العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

وسائل الإعلام و الإتصال التنموية

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "وسائل الإعلام و الإتصال التنموية"— نسخة العرض التّقديمي:

1 وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
الجزء السابع

2 نشاط ما هي الوسائل الاتصالية المسخدمة في الحملة الإنتخابية

3 أنواع وسائل الاتصال بحسب الرموز: 1. وسائل الاتصال بالفعل 2
أنواع وسائل الاتصال بحسب الرموز: 1.وسائل الاتصال بالفعل 2.وسائل الاتصال اللفظي 3.وسائل الاتصال غير اللفظي

4 أولاً:وسائل الاتصال بالفعل
على أي مستوى تستخدم؟

5 أنواعها: 1.القدوة والنموذج 2.المشاركة في المناسبات الاجتماعية والدينية 3.تقديم الهدايا والمنح والتبرعات 4.القيام بأعمال التشهيلات والخدمات المختلفة

6 1.القدوة والنموذج

7 -القدوة في اللغة -القدوة في علم النفس -لماذا يقتدي الإنسان بغيره؟ 1
-القدوة في اللغة -القدوة في علم النفس -لماذا يقتدي الإنسان بغيره؟ 1.الرغبة في الإرتقاء : الكسب المادي،اتقان العمل والنجاح. 2.السلطة والمركز الاجتماعي. 3.المجبة والألفة التي تجتمع أفراد المجتمع. -من هم الذين نقتدي بهم؟

8 دراسات في القدوة (قادة الرأي)
1.يستقي الناس معلوماتهم بحسب مصادرهم الموثوقة(القدوة/قادة الرأي) 2.غالباً ما يتمركزون في القسم الأعلى من التنظيم الاجتماعي 3.لهم ملكية أكبر من غيرهم

9 2.المنح والهدايا

10 3.المشاركة في المناسبات الاجتماعية والدينية

11 4.تقديم الخدمات والتشهيلات

12 ثانياً:وسائل الاتصال غير اللفظية
الؤسائل غير اللفظية التي يستخدمها الخبير التنموي: 1.تعبيرات الوجه 2.حركات الجسم 3.وسائل التعبير بالأشياء المادية 4.المنشآت و المعدات والديكورات 5.الصور والرسوم و المجسمات

13 ثالثاً:وسائل الاتصال اللفظي:
1.وسائل الاتصال الشخصي 2.وسائل الاتصال الجمعي 3.وسائل الاتصال الجماهيري

14 وسائل الاتصال الشخصي أ.وسائل الاتصال الشخصي غير المباشرة: -سماتها:
1.الإفادة من التطورات التكنولوجية في عالم الاتصال 2.قلة عدد القائمين بالاتصال 3.صغر حجم الجمهور المستقبل للرسالة،وعدم تجانسه،وتباعده مكانياً 4.التجاوب الفوري بين طرفي الاتصال 5.إمكانية السيطرة على الظرف الاتصالي 6.استقبال الرسالة يتم في لحظة إرسالها

15 أنواعها: أولاً:الإلكترونية: 1.التلفون 2.التلغراف و التليكس و الفاكسميلي 3.اتصالات الحاسب الآلي 4.الدوائر التلفزيونية المغلقة

16 ثانياً:غير الإلكترونية: 1
ثانياً:غير الإلكترونية: 1.التقارير : هو عرض للحقائق الخاصة بموضوع أو مشكلة أو ظروف أو أحداث أو أقوال بطريقة مبسطة مع ذكر الاقترحات التي تمشي مع النتائج. وهي أنواع:تقارير إخبارية ، تقارير التحليلة،السنوية،إحصائية،إدارية،تفسيرية

17 2.الخطابات والرسائل: تمتاز الخطابات بأنها غير مكلفة و سريعة، مباشرة،شخصية وموحية بالألفة،تخلق شعوراً بالتقدير والاهتمام. 3.لوحة الإعلانات

18 ب.وسائل الاتصال الشخصي المباشرة:
-سماتها: 1.أن المرسل والمستقبل يكونان وجهاً لوجه 2.أن التجاوب والتفاعل يكون فعلياً و فورياً 3.تتيح الفرصة لاشتراك جميع أفراد المجموعة الصغيرة في عملية الاتصال

19 -أهمها: 1.المناقشات و المحادثات الرسمية(المحادثات المباشرة،مناقشات المتخصصين،المناقشات المفتوحة) 2.الاجتماعات 3.الزيارات 4.المقابلات

20 وسائل الاتصال الجمعي 1.صحف الحائط 2.مجلة المنشأة 3.النشرات 4.ألكتيبات 5.الملصقات 6.الندوات 7.المحاضرات 8.الخطب 9.المؤتمرات 10.المناظرات 11.المعارض 12.الاحتفالات


تنزيل العرض التّقديمي "وسائل الإعلام و الإتصال التنموية"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل