العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

مهارات الحوار و فن الإقناع

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "مهارات الحوار و فن الإقناع"— نسخة العرض التّقديمي:

1

2 مهارات الحوار و فن الإقناع
دورة مهارات الحوار و فن الإقناع

3 مريــــــــد الكُــــــــلاّب
دورة الإقناع بالإيحاء الدكتور مريــــــــد الكُــــــــلاّب

4 ما هي أهدافكم من حضوركم المشكور لهذه الدوره ؟

5 تتقنوا في جــــو من المتعه و الفائدة .
ما هو هدفي اكسبكم مهارات . أعطيكم معلومات . تتقنوا في جــــو من المتعه و الفائدة . تستمتعوا أو تستفيدوا .

6 ما هو هدفنا التعاون + الالفة + المعرفة التبادل المعرفي =

7 تحكم العقل اللاواعي في الاتصال
شاركنا أصفر أحمر أخضر أصفر أزرق برتقالي أرجواني برتقالي أخضر أصفر أصفر أحمر برتقالي أرجواني وردي أخضر أحمر أحمر أخضر أصفر أصفر أخضر أصفر أزرق برتقالي أرجواني برتقالي أخضر أصفر أخضر أصفر أزرق وردي أزرق أحمر أرجواني وردي أخضر عندما تكون جاهز اضغط زر المسافة لنبدأ ...

8 مدرج التعلم المهارة مع عدم الوعي الوعي وعدم المهاره المهارة مع الوعي
الوعي وعدم المهارة مدرج التعلم الوعي وعدم المهاره المهارة مع الوعي المهارة مع عدم الوعي

9 10 - يتم الاتصال الانساني على مستويين الواعي و اللاواعي .
مبادئ مهمه في الحوار و الإقناع 10 - يتم الاتصال الانساني على مستويين الواعي و اللاواعي . 1 - انطلق من احتياجات الآخرين . 5 - أنا أربح و انت تربح و الكل يربح . 3 - افهم الآخرين ليفهموك . 2 - ابحث عن البديل الثالث . 6 - أنت المسؤل إذا لم يفهمك أحد . 7 - توجد نية ايجابية وراء كل سلوك . 8 - المرونة وقود الحوار (تذكروا : الذبابه - الفأر) . 9 - إن الجسم و العقل يؤثر كل منهما على الآخر . 4 - الخريطة ليست المنطقة .

10 العقل الواعي و العقل الباطن
العقــــــل الباطــــــــن العقل الباطن : هو مخزن هائل للمعلومات و الخبرات . وهو المسؤل عن المشاعر و الاستجابات غير الإرادية ، و الدوافع وراء السلوك العقــــــل الواعـــــــــي العقل الواعي : هو المدرك الذي تحدث فيه الموازنات و المقارنات و حساب الآثار و العواقب و المصالح و المفاسد. ولايشغل إلا حيزاً صغيراً جداً مقارنة بالباطن في بعض الاحيان قد يتعارض الواعي و الباطن في قرار أو تصرف أو حل لمشكلة ، أحدهما يريد و الآخر يعترض ، وعندها يقع الصراع.

11 اللاواعي الواعي العقل الواعي العقل الباطن 7+ - 2 مرتب عشوائي المنطق
كل شيء 2 بليون معلومة في الثانيه مرتب عشوائي المنطق الحدس يسأل لماذا يجيب عن لماذا ! التفكير الشعور اليقظة حتى في النوم محاولة الفهم حتى بناء النتيجة القصد آلي محدود النظر غير محدود يفهم النفي لا يفهم النفي يفرق بين الحقيقة و الخيال لا يفرق بين الحقيقة و الخيال اللاواعي الواعي

12 لغة ميلتون الإيحاء

13 تعبيرات لغة ميلتون

14 الافتراض أن الشخص كان يسمع
تعبيرات لغة ميلتون 1 الافتراضات أفترض أمراً يحمل معنى إيجابياً للمستفيد . . ويمكن لهذا الافتراض أن يكون ظاهراً أو مكدساً في غيره. ” و أنت في نفق المشكلة ترى المخرج بعيداً“. ”يمكنك بكل تأكيد أن تجد الطريقة المثلى و المفيدة“. ”واصل الاستماع“. الافتراض أن الشخص كان يسمع

15 تتكلم هنا مع المستفيد و تفترض أنك تعرف ما يدرو في داخله و ما يفكر فيه
تعبيرات لغة ميلتون 2 قراءة الأفكار تتكلم هنا مع المستفيد و تفترض أنك تعرف ما يدرو في داخله و ما يفكر فيه ” أعرف أنك تتساءل ماذا يحدث الآن“. ”أنت تزداد راحة أكثر من ذي قبل“. ”أنا أعلم أنك تفكر الآن بطريقة إيجابية تجاه القضية“.

16 ” ربما تريد . . . . “. ”ربما ترغب . . . . “. 3 تعبيرات لغة ميلتون
عامل الإمكان و الرغبة . . وليس الضرورة ” ربما تريد “. ”ربما ترغب “.

17 نربط بين قضيتين بواو العطف فهي تربط الأفكار برفق الواحدة تلو الأخرى.
تعبيرات لغة ميلتون 4 الربط البسيط نربط بين قضيتين بواو العطف فهي تربط الأفكار برفق الواحدة تلو الأخرى. ” أنت جالس تتحدث إلى التلاميذ و تتمتع بالراحة“. ”و أنتم تستمعون إلى الآن و تشعرون بالسعادة بإمكاننا أن“. ”تستمع إلى صوتي و تستريح أكثر و أكثر“.

18 وهو أن نربط بين القضيتين بالسين – سوف – أثناء - عندما.
تعبيرات لغة ميلتون 5 الربط الضمني (شبه المباشر) وهو أن نربط بين القضيتين بالسين – سوف – أثناء - عندما. ” وفي الوقت الذي تفكر فيه أقول ستستمتع بمزيد من الراحة“. ”بينما أنت جالس هنا في القاعة سوف تشعر بالمزيد من الثقة“. ”أثناء تفكيرك في هذه التجربة تستطيع أن تتصور أنك تعيشها مرة أخرى“.

19 تربط بين قضيتين بطريقة السبب و التأثير.
تعبيرات لغة ميلتون 6 السبب و التأثير (الربط المباشر) تربط بين قضيتين بطريقة السبب و التأثير. ” مجرد و جودك هنا سيكون ذا فائدة كبيرة لك“. ”تفكيرك الجاد يؤدي إلى حل مشكلتك“. ”التنفس العميق يؤدي إلى استرخاء أكبر“. ” حرصك الكبير على التطور سيكون مفتاحك للنجاح

20 تعبيرات لغة ميلتون 7 استعمال المصدر و نـحرص هنا على استعمال المصدر بدل الفعل قدر المستطاع لما له من العمومية و الإبهام بخلاف الفعل فهو مرتبط بالزمن و الحدث ” إن حرصك وعيك “.

21 تعبيرات لغة ميلتون 8 مجاراة الخبرة الحالية (وصف السلوك الخارجي) و هنا نجاري شيئاً حقيقياً في اللحظة الحالية للمستفيد لنقوده إلى قضية أخرى. ” و أنت جالس تفكر بتلك الأفكار ستشعر بثقل في أطرافك“. ”و أنتم تستمعون إلي الآن و تشعرون بالسعادة بإمكاننا أن“. ”و أنت تشعر بالتعب ربما فكرت في الأجر“.

22 وهي أساليب لها جانبان . . . غير مؤكدة . . . وفيها نوع استئذان
تعبيرات لغة ميلتون 9 سياقات خفية - خفيفة وهي أساليب لها جانبان غير مؤكدة وفيها نوع استئذان ” هل لي أن “. ”لست متأكداً كم هو شعور الراحة لديك الآن“. ”ربما يكون من المفيد“.

23 اقتراحات تغطي كل الاحتمالات
تعبيرات لغة ميلتون 10 اقتراحات تغطي كل الاحتمالات ” يمكنك أن تفعل ما أقول أو تجري عليه بعض التعديلات و يمكنك أن تبقى كما أنت و يمكن أن تقترح أو تعمل شيئاً أخر“.

24 ” لكل منا طريقته في التعلم . . قد يكون مفيداً اكتشاف ما سيحدث“.
تعبيرات لغة ميلتون 11 اقتراحات مفتوحة ” لكل منا طريقته في التعلم . . قد يكون مفيداً اكتشاف ما سيحدث“.

25 تريد إيصال معلومة و لا تريد أن تنسب إليك فتجعلها في كلام غيرك.
تعبيرات لغة ميلتون 12 الاقتباسات تريد إيصال معلومة و لا تريد أن تنسب إليك فتجعلها في كلام غيرك. ” يقول لي أصدقائي أني أشعر بالراحة و أروح عن نفسي عندما أخرج من المنزل“. ”كان لدي أحد الأخوة يقول ( ) لم يكن لهذا الكلام أي معني و لكن الأخ كان مصراً على قوله ذلك“. ”أحد الزملاء أخبرني اليوم : أن الاسترخاء يهدئ الأعصاب و . . .“.

26 13 الإلزام الثنائي ” اتساءل متى تود أن تغمض عينيك الآن أو بعد قليل“.
تعبيرات لغة ميلتون 13 الإلزام الثنائي ” اتساءل متى تود أن تغمض عينيك الآن أو بعد قليل“. ”يمكنك أن تجد هذا مفيداً أو مريحاً فقط“.

27 14 الأضداد الزوجية تعبيرات لغة ميلتون
” كلما طال عليك الأمر لفترة أطول كلما كان التغير بسرعة أكبر“. ”كلما كانت المشكلة أكبر كلما كان شعورك أفضل فيما بعد“. ”إشتدي أزمة تنفرجي“. ” إن مع العسر يسرا“. ”ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت و كنت أظنها لا فرج“.


تنزيل العرض التّقديمي "مهارات الحوار و فن الإقناع"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل