بأعمق مشاعر المودة الحميمة للزواج.  يشرح أمثال ٥ العواقب المريرة للعلاقات الجنسية الغير مشروعة. نحن نواجه خطر فقدان حياتنا الأبدية (عدد ٥) يؤدي عدم الالتزام إلى وجود علاقة غير مستقرة (عدد ٦) يجلب الندم والتعاسة (عدد ١١-١٤) لذا، ينصحنا سليمان بالتمتع بحميمية علاقتنا الجنسية مع زوجتنا\ زوجنا (عدد ١٥-١٧)، وأيضا " افْرَحْ بِامْرَأَةِ شَبَابِكَ" (عدد ١٨).

4 العلاقات " اَلسُّكْنَى فِي زَاوِيَةِ السَّطْحِ، خَيْرٌ مِنِ امْرَأَةٍ مُخَاصِمَةٍ وَبَيْتٍ مُشْتَرِكٍ." أمثال ٢١: ٩ العيش على السطح؟ إن سفر الأمثال مليء بالمبالغات مثل هذه (١٩: ٢٤؛ ٢٧: ١٤) والتي تشجعنا كي نأخذ علاقاتنا مع قليل من الفكاهة. موقف البهجة يجعل التواصل أكثر فعالية. فهو يساعد على التعامل مع القضايا بسهولة. ومع ذلك، يجب عدم استخدام الفكاهة لتقليل أو تجنّب المشاكل الجدّية. تعتبر الحجج والعبوس المستمر والشكاوى من اعراض العلاقات السيئة. لذا، التواصل الصادق والرقيق هو المفتاح العلاقات الأسرية الجيدة.

5 "لا ينبغي على الزوج أو الزوجة محاولة ممارسة السيطرة التعسفية على الآخر
"لا ينبغي على الزوج أو الزوجة محاولة ممارسة السيطرة التعسفية على الآخر. لا يحاول إجبار بعضهم البعض على الخضوع لرغباته. لا يمكنك القيام بذلك والاحتفاظ بحب بعضكم البعض. كن لطيفًا وصبورًا ومتحمسًا ومراعيًا ومهذبًا. بفضل الله ، يمكنك أن تنجح في جعل بعضكما سعداء ، كما تعهدت في زواجك ". E.G.W. (The Adventist Home, p. 118)

6 الشخصية "اِمْرَأَةٌ فَاضِلَةٌ مَنْ يَجِدُهَا؟ لأَنَّ ثَمَنَهَا يَفُوقُ اللآلِئَ." أمثال ٣١: ١٠ أمثال ٣١: ١٠-٣١ هي قصيدة لها ترتيب خاص. كل عدد من القصيدة يبدأ بحرف من الحروف الأبجدية العبرية. توصف هذه القصيدة صفات الزوج\ الزوجة المثالية. قد يكون عدد سمات الزوجة المثالية (أو الزوج) كثيرًا. الفكرة الرئيسية هي عدم الوفاء بهذه القائمة ، ولكن فعل كل شيء بأفضل طريقة ممكنة (جامعة ٩: ١٠ ؛ كولوسي ٣: ٢٣).

7 الشخصية "اِمْرَأَةٌ فَاضِلَةٌ مَنْ يَجِدُهَا؟ لأَنَّ ثَمَنَهَا يَفُوقُ اللآلِئَ." أمثال ٣١: ١٠ يتم تشجيعنا على تطوير شخصية تلك الزوجة: الثقة (عدد ١١) اللطف (عدد ١٢) مثابرة (عدد ١٥) الأمانة (عدد ١٨) العطف (عدد ٢٠) الموثوقية (عدد ٢٥) المفتاح لتطوير مثل هذه الشخصية هو خوف الله (عدد ٣٠).

8 ماذا يعلمنا سفر الأمثال عن تصرف الآباء؟
الأبوة " فِي مَخَافَةِ الرَّبِّ ثِقَةٌ شَدِيدَةٌ، وَيَكُونُ لِبَنِيهِ مَلْجَأٌ." أمثال ١٤: ٢٦ ماذا يعلمنا سفر الأمثال عن تصرف الآباء؟ على العائلة ان تأتي قبل العمل (١٥: ٢٧) كن صبورًا وتحكم في مشاعرك (١٢: ١٦؛ ١٥: ١) أدّب اطفالك دون أي سوء استخدام للسلطة (١٦: ٦) كن أمينا واحترم زوجتك (٥: ١٨) اتبع يسوع من خلال اتباعك كلمة الله ومحبته (٣٠: ٥) يطلب الأزواج والآباء الحكماء مساعدة الله لاتخاذ القرارات الصحيحة.

9 التعليم " مَنْ يَمْنَعُ عَصَاهُ يَمْقُتِ ابْنَهُ، وَمَنْ أَحَبَّهُ يَطْلُبُ لَهُ التَّأْدِيبَ." أمثال ١٣: ٢٤ الشجرة الصغيرة تحتاج إلى التدعيم والرعاية والحماية كي تنمو بشكل صحيح. كذلك، الأطفال يحتاجون الانضباط منذ سن مبكرة لتطوير شخصية مناسبة (أمثال ١٩: ١٨) المحبة المستمرة والتعليم الصبور هم المفتاح للانضباط التصحيحي والتعويضي، بالإضافة لمثال ثابت. تؤثر الخطية على كل من الآباء والأبناء، لذا من المهم طلب الإرشاد والقوة من الله لتعليم أطفالنا وكي نقودهم للمسيح.

10 E.G.W. (The Adventist Home, cp. 23, p. 160)
"التعاطف والصبر والحب المطلوب في التعامل مع الأطفال سيكون بركة في أي منزل. سوف يخففون ويُخضِعون صفات الشخصية في أولئك الذين يحتاجون إلى أن يكونوا أكثر مرحًا وراحة. وجود طفل في المنزل يحلّي ويحسّن. الطفل الذي نشأ في خوف الرب هو بركة. إن العناية والعطف للأطفال المعالين تزيل الخشونة من طبيعتنا ، وتجعلنا لطفاء ومتحمسين ، ولها تأثير على تطوير العناصر النبيلة لشخصيتنا. "


تنزيل العرض التّقديمي "كلمات حكيمة للأُسَر الدرس الخامس، ٤ أيار، ٢٠١٩."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل