العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي."— نسخة العرض التّقديمي:

1 الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي

2 ABCمثلث قائم الزاوية فيC بحيث (DE) // (BC) .
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي1 : A C E X D B ABCمثلث قائم الزاوية فيC بحيث (DE) // (BC) . 1- بين أن العدد يسمى جيب تمام الزاوية x ^ ونرمز له ب

3 العدد يسمى جيب الزاوية BAC أو جيب x ^
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 2- ثم بين أن A العدد يسمى جيب الزاوية BAC أو جيب x ^ X E D ^ ونرمز له ب C B

4 العدد يسمى ظل الزاوية BAC أو ظل x ^
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 3- هل علل جوابك. A X العدد يسمى ظل الزاوية BAC أو ظل x ^ E D ^ ونرمز له ب C B

5 4- أتمم : أنشطة تمهيدية ^ ^ ^ A E D C B X الرياضيات
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 4- أتمم : A ^ X ^ E D C B ^

6 أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي2 : ^
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي2 : ABC مثلث قائم الزاوية في A ، نرمز ب x للزاوية .ACB ^ 1- حدد A B C X 2- بين أن 3– استنتج أن: أ- ب- 4- بين أن

7 أنشطة تمهيدية 1- لدينا A B C X الرياضيات الثالثة ثانوي إعدادي المادة :
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 1- لدينا A B X C

8 أنشطة تمهيدية 2 - A B المثلث ABC قائم الزاوية في A حسب مبرهنة فيتاغورس
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 2 - A B المثلث ABC قائم الزاوية في A حسب مبرهنة فيتاغورس ومنه X إذن C

9 3- في المثلث ABC، AC>0و AB>0 و BC>0
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 3- في المثلث ABC، AC>0و AB>0 و BC>0 نستنتج من (1) أن A B و بالتالي إذن X وبالتالي أ- C ب-

10 4- لدينا بعد التعويض والاختزال
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 4- لدينا بعد التعويض والاختزال A B ومنه X C

11 1- لتحديد جيب زاوية حادة قياسها x بالدرجة باستعمال المحسبة
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية نشاط تمهيدي3 : 1- لتحديد جيب زاوية حادة قياسها x بالدرجة باستعمال المحسبة نتبع الخطوات التالية : النتيجة التي تظهر على شاشة المحسبة هي قيمة مقربة لـ أ- باستعمال المحسبة حدد و و ب- بإتباع نفس الخطوات السابقة وبتغيير ب ، حدد و و

12 1- لتحديد قياس زاوية حادة حيث
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي أنشطة تمهيدية 1- لتحديد قياس زاوية حادة حيث باستعمال المحسبة نتبع الخطوات التالية : النتيجة التي تظهر على شاشة المحسبة هي قيمة مقربة للزاوية .x حدد قيمة مقربة لكل منa و b حيث

13 النسب المثلثية في مثلث قائم الزاوية
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي النسب المثلثية في مثلث قائم الزاوية

14 جيب التمام زاوية حادة ^ ^ ABCمثلث قائم الزاوية في C. ^
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي جيب التمام زاوية حادة ABCمثلث قائم الزاوية في C. جيب تمام الزاوية الحادة ABC هو خارج طول الضلع المحاذي ^ ^ للزاوية على طول الوتر. ونرمز له بالرمز B A C الضلع المحاذي للزاوية ABC ^ ^ الوتر

15 جيب زاوية حادة ^ ^ ABCمثلث قائم الزاوية في C. ^
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي جيب زاوية حادة ABCمثلث قائم الزاوية في C. جيب الزاوية الحادة ABC هو خارج طول الضلع المقابل للزاوية ^ ^ على طول الوتر. ونرمز له بالرمز الضلع المقابل للزاوية ABC ^ B A C ^ الوتر

16 ظل زاوية حادة ^ ^ ABCمثلث قائم الزاوية في C. ^
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ظل زاوية حادة ABCمثلث قائم الزاوية في C. جيب تمام الزاوية الحادة ABC هو خارج طول الضلع المقابل ^ ^ للزاوية على طول الضلع المحاذي. ونرمز له بالرمز الضلع المقابل للزاوية ABC ^ B A C ABC ^ الضلع المحاذي للزاوية ABC ^ ^

17 علاقات بين جيب و جيب تمام وظل زاوية
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي قاعدة1 ليكن ABC مثلث قائم الزاوية في A . إذا كان x قياس زاوية حادة في المثلث ABC ، فان :

18 علاقات بين جيب و جيب تمام وظل زاوية
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي قاعدة2 ليكن ABC مثلث قائم الزاوية في A . إذا كان x قياس زاوية حادة في المثلث ABC ، فان :

19 1- تحديد النسب المثلثية لزاوية حادة.
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ألآلة الحاسبة 1- تحديد النسب المثلثية لزاوية حادة. x sin = x cos = x tan =

20 2- تحديد قياس زاوية حادة انطلاقا من إحدى نسبها المثلثية.
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ألآلة الحاسبة 2- تحديد قياس زاوية حادة انطلاقا من إحدى نسبها المثلثية. لتحديد زاوية حادة x تحقق cos x = a أو sin x = a حيث 0 ≤ a ≤ 1 نتبع الخطوات التالية : a shift Cos-1 = a shift Sin-1 =

21 ألآلة الحاسبة a shift tan-1 =
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي ألآلة الحاسبة لتحديد زاوية حادة x أو قيمة مقربة لها باستعمال الآلة الحاسبة تحقق tan x = a حيث عدد حقيقي أكبر قطعا من 0 . نتبع الخطوات التالية : a shift tan-1 =

22 المسألة 1 الإدماج أحسب AB C A B 40cm 22° 16° الرياضيات
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الإدماج المسألة 1 40cm 22° 16° C A B أحسب AB

23 المسألة 2 الإدماج ^ لدينا BC = 2,25 m. AC = l0,25 m. 1- أحسب
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الإدماج المسألة 2 لدينا  BC = 2,25 m. AC = l0,25 m. A B 1- أحسب 2.25 2- حدد قياس للزاوية BAC ^ C C

24 الإدماج 1- 2- A B 2.25 C C الرياضيات الثالثة ثانوي إعدادي المادة :
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الإدماج 1- A B 2.25 C C 2-

25 اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة .
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الدعم والتقوية اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة . جواب 3 جواب 2 جواب 1 الاسئلـــــــة AC AB AC BC AB BC ABCمثلث قائم الزاوية في A ^ يساوي ^ ^ ^ MNPمثلث قائم الزاوية في M و MP=3 إذن بحيث إذا علمت أن حيث xقياس زاوية حادة فان : x زاوية حادة حيث

26 اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة .
المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي الدعم والتقوية اختر الجواب أو الأجوبة الصحيحة . جواب 3 جواب 2 جواب 1 الاسئلـــــــة باستعمال المحسبة القيمة المقربة 0,38 0,4 0,34 بإفراط إلى 0,01 لـ باستعمال المحسبة القيمة المقربة 4 3,72 3,65 بتفريط إلى 0,01 لـ ارتفاع البرج التالي يساوي 32m 3m


تنزيل العرض التّقديمي "الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل