العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد."— نسخة العرض التّقديمي:

1 يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد استعراض بعض الأساليب المتعددة التي يتخذها الطلاب عادة في استذكارهم للدروس .

2 الطريقة الأولى : أولا ، أقوم بقراءة الدرس جيدا ، ثم أجيب عن الأسئلة ، ثم أكتب الأسئلة الصعبة في ورقة خارجية حتى أعطيها إلى معلم المادة ثم أراجعها في المنزل .

3 الطريقة الثانية: أبدأ في مراجعة دروسي بترتيب وفهم وأولا بأول ، كما أنني أحل أسئلة كثيرة لكل درس ؛ حتى يتضح لي ما غاب عني عند المراجعة ، وكذلك أحفظ النصوص المطلوبة للحفظ قبل أيام فترة الاختبارات ، كما أتناول وجبة خفيفة قبل البدء بمراجعة الدروس

4 الطريقة الثالثة: أنظم وقتي ، وأخصص أوقاتا للراحة ، وأوقاتا للمذاكرة ، وأوقاتا للترفيه . وأذاكر كل الكتاب من أوله لآخره ، وأكثف المذاكرة عند أوقات الاختبارات

5 الطريقة الرابعة: أقسم الدروس حسب صعوبتها ، فالمواد الصعبة أجعلها في الآخر والمواد السهلة أجعلها في البداية ، فالمواد السهلة لها يوم ، والمواد المتوسطة لها يومان ، أما الصعبة فلها ثلاثة أو أربعة أيام . في النهاية . وأحاول أن أركز على النقاط المهمة في كل درس وأحفظها ، وإن كانت طويلة فإني أفهمها لكي ألخصها ؛ وبالتالي أستطيع حفظها .

6 الطريقة الخامسة: عندما أرجع من المدرسة أرتاح قليلا ، ثم أكتب الواجبات ، ثم أتناول وجبة الغداء ، ثم أنام . وعندما أستيقظ من النوم أذهب لأصلي العصر ، ثم أذهب لألعب ، وعندما أرجع أستحم ، ثم أذهب لأصلي المغرب ، ثم أحضِّر وأراجع دروسي ، ثم أذهب لأصلي العشاء ، ثم أنظر إلى التلفاز ، ثم أنام .

7 الطريقة السادسة : أذاكر دروسي أولا بأول بعد الراحة الكافية ، وأعمد ألا أتعب عيني بالمذاكرة ،وأترك مسافة كافية بين الكتاب وعيني لا تقل عن 30سم ، وأستخدم الواجبات المنزلية كمراجعة لما قرأته .

8 الطريقة السابعة: أقوم بتلخيص الدرس إلى عناصر ه الأساسية ، وأضع أسئلة حول الدرس ثم أجيب عنها ؛ للتاكد من فهمي لهذا الدرس .

9 الطريقة الثامنة : أعتمد على التحضير ومراجعته ، ومن ثم قراءة أسئلة الدفتر ، وبعض أوراق الامتحانات السابقة ، وحفظ الآيات .. وما إلى ذلك .

10 الطريقة التاسعة: أراجع كل درس أخذته اليوم أولا بأول ؛ حتى لا يفوت الأوان . وقبل الاختبارات بعدة أسابيع أضع جدولا لمراجعة الدروس ، ولا أدع الفرصة تفوتني . وأهتم بالمواد الصعبة جدا ، ولا أهمل المواد البسيطة ، وأركز على الدروس التي لم أفهمها عند شرح المعلم


تنزيل العرض التّقديمي "يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل