العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4."— نسخة العرض التّقديمي:

1 أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4

2 أساليب طرح الأسئلة هناك ست مجموعات أساسية للأسئلة الأسئلة المصنفة
الأسئلة الخبرية الأسئلة المفصلة الأسئلة الارشادية الخيارات البديلة الأسئلة التوكيدية وحدة تدريب المدربين 3

3 الأسئلة المصنفة الأسئلة المصنفة هي الأسئلة التي تستلزم إجابة إما بـ «نعم» أو «لا» XXXXXX? YES وحدة تدريب المدربين 3

4 الأسئلة الخبرية الأسئلة الخبرية يمكن الإجابة عنها بشك مختصر: أمثلة:
أين كنت في «بلانتاير»؟ - في مركز المدينة. أي أنواع الشاي تفضل؟ - أفضل الشاي الأخضر. ما مدى انخفاض درجات الحرارة الذي تحس عنده بالبرودة؟ - درجة عشرة تحت الصفر. كم من الوقت استغرقت لتنفذ خطة جلستك؟ - استغرق الأمر ساعتان. وحدة تدريب المدربين 3

5 الأسئلة المفصلة الأسئلة المفصلة تعتبر غالبًا النوع المفضل من الأسئلة لأنها تجبر المشاركين على قول الكثير – وليس مجرد الإجابة بـ «نعم»/ «لا» أمثلة: لماذا ذهبت إلى «بلانتاير»؟ - لأنه كان عليّ زيارة أسرتي ... لماذا تفضل الشاي الأخير؟ - إنه الطعم، لأن طعم هذا الشاي لطيف ومُرضي لماذا تشعر بالبرودة عند درجة 10 تحت الصفر؟ - لأنني منذ عدة سنوات مضت كنت ... لماذااستغرق الوقت ساعتان لتنفذ خطة جلستك؟ - لأنني قضيت الكثير من الوقت في البحث عن معاني بعض الكلمات و... ? وحدة تدريب المدربين 3

6 الأسئلة الإرشادية الأسئلة الإرشادية هي التي توضح نوع الإجابة التي تتوقعها. أمثلة: أعتقد أنك كنت في «بلانتاير» وزرت أسرتك؟ تحب الشاي الأخضر، أليس كذلك؟ لا تشعر بالبرودة إلا عندما تكون درجة الحرارة 10 تحت الصفر، صحيح؟ لقد استغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى تنفذ جلستك، ألم يحدث ذلك؟ وحدة تدريب المدربين 3

7 الخيارات البديلة الخيارات البديلة هي أحد أنواع الأسئلة التي توفر اختيارًا بين أمرين في الإجابات. أمثلة: أيهما تفضل، «بلانتاير» أم «ليلونجوي»؟ - أفضل . . . أيهما تفضل، الشاي الأخضر أم الأحمر؟ - أفضل . . . هل تعتقد أن الجو بارد أم دافئ؟ - أظن أنه . . . هل استغرقت جلستك ساعة أم ساعتين؟ - لقد استغرقت . . . A? B? وحدة تدريب المدربين 3

8 الأسئلة التوكيدية الأسئلة التوكيدية هي نوع من الأسئلة يسمح للشخص «الذي يطرح السؤال» بالإجابة عن الأسئلة بنفسه. ويستخدم هذا النوع من الأسئلة غالبًا عندما يقتضي الأمر «إثارة انتباه» المشاركين. أمثلة: • هل ذهبت إلى «بلانتاير» من قبل؟ - نعم لقد فعلت • هل تفضل الشاي الأخضر؟ - نعم انت تفضله • هل تعتقد أن الجو بارد؟ - لا، أنا لا أظن ذلك. • هل استغرق تنفيذ جلستك وقتًا طويلًا؟ - نعم، لقد استغرق الأمر ساعتين. A? B? وحدة تدريب المدربين 3

9 شكراً لوقتكم وحدة تدريب المدربين 3


تنزيل العرض التّقديمي "أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل