تنزيل العرض التّقديمي
العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار
تمّ نشره من قِبَل ظبي مرازيق البقوم
1
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية
التعميم المصاحب - يوليو 2017
2
الحملات القائمة على موضوعات، لماذا ولِمَن؟
للتأكد من أن الموظفين يتعاملون مع ملكيتهم للقواعد الذهبية المنقحة مكتوبة في صورة "من الإلزامي" و "يُمنع"، أراد قسم الصحة والسلامة والبيئة في المجموعة: حشد الفِرق على المدى الطويل لتطوير متطلبات كل قاعدة من القواعد الذهبية الاثنى عشر بالتفصيل. توفير فِرق لديها ممارسات جيدة وأدوات جاهزة للاستخدام تجعل القواعد أسهل في التذكر والتطبيق. - متابعة إحصاءات الحوادث في المجموعة من خلال التركيز كأولوية على الموضوعات ذات معدل الحوادث المرتفع. الغرض من الحملات زيادة الوعي بالمخاطر الناجمة عن عدم الامتثال للقاعدة الذهبية المحددة. تذكير الأفراد بالقواعد وأهمية احترامها. استخدام مقاربات مفيدة ومصورة لتبادل الممارسات الجيدة التي يتعين تطبيقها. مشاركة المشورة وتبادل الآراء. إحداث تغييرات في الممارسات والسلوكيات من خلال تشجيع المناقشات والتبادل. الشريحة المستهدفة العاملون في Total والعاملون لدى الأطراف المتعاقدين. #القواعدالذهبية - الحملات القائمة على موضوعات – يوليو 2017
3
كيف يتم تعميم الحملة؟ توفير مجموعة أدوات/وسائل دعم بـ 10 لغات مختلفة تم إعداد مجموعة أساسية مشتركة تشمل ما يلي: 1 عرض "ويبينشير" (WebinSHarE) (عرض تعليمي على الويب) عن إطلاق الحملة لعرض تفاصيل الحملة وأهدافها. 1 ملصق عن القاعدة الذهبية المحددة. 1 مجموعة أوراق إرشادية عملية لتوضيح القاعدة وإبلاغ الفِرق. 1 مجموعة عرض جاهزة للاستخدام تشمل إحصاءات الحوادث والآراء حول الموضوع المحدد للمساعدة في زيادة الوعي. سيكون لكل موضوع طريقة تعميم خاصة به تتكيف مع الاحتياجات التي يعبر عنها كل فرع، بما في ذلك: مادة أو أكثر من مواد الدعم الرقمي لدعم الموضوع وتقديم مزيد من التوضيحات إذا لزم الأمر. أي أداة تعليمية أخرى تساعد على شرح المزيد عن الموضوع وتشجيع العاملين على ملكية القاعدة: التعلم الإلكتروني، والرسوم البيانية، إلخ. يمكن الحصول على الأدوات العملية من صندوق أدوات قسم الصحة والسلامة والبيئة: #القواعدالذهبية - الحملات القائمة على موضوعات – يوليو 2017
4
كيف يتم تنظيم الحملة؟ ينبغي تكييف المواضيع لتلائم الممارسات المحلية واستخدامها في: محادثات السلامة. اجتماعات الفِرق. لحظات السلامة. عوامل النجاح الحاسمة يجب أن يتم تعميم الحملات جنباً إلى جنب مع المناقشات والتبادل مع Total والعاملين لدى المتعاقدين، والتي سيتم تنظيمها من قبل موقع المجموعة والمديرين التابعين. يجب أن يشارك مديرو الأطراف المتعاقدين في تنفيذ الحملة. التوصيات • تشجيع الأفراد على المشاركة في المناقشات التي تنظم بشأن الموضوع المحدد. دعوة أحد المديرين لحضور محادثات السلامة لتوضيح التزام الإدارة بالموضوع المحدد. إشراك الشركات المتعاقدة. ترويج الحملة باستخدام أدوات تواصل محلية (الصور، والتجارب الشخصية، إلخ) #القواعدالذهبية - الحملات القائمة على موضوعات – يوليو 2017
5
نوفمبر 2017: الانزلاق والتعثر والسقوط
زيادة الوعي التكرار: التعميم على مدى عامين، مع التركيز على موضوع محدد كل شهرين إلى ثلاثة أشهر* يناير 2017: النظم المزودة بالطاقة القاعدة الذهبية 7 يوليو 2017: الأعمال في العلو القاعدة الذهبية 10 نوفمبر 2017: الانزلاق والتعثر والسقوط القاعدة الذهبية 2 لضمان المشاركة الفعالة فيما يتعلق بالقواعد الذهبية، يُستحسن تنظيم مناقشات قائمة على موضوعات خلال الفترة التي تغطيها الحملة. * تحديد الجدول الزمني وفقاً لإحصاءات الحوادث في المجموعة #القواعدالذهبية - الحملات القائمة على موضوعات – يوليو 2017
6
تكييف مواد الدعم وفقاً للسياق المحلي
تُقدم جميع مواد الدعم في صيغ يمكن تعديلها وتكييفها وفقاً للممارسات المحلية إذا لزم الأمر. يتم تكييف مواد الدعم للكيانات التي لا تستخدم علامة Total التجارية (مثل Hutchinson و Saft و Sunpower). ينبغي طبع الكتيبات على ورق مقاس A5. لا تعدل صياغة القواعد الذهبية "من الإلزامي" / "يُمنع" إذا لزم الأمر، يمكن تكييف بعض المعلومات لتناسب اللوائح أو المتطلبات المحلية. يمكن الحصول على الأدوات العملية من صندوق أدوات قسم الصحة والسلامة والبيئة: #القواعدالذهبية - الحملات القائمة على موضوعات – يوليو 2017
7
#القواعدالذهبية؛ #وان اتش اس إي
#القواعدالذهبية - الحملات القائمة على موضوعات – يوليو 2017
عروض تقديميّة مشابهة
© 2024 SlidePlayer.ae Inc.
All rights reserved.