نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
النَّعْتُ والْمَنْعوتُ
Advertisements

الهمزة في آخر الكلمة ( المتطرفة )
الاسْمُ المَجرورُ بحرفِ الجرِّ إعداد : محمد حامد العقيلي
عمل الطالب/ محمد عبده الصف/التاسعA)) اشراف المعلم/أبو السعود
المحقق / منطقي أبو الحقائق
1 - يا مَنْ لَهُ الأخْلاقُ مــا تَهْوى الـعُلا
مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية
وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين
رسم الألف في آخر الكلمة ((الألف اللينة))
Arabic nouns have ENDINGS
مدرسة ذكور السيميا الأساسية / جنوب الخليل
1 إستراتيجية: الملاحظة والاستقراء الاسْمُ مِنْ حيثُ عَلامَة آخرهِ، نَوعانِ: وهو كُلُّ اسمٍ لا تتغيَّرُ عَلامةُ آخرهِ بِتَغَيُّرِ مَوْقِعِهِ في الجملة.
تقدم لكم: دروس قواعد اللغة العربية إعداد: عاشق حسين مير
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
النَّبي عاموسُ (عا 1/1- 9/15)
هذه القصة أوردها مصطفى صادق الرافعي في كتابه الشهير والقيم "وحي القلم"
إعداد المعلمة رهام العطار
مادة النحو 4 ARAB 415.
مادة النحو 4 ARAB 415.
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الوحدة الثالثة.
الوحدة الرابعة.
محبة النبي  الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
  قيمة الصدقة ونيتها.
قصة الأراشي.
بسم الله الرَّحمن الرَّحيم
مُراجَعَةُ الهَمزَةِ المُتَوَسِّطَةَ
من قول أو فعل أو تقرير وهى المصدر الثانى للتشريع بعد القرآن الكريم
( أ ) 1- أقبل مروان حزيناً 2- نظر الوالد متعجباً 3- جلس القائد مهموماً
الحالــــــــــــــــــــــــــ
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
الموضوع : الوظيفة النحوية
يـا الـلـه ابـانـا فـي اســم يسوع البار
الوحدة الرابعة.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
صلة الرحــم {واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجُنُب والصاحب بالجَنب وابن السبيل.
لإدراج هذه الشريحة في عرضك التقديمي
لماذا اشترى صفي الدين الكتاب من السوق ؟ حكمة الشيخ في الرد على الشابين تأثر الولد بطباع أبيه.
مادة النحو 4 ARAB 415.
الوحدة الرابعة.
الفعلُ الصحيحُ و الفعلُ المعتل
الجمع بدون الرفع باليد مثال: = مئات أحاد عشرات
إن و أخواتها.
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
اللغة المصرية القديمة (1)
أذكار الصباح تقديم د. عادل رشاد.
الوحدة الثانية المتممات المنصوبة (2).
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
النَّحوُ النَّسبُ نواتجُ التَّعلُّمِ
اسم العدد.
اعداد: ا.م.د. محمد سراج الدين قحطان
الوحدة الثالثة.
تفسير سورة البقرة من آية ( 30 : 34 ).
إعداد : محمد حامد العقيلي
بسم الله الرحمن الرحيم أسماء الإشارة.
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الاسم:صفاء عماد طويل. المعلمة: ريما ابو عرة..
صدق يا إبني كل وعودي ليه بتفكر إني ناسيك دا انا باوفي كل عهودي وف وقتها ها تمجد فيك لو مره إتأخرت عليك التأخير بيكون للخير إن توانت فانتظرها واثق إني.
المبتدأ والخبر المبتدأ : أسم معرفة يقع ظاهرً أو مصدراً مؤولاً , ويكـون مرفوعاً ويسند اليه الخبر . والخبر : أسم مفرد أو جملة أو شبه جملة , ويكون مرفوعاً
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
معلم الصف الثالث الابتدائي
ظرف الزمان والمكان إشراف الدكتور/ محمد زايد يوسف إعداد الطالب
أركان الإسلام خمسة. أركان الإسلام خمسة 1- شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
نسخة العرض التّقديمي:

نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة. أن يعرب الأسماء الخمسة إعرابا صحيحا. أن يستخدم المتعلم الأسماء الخمسة في مواقف حياتية استخداما صحيحا.

ب أ جاءَ أبوك إلى البيتِ. رأيتُ أبـاك في المدرسةِ. قارن بين جمل المجموعة ( أ ) و جمل المجموعة ( ب ) ولاحظ بين : ب أ جاءَ أبوك إلى البيتِ. رأيتُ أبـاك في المدرسةِ. أرسلْتُ إلى أبـيك رسالةً. جاءَ محمدٌ إلى البيتِ. رأيتُ محمدًا في المدرسةِ. أرسلْتُ إلى محمدٍ رسالةً.

حمٌ أخ فو أبٌ ذو الأسماء الخمسة

الإعراب ضع يدك على فيك عند التثاؤب. كان أبوك علمًا في الصحافة. رأيت حماك في المدرسة. اسم مجرور و علامة جره الياء لأنه من الأسماء الخمسة. اسم كان مرفوع وعلامة رفعه الواو لأنه من الأسماء الخمسة. مفعول به منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه من الأسماء الخمسة.

رأيتُ أبا بكر مررتُ بأبي بكر

والياء ضمير متصل مبني في محل جر مضاف إليه بالفتحة المقدرة

كلمة ( حمُ ) من الأسماء الخمسة : جاء حموك مبكراً . كلمة ( حمُ ) من غير الأسماء الخمسة : جاء الحمُ مبكراً .

الألف ليأخذ أخاه الياء مضاف إليه مجرور مفعول به منصوب فبدأ بأوعيتهم قبل وعاء أخيه الألف مفعول به منصوب ليأخذ أخاه فوق كل ذي علم عليم بالياء مضاف إليه مجرور الألف اسم إن منصوب أنَّ أباكم إلى أبيكم الياء اسم مجرور الألف منادى يا أبانا

الضمة الظاهرة سرق أخٌ فاعل مرفوع منصوب بالفتحة الظاهرة اسم ان منصوب إن له أبا شيخا كبيرا حتى يأذن لي أبي مرفوع بضمة مقدرة فاعل