العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

من قانون كرة القدم للصالات

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "من قانون كرة القدم للصالات"— نسخة العرض التّقديمي:

1 من قانون كرة القدم للصالات
جــــــــــــــــــــــــــــــــــامعــــــــــــــــــــــــــــة الـــــــــــــــقــــــــــــادســــــــــــيــــــــــــــــــــــة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية محاضرة مادة رقم (11) من قانون كرة القدم للصالات م. حسن عبدالهادي لهيمص

2 المادة رقم (11) الاخطاء وسوء السلوك (Fouls and miscondouct)
الركلة الحرة المباشرة (Direct free kick) تحتسب الركلة الحرة المباشرة اذا ارتكب احد اللاعبين اي من الاخطاء السبعة التالية بشكل يعتبره الحكم اهمالا او تهورا يتضمن افراط في استعمال القوة : ركل او محاولة ركل المنافس . القفز على المنافس . عرقلة او محاولة عرقلة المنافس . اما بالشطح او الانحناء امام وخلف الخصم . مكاتفة المنافس . اعتراض المنافس . ضرب او محاولة ضرب المنافس . دفع المنافس .

3 تحتسب ركلة حرة مباشرة ايضا اذا ارتكب احد اللاعبين اياً من
الاخطاء الاربعة التالية : مسك المنافس . البصق على المنافس . مسك , ضرب , او لمس الكرة متعمدا باليدين باستثناء حارس المرمى داخل منطقة الجزاء . تنفذ الركلة الحرة المباشرة من المكان الذي وقع فيه الخطأ الا اذا منح الركلة الحرة الى الفريق المدافع في منطقة جزائه الخاصة ففي هذه الحالة تنفذ الضربة الحرة من اية نقطة داخل منطقة الجزاء . تحتسب جميع الاخطاء اعلاه اخطاء تراكمية .

4 ركلة الجزاء (Penalty Kick)
تحتسب ركلة الجزاء في حالة ارتكاب أي من هذه المخالفات اعلاه من قبل احد اللاعبين داخل منطقة جزاءه اتجاه اللاعب المنافس بغض النظر عن مكان الكرة بشرط ان تكون الكرة في اللعب .

5 الركلة الحرة غير المباشرة (Indirect free kick)
تحتسب الركلة الحرة غير المباشرة للفريق المنافس اذا ارتكب حارس المرمى ضمن جزاءه اياً من الاخطاء التالية : بعد اطلاق الكرة , لمس الكرة مرة ثانية وقبل ان تجتاز خط المنتصف او لعبها او لمسها لاعب منافس . لمس الكرة او السيطرة عليها بيديه بعد ان تم ركلها اليه عن عمد من قبل لاعب زميل . لمس الكرة او السيطرة عليها بيديه بعد ان استلمها مباشرة من ركلة تماس او ركلة حرة مباشرة او غير مباشرة او ركلة ركنية . حيازة الحارس على الكرة في نصف الملعب الخاص به لأكثر من (4) ثانية. تحتسب ركلة حرة غير مباشرة من مكان حدوث المخالفة اذا كان في راي الحكم ان لاعبا : يلعب بطريقة خطرة . يعيق تقدم الخصم . يمنع حارس مرمى الفيق المنافس من اطلاق الكرة من يديه . يرتكب اية مخالفة لم يرد ذكرها في المادة رقم (11) من قانون اللعبة والتي تم ايقاف العب فيها لأنذار او طرد لاعب . يتم لعب الركلة الحرة غير المباشرة من مكان حدوث المخالفة .

6 يمكن اشهار البطاقة الصفراء او الحمراء فقط
العقوبات التأديبية (Disciplinary Sanctions) يمكن اشهار البطاقة الصفراء او الحمراء فقط للاعبين او البدلاء , باستثناء المدرب والاداريين فيتم تنبيههم او طردهم دون استخدام البطاقات الملونة . يمتلك الحكم سلطة اتخاذ عقوبات تأديبية من لحظة دخول اللاعبين ميدان اللعب وحتى مغادرتهم منه بعد صافرة النهاية .

7 ينذر اللاعب البديل اذا ارتكب ايا من المخالفات التالية :
المخالفات التي تستوجب الانذار (Cautionable Offences ) ينذر اللاعب اذا ارتكب أياً من المخالفات التالية : مذنب بارتكاب سلوك غير رياضي . يظهر اعتراضا بالقول او الفعل . يصر على تكرار مخالفة مواد قانون اللعب . يؤخر استئناف اللعب . لا يحترم المسافة المطلوبة عند استئناف اللعب بركلة الركنية , ركلة التماس , الركلة الحرة , رمية المرمى يدخل او يعاود الدخول الى ميدان اللعب دون اذن الحكم او انتهاك اجراءات الاستبدال . يترك ميدان اللعب عن عمد دون اذن الحكم . ينذر اللاعب البديل اذا ارتكب ايا من المخالفات التالية : سلوك غير رياضي اعتراض بالقول او الفعل . 3. تأخير اعادة بدء اللعب .

8 مذنبا بارتكاب السلوك العنيف . البصق على المنافس او أي شخص اخر .
المخالفات التي تستوجب الطرد (Sending – Off Offences) يطرد اللاعب او البديل ويشهر له البطاقة الحمراء اذا ارتكب المخالفات التالية : اللعبة الخاطئة الخطرة . مذنبا بارتكاب السلوك العنيف . البصق على المنافس او أي شخص اخر . يحرم الفريق المنافس من فرصة هدف محقق بلمس الكرة باليد عن عمد , ولا ينطبق هذا على حارس المرمى داخل منطقة الجزاء الخاصة به . حرمان اللعب المنافس الذي يتحرك باتجاه مرمى المنافس من فرصة محققة للتهديف بارتكابه احد الاخطاء التي تستوجب ركلة حرة او ركلة جزاء . يستخدم الفاظا او اشارات عشوائية بذيئة او مهينة . يتلقى الانذار الاصفر الثاني في نفس المباراة . يطرد اللاعب الاحتياط اذا منع الخصم من هدف او فرصة لتسجيل هدف محقق .

9 القرارات (Decisions) اللاعب الذي يطرد لا يمكنه العودة الى ميدان اللعب خلال المباراة ولا الجلوس على مقاعد البدلاء وترك المنطقة المحيطة بميدان اللعب ويدخل لاعب بعد انتهاء دقيقتين من خروج زميله المطرود الا اذا تم تسجيل هدف قبل انقضاء الدقيقتين وبإشارة من الميقاتي, في هذه الحالة تنطبق الشروط التالية : 1- اذا كان هنالك (5) لاعبين ضد (4) لاعبين والفريق ذو العدد الاكبر سجل هدفا الفريق ذو (4) لاعبين فقط له الحق ان يكتمل بلاعب خامس . 2- اذا كان عدد اللاعبين في كل فريق (4) لاعبين وتم تسجيل هدف يبقى الفريقين بنفس العدد من اللاعبين . 3 - اذا كان (5) لاعبين يلعبون ضد (3) او (4) لاعبين ضد (3) لاعبين وان الفريق الاكثر عدد من اللاعبين سجل هدف فأنه يتم زيادة الفريق الذي لدية (3) لاعبين بمقدار لاعب واحد فقط . 4- اذا تم تسجيل هدف من قبل الفريق الاقل عدد من اللاعبين , تستمر المباراة دون تغير في عدد اللاعبين . ان المهاجمة التي تعرض سلامة اللاعب للخطر يجب ان تعاقب بمثل عقوبة اللعب العنيف . اي عمل تمثيلي في اي مكان من الملعب يكون القصد منه خداع الحكم يجب معاقبته بمثل عقوبة السلوك لاغي رياضي . اللاعب الذي يخلع قميصه للاحتفال بتسجيل هدف , يجب انذاره لسلوكه غي الرياضي .


تنزيل العرض التّقديمي "من قانون كرة القدم للصالات"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل