تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
Advertisements

الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
الفصل (5) .... الدّرس (5).
قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
الفصل 7 الطرح.
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
امثلة مشكلة النقل.
تابع ديناميكا الحركة الدورانية rotational dynamics
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
الفصل الأول الحركة الدورانية Rotational Motion.
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
أ.م.د.اشواق صبرناصر ثالثا :المنهج الوصفي.
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الإحصاء والتمثيلات البيانية
ما هي النسبة التقريبية “pi” ؟
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
الفصل 11 الكسور العشرية.
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
امثلة مشكلة النقل.
الفصل السابع الطرح.
الاختبارات التحصيلية كيفية الإجابة في مجمع الأمير نايف التعليمي بنيرا
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
الفصل 10 وحدات القياس.
انشاء وحدات صرف صحي في الزبيدات
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
ترشيد الاستهلاك.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
الفصل السابع النسبة والتناسب.
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
(9-1) وحدات الطول المترية.
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
الوحدة الأولى – الدرس الثاني مكونات الحاسب
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
W خصص هذا الشعار بإضافة رسالتك الخاصة! حدد الحرف واكتب النص الذي تريده. وأدخل حرفاً واحداً في كل شريحة.
H خصص هذا الشعار بإضافة رسالتك الخاصة! حدد الحرف واكتب النص الذي تريده. وأدخل حرفاً واحداً في كل شريحة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
قراءة التمثيلات البيانية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
مدرسة ذكور سلوان الابتدائية
قصص الأرقام.
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ 6-4 تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ

أفسِّر مَعنى مَسألةِ القِسمَة فِكْرَةُ الدَّرْسِ أفسِّر مَعنى مَسألةِ القِسمَة

حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة: تأكد حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة: 1 نُصِبَت خيمةٌ على 12 عموداً. كم خيمةً يُمكنُ أن تُنصَبَ على 200 عمودٍ ؟ 1 6 200 12 16 خيمة ؛ الباقي 8 يمثل عدد الأعمدة المتبقية. - 12 080 - 72 008

حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة: تأكد حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة: خَرجَ 50 طالباً إلى رِحلةٍ مَيدانيَّةٍ في حافِلاتٍ صَغيرةٍ تتَّسع كُلٌّ مِنها لـ 8 طلابٍ. كم حافِلةً خرجت إلى الرِّحلةِ ؟ 2 6 50 8 7 حافلات ؛ الباقي طالبان يعني أن هناك حافلة سابعة تقلهم خرجت إلى الرحلة. - 48 02

حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة: تأكد حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة: كم دراجة كالظاهرة في الصورة يمكن أن تشتري بمبلغ 900 ريالٍ ؟ 3 11 دراجة ؛ الباقي 31 يمثل المبلغ المتبقي بعد الشراء. 1 1 900 79 - 79 110 - 79 031

ناقِشِ الطرائقَ المُختلفةَ لتِفسيرِ البَاقي في مَسألةِ قِسمةٍ. 4 يمكنك التقريب لأعلى بإضافة 1 إلى ناتج القسمة , يمكنك إهمال الباقي كلياً واستعمال الناتج الصحيح كإجابةٍ للمسألة . ويمكنك أيضاً يمكنك كتابة الباقي في الإجابة .

تدرب. وحل المسائل

144 ÷ 5 = 28 كيساً ؛ والباقي 4 كعكات ( يحتاج الخباز إلى 29 كيساً) حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة : صَنعَ خبَّاز 144 كَعكةً ووَضعَ كُلُّ 5 كَعكاتٍ في كِيسٍ. كم كيساً احتاجَ إليهِ الخبَّاز ؟ 5 2 8 144 ÷ 5 = 28 كيساً ؛ والباقي 4 كعكات ( يحتاج الخباز إلى 29 كيساً) 144 5 - 10 044 - 40 004

حُل المسائلَ الآتية , وبَيِّن كيفَ تفسِّرُ معنى بَاقي القسمة : 6 جَمع فريق كرة القدم بالمدرسَةِ 295 ريالاً. كم قميصاً كالظاهِر في الصورة يمكن يشتروا بِهذا المَبلغِ ؟ 9 295 32 - 288 32 ريالاً 007 9 قمصان ؛ الباقي 7 يعني أن 7 ريالات بقيت.

8×23 = 184 م ولكن محيط الاستراحة 189 م 7 قياسٌ : يُريدُ صالحٌ أن يضَعَ سِياجاً حَولَ استراحةٍ مُحيطُها 189 متراً. إذا كان السَّياجُ يبُاعُ في قِطَعٍ طُولُها 8 أمتارٍ، فكم قِطعةٍ يلزمُ لإحاطَةِ الاستراحةِ ؟ 189 ÷ 8 = 23 قطعة ؛ والباقي 5 أمتار 8×23 = 184 م ولكن محيط الاستراحة 189 م إذاً يحتاج إلى 24 قطعة .

20 ÷ 3 = 6 أكياس والباقي دميتين يلزم سارة 7 أكياس لحفظ الدمى 8 لدى سارة 20 دمية، وتريد أن تحفظها في أكياس بلاستيكية، إذا وضعت كل 3 دمى في كيس واحد، فكم كيساً يلزم لحفظ الدمى جميعها ؟ 20 ÷ 3 = 6 أكياس والباقي دميتين يلزم سارة 7 أكياس لحفظ الدمى

يستطيع أن يشتري 17 دفتراً والباقي 10 ريالات يريد عبدالله أن يشتري دفاتر، وقد رصد لذلك مبلغاً قدره 350 ريالاً. كم دفتراً كالدفاتر الظاهرة في الصورة يستطيع أن يشتري ؟ 9 سعر الدفتر الواحد 20 ريالاً 350 ÷ 20 = 17 والباقي 10 يستطيع أن يشتري 17 دفتراً والباقي 10 ريالات

ستوضع على طول السباق 13 محطة 10 قياس : تقرر أن توضع محطات للمياه كل 400 متر، على امتداد سباق طوله 5 كيلومترات. كم محطة ستوضع على طول السباق ؟ ( ملاحظة : 1 كيلومتر = 1000 متر ). 5 كلم = 5000 م 5000 ÷ 400 = 12محطة والباقي 2 مترا ستوضع على طول السباق 13 محطة

57 ÷ 6 = 9 والباقي 3 ريالات ( 3 ريال على 6 أشخاص نصف ريال ) يدفع كل منهم 9,5 ريالاً

20 ÷ 6 = 3 والباقي 2 قطعتين ( 2 يمثل عدد القطع المتبقية بعد الاقتسام )

20 ÷ 3 = 6 أكياس والباقي 2 قطعة ( يلزم 7 أكياس لتغليف القطع العشرين )

إذا وضعنا كل 5 برتقالاتٍ في كيس , فكم كيساً يلزم لوضع 38 برتقالة ؟ 14 اكتب مَوقِفاً مِن واقع الحَياةِ يُمكن وصفُهُ بِمسألةِ القِسمةِ 38 ÷ 5 = 7 والبَاقي 3، وَيكونُ من المعقولِ تقريبُ ناتِجِ القِسمةِ إلى 8. إذا وضعنا كل 5 برتقالاتٍ في كيس , فكم كيساً يلزم لوضع 38 برتقالة ؟

أصغر مقسوم هو 128 , 128 ÷ 30 = 4 والباقي 8 15 تَحَدٍّ : إذا كانَ القاسِمُ 30، فما أَصغرُ مَقسومٍ مُكوَّن من 3 أَرقامٍ يُعطي بَاقيِ القِسمةِ 8 ؟ فَسِّر إجابتَكَ. أصغر مقسوم هو 128 , 128 ÷ 30 = 4 والباقي 8

تقرب ناتج القسمة إلى العدد التالي , 13 قطعة كاملة تمثل ناتج القسمة في صورة كسر 12,5 ريال تمثل ناتج القسمة في صورة كسر أخذ كل منهم كعكة ونصف تقرب ناتج القسمة إلى العدد التالي , 13 قطعة كاملة

19 مَسألةَ قِسمةٍ مِن واقعِ الحَياة يُمكِنُ حَلَّها بِتفسيِر بَاقي القِسمةِ. هل من الضَّروريِّ تقريبُ نَاتِجِ القِسمةِ في هذِهِ المسألةِ إلى العَددِ التالي أو العَددِ السابقِ ؟ فسِّر إجابتَكَ. يريد ناصر أن يضع 139 علبة في صناديق , فإذا كانت سعة الصندوق الواحد 12 علبة , فكم صندوقاً يحتاج ؟