العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

شكل (1.9). فترة الصلاحية لخليط فواكه إستوائية طازجة معالجة و غير معالجة بتقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "شكل (1.9). فترة الصلاحية لخليط فواكه إستوائية طازجة معالجة و غير معالجة بتقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي."— نسخة العرض التّقديمي:

1 شكل (1.9). فترة الصلاحية لخليط فواكه إستوائية طازجة معالجة و غير معالجة بتقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي.

2 شكل (1.10).إطالة فترة الصلاحية و مؤشر الجودة (الملمس،اللون،و المحتوى التغذوي) للحوم الجاهزة للأكل المعالجة بتقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي.

3 فاعلية و منافع إستخدام تقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي لتصنيع الأغذية
إثباط و هلاكية الكائنات الممرضة و الخطيرة التي تشمل بكتريا الليستريا و الإي كولاي و السالمونيلا إضافة للكائنات المجهرية المسببة لفساد الأغذية.و يؤدي ذلك إلى ضمان العلامة التجارية للمصنع و تأكيد سلامة الغذاء للمستهلك. يتيح إستخدام تقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي فترة صلاحية مضاعفة أو أكثر للغذاء.و هذا يعني الحفاظ على جودة الغذاء و الراحة للمستهلك و شحن المنتج لمسافات أطول حيث تتيح للمصنعين الوصول لأسواق جديدة. ينتج عن إستخدام هذه التقنية الحصول على بطاقات مواد غذائية خالية من المواد الحافظة و المضافات الأخرى، و دون إضافة حرارة أو مواد كيميائية مع المحافظة القصوى على الجودة الحسية التي تشمل الطعم و الملمس و الرائحة واللون و الحفاظ على القيمة التغذوية الإبتدائية .

4 (2) التسخين بالمايكروويف في عمليات التصنيع الغذائي Microwave Heating in Food Processing
المايكروويف (الموجات الدقيقة) هو عبارة عن موجات كهرومغناطيسية ذات طاقة اشعاعية و تردد(Frequency) في المدى من 300 ميجاهيرتز (MHZ) الى 300 جيجا هيرتز (GHZ).وقد حدد الاتحاد العالمي للاتصالات (ITU) النطاقات التالية للذبذبات لتطبيقات التسخين باستخدام المايكروويف: 2450 ميجاهيرتز في افران المايكروويف المنزلية وفي الصناعة. 970 ميجاهيرتز و 915 ميجاهيرتز و 897 ميجاهيرتز للتطبيقات الصناعية في بعض الدول. 22125 ميجاهيرتز نطاقات محجوزة للاستخدامات المستقبلية.

5 تشع موجات المايكروويف الى الخارج من مصدر وبالامكان امتصاصها و انفاذها وعكسها. وفي الغالب يتم توليد المايكروويف بواسطة جهاز اليكتروني انبوبي مفرغ يسمى الماجنيترون (Magnetron) . تنبعث من الماجنيترون طاقة اشعاعية ذات ذبذبات عالية تحتوي على مراكز شحنات سالبة وموجبة تغير من اتجاهاتها بلايين المرات في الثانية.و يغلف الماجنيترون داخل صندوق معدني او فرن حيث يعمل الحيز المحيط به على عكس الموجات وخلق نظام رنيني.و يوضح شكل (2.1) الوحدات الرئيسة اللازمة لعمل فرن المايكروويف و هي وحدة الماجنيترون (Magnitron) و محول الفولتية العالية (High Voltage Transformer) و مكثف (Capacitor) و صمام ثنائي (دايوود) (Diode) و مصباح (Cavity Lamp) ومروحة توزيع الهواء (Blower) و وحدة توقيت وتحكم (Timer and Controller) .

6 شكل (2.1). الوحدات الرئيسة اللازمة لعمل فرن المايكروويف.


تنزيل العرض التّقديمي "شكل (1.9). فترة الصلاحية لخليط فواكه إستوائية طازجة معالجة و غير معالجة بتقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل