العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

الفصل (5) .... الدّرس (5).

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "الفصل (5) .... الدّرس (5)."— نسخة العرض التّقديمي:

1 الفصل (5) .... الدّرس (5)

2 5- 5 تطبيقات على النظام المكون من معادلتين خطيتين
الفَصْلُ الخامس 5- 5 تطبيقات على النظام المكون من معادلتين خطيتين تحديد أفضل الطرق لحل نظام من معادلتين. حل مسائل تطبيقية على أنظمة المعادلات الخطية. الفصل (5) .... الدّرس (5)

3 اطلب إلى الطلبة قراءة فقرة ”لماذا“؟. واسأل:
ماذا يمثل كل من المتغيرين س، ص في المسالة؟ ما الطريقة التي يمكنك استعمالها لحل النظام؟ الفصل (5) .... الدّرس (5)

4 حدد أفضل طريقة لحل النظام الآتي ثم حله:
2س + 3ص = 23 4س + 2ص = 34 1 الفصل (5) .... الدّرس (5)

5 تأجير سيارات: يؤجر أحد محال تأجير السيارات السيارة بمبلغ 45 ريالاً في اليوم 0,25 ريال عن كل كيلومتر تقطعه. بينما يؤجر محل آخر السيارة بِـ 35 ريالاً في اليوم و 0,30 ريال عن كل كيلومتر تقطعه. فكم كيلومترًا يجب أن يقطع مستأجر السيارة من كلا المحلين حتى تصبح الأجرة متساوية؟ 2 الفصل (5) .... الدّرس (5)

6 سمِّ المتغيرات التي تستعمل للأشياء غير المعلومة.
واجه بعض الطلاب صعوبة في كتابة المعادلات اللازمة لنظام المعادلات في مسألة من واقع الحياة، بتزويدهم بالخطوات الآتية لمساعدتهم على الاستكشاف والتخطيط والحل والتحقق: حل المسالة. سمِّ المتغيرات التي تستعمل للأشياء غير المعلومة. حوّل شروط المسألة إلى معادلتين. حل نظاما لمعدلات باستعمال أفضل طريقة. حلّل الحل وفسره في سياق المسالة. إذا فقم الفصل (5) .... الدّرس (5)

7 توسع اطلب إل الطلاب أن يكتب كل واحدٍ منهم مسألة من واقع الحياة، يمكن حلها باستعمال نظام من معادلتين خطيتين، وذلك سيساعد كل الطلبة على فهم واستيعاب مفهوم أنظمة المعادلات الخطية. الفصل (5) .... الدّرس (5)

8 شكرًا على حسنِ استماعِكم ووفقكُم اللهُ
شكرًا على حسنِ استماعِكم ووفقكُم اللهُ


تنزيل العرض التّقديمي "الفصل (5) .... الدّرس (5)."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل