بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
بسم الله الرحمن الرحيم.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
الفصل الثامن القياس.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
منطقة الفورمولا من ساحة؟
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
أحضر هرم ومنشور بشرط : (1) لهما القاعدة نفسها .
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
إضافة حقل من معرض الحقول يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من الحقول المنسقة مسبقًا وإضافتها إلى الجدول باستخدام معرض الحقول.   ضمن علامة التبويب حقول، في.
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
الصف الثاني الثانوي – الفصل الدراسي الثاني الوحدة الأولى
أوضاع المستقيمات في المستوى
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
أهلاً وسهلاً طالبات الصف الخامس الرائعات.
في أي دائرة مرسوم قطر؟؟.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
العنوان الحركة على خط مستقيم
المعلم في المستوى المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة امدرمان الاسلامية كلية العلوم والتقانة
مدرسة بيان المتوسطة بنات
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
الإحصاء والتمثيلات البيانية
نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
تخطيط العنوان العنوان الفرعي.
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ستوديو
بسم الله الرحمن الرحيم اضغط هنا
الفصل 8 القياس.
Wireless network.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
أ. م . د . نضال عزيز مهدي كلية الإدارة والاقتصاد/ الجامعة المستنصرية
القياس: المحيط والمساحة والحجم
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
رياضيات (1) لطلاب المرحلة الاولى للأقسام :
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الإشكال : نريد سحب (جر) السيارة باللون الأحمر .
لعبة البازل عزيزي الطالب في هذه اللعبة عليك أن تجيب على جميع الاسئلة بصورة صحيحة وذلك بالنقر على الخيار الصحيح حتى تحصل في النهاية على صورة.
الهندسة: الزوايا والمضلعات
تركيب التحويلات الهندسية
نقل الاستطاعة المســننات.
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
(9-1) وحدات الطول المترية.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
شكل مركب شكل مركب شكل مركب.
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
أهلا وسهلا بالحضور.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
بسم الله الرحمن الرحيم توحيد للصف الخامس الابتدائي
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
تطبيق جماعــي أريـــــج العتيبي الـــمـــــدة : - ثمان دقائق
حياكن الله وبياكن.
محاضرات مادة التنس الأرضي المرحلة الثانية - الكورس الأول
أركان الإسلام خمسة. أركان الإسلام خمسة 1- شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾

تطبيقات على التكامل المحدود للصف الثاني عشر/الفرع الشرعي درس توضيحي بعنوان: تطبيقات على التكامل المحدود ( المساحات) للصف الثاني عشر/الفرع الشرعي تحت إشراف مديرة المدرسة: إعداد وتقديم: أ. تغريد عبيد أ. هنادي المصري

أكملي الفراغات التالية بما يناسبها : نشاط1 : أكملي الفراغات التالية بما يناسبها : 1. مساحة الشكل الهندسي هي ........................................................... 2. مساحة المستطيل = .................................... 3. مساحة المثلث القائم الزاوية = ............................ عدد الوحدات المربعة التي يحتويها الشكل الطول × العرض 1 2 × القاعدة × الارتفاع

4. قيمة o 2س دس = ....................................................................................................... 5. إذا كان o 3س2دس = -8 , فإن قيمة o 3س2دس = ....................................................................................................... 6. أذا كان o ق(س) دس = 7 , o ق(س) دس = 9 , فإن قيمة o ق(س) دس = .................................................................................................. .... 4 2 4 2س2 = (4)2 - (2)2 =16 – 4 = 12 = س2 = 2 2 2 8 5 5 3 2 3 2 = 7 + 9 = 16

حددي أنواع الاقترانات المرسومة : نشاط 2: حددي أنواع الاقترانات المرسومة : ص ص ق(س) = ج ج س س اقتران خطي ( مائل ) اقتران ثابت موازي لمحور السينات

ص س اقتران تربيعي

1 2 3 ص ق(س) = 3 س -1 0 1 2 3 6 5 4

1 2 3 ص ق(س) = س س 2 1 -1 3

نظرية إذا كان ق(س) اقترانا موجبا ( يقع منحناه فوق محور السينات) , فإن مساحة المنطقة المحصورة بين منحنى ق(س) ومحور السينات والمستقيمين س= أ , س= ب تساوي o ق(س) دس ب أ

ورقة عمل من خلال الأشكال المرسومة أمامك , عبري عن مساحة المناطق المظللة باستخدام رمز التكامل المحدود . ق(س) 1 5 الشكل (1) ق(س) 3 الشكل (2) ق(س) -1 3 الشكل (4) ق(س) -2 2 الشكل (3)

ص مثال (1) 1 2 3 4 5 ق(س)= س- 1 احسبي مساحة المنطقة المظللة في الشكل المجاور علماً بأن معادلة الاقتران هي ق(س) = س- 1 س -4 -3 -2 -1 1 2 3 4 5

ص مثال ( 2) احسبي مساحة المنطقة المظللة في الشكل المجاور علما بأن الاقتران الممثل في الشكل هو ق(س) = س2 ق(س)= س2 1 2 3 4 5 س 1 2 3 4 5 -4 -3 -2 -1 -2 -1

ملاحظة إذا كان ق(س) اقترانا سالباً بين س = أ , س= ب , أي يقع منحناه تحت محور السينات , فإن مساحة المنطقة المحصورة بين منحنى ق( س) ومحور السينات والمستقيمين س=أ , س= ب تساوي - o ق(س) دس ب أ

فكري معنا (1) 1) معتمدةً على الشكل التالي , إذا علمتِ أن مساحة المنطقة م1 = 6 وحدات مربعة , وأن مساحة المنطقة م2 = 9 وحدات مربعة , فجدي : o ق(س) دس ص 7 3 ق(س) 7 م2 س م1

فكري معنا (2) 2) استخدمي التكامل المحدود لإيجاد قيمة أ علماً بأن مساحة المنطقة المظللة في الشكل التالي تساوي 14 وحدة مربعة , وأن ق( س) = 2س + 3 ص ق(س) س 1 أ

فكري معنا (3) قيمة o ق(س) دس من 10 قيمة o ق(س) دس من الشكل المجاور هي ........................................................ ص 1 4 وحدات مربعة س 5 6 وحدات مربعة 1 10

س2 صفحة 99 من الكتاب المدرسي الواجب البيتي س1(ب , د) س2 صفحة 99 من الكتاب المدرسي

شكراً لحضوركم واستماعكم ودعواتي لكم ..