العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

تصنيف صناديق الاستثمار

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "تصنيف صناديق الاستثمار"— نسخة العرض التّقديمي:

1 تصنيف صناديق الاستثمار

2 اولاً: حسب امكانية زيادة اصداراتها، وتنقسم إلى قسمين: 1
اولاً: حسب امكانية زيادة اصداراتها، وتنقسم إلى قسمين: 1. ذات النهاية المغلقة: صناديق يمنحها المشروع الحق في اصدار أسهم تباع للجمهور، ويكون عدد الاسهم المكونة لرأس المال ثابت. خصائصها: أ. لا تعيد شراء اسهمها اذا رغب حاملها في التخلص منها. ب. يمكن لها اصدار سندات واسهم ممتازة يكون لحملتها الاولوية على حملة الاسهم العادية في الحصول على المستحقات. ج. لا يخصص جزء من اصوله لضمان مستحقات حملة السندات، ولا يعطى لحملتها الحق في وضع قيود على تصرفات الادارة، وهذا يعطي لإدارة الصندوق المرونة التي تمكنها من بيع أجزاء من التشكيلة وشراء غيرها دون قيود.

3 د. اضافة الاسهم الممتازة والسندات إلى هيكل رأس المال يمكن أن يؤدي إلى زيادة العائد المتحقق من استثمارات الصندوق، بسبب الرفع المالي، وهذا يترك أثره الايجابي على القيمة السوقية للسهم، وهذا يحدث عندما يكون معدل العائد على الاستثمار الذي يحققه الصندوق أكبر من معدل الكوبون على السندات والاسهم الممتازة، وقد يحدث العكس. هـ. وجود قيود على نمو الصندوق المغلق لسببين : - ثبات هيكل رأس المال - عدم ابداء الصندوق استعداده لإعادة ما سبق أن أصدره من أسهم. و. لا يوجد تاريخ محدد لانتهاء الشركة، كما أن التوزيعات والفوائد المحصلة والارباح الرأسمالية يتم توزيعها بالكامل على حملة الاسهم. ومع هذا فإن معظم الصناديق المغلقة تسمح وتشجع على اعادة استثمار تلك العوائد في مقابل حصول المستثمر على اسهم اضافية يتحدد عددها على اساس قيمة الاصل الصافية لكل سهم

4 مثال: القيمة الصافية للسهم الواحد 30 دينار، وتوزيعات الربح لكل سهم 2 دينار، وعليه فإن المستثمر الذي يمتلك 60 سهم يكون له الخيار بين أمرين: الأول : الحصول على عائد قدره 120 دينار (60*2) الثاني : أن يحصل على أربعة أسهم إضافية (120 / 30).


تنزيل العرض التّقديمي "تصنيف صناديق الاستثمار"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل