حل معادلتين بمجهولين عن طريق

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
Advertisements

حركة دوران جسم صلب غير قابل للتشويه حول محور ثابت Mouvement de rotation d'un solide autour d'un axe fixe حركة الدوران حول محور ثابت تعريف يكون جسم صلب.
هل هناك علاقة بين العناصر الكيميائية ..
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
الفصل (5) .... الدّرس (5).
س: أحسب مولارية محلول 85.0 مل إيثانول يحتوي على 1.77 جم إيثانول؟
قياس المخاطر المنتظمة.
الحوامض والقواعد 1 حوامض وقواعد قوية مواضيع الدرس
تقدير حدود الثقة لمتوسط الاستجابة
تعريف القانون الدستوري ومصادره
قياس الزوايا والأقواس الدائرة ومحيطها الزوايا المحيطية
تطبيقات إنترنت 2 المحاضرة 5.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
أساسيات التنظيم.
مكونات المنهج : المحتوى
اعداد المعلمة: سامية العبادلة مدرسة طيبة الثانوية
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
الباب الثالث الجهد الكهربي Electric Potential.
مكونات التصميم الأساس للجريدة
نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.
الفصل الرابع نظرية محفظة الاستثمار.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الاحصاء السكاني والديمغرافيا
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
تبديل بين قيم المتغيرات
اولاَ : تعظيم المخرجات في ظل قيد الكلفة
تقديم: روان عنبوسي عرض أجمالي
المحاضرة الثانية د. مصطفى كامل
الفصل 8 القياس.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
المحاضرة التاسعة د. مصطفى كامل
7 – 3 خطة حل المسألة.
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
ترابط ومبنى – تمرين اسئلة قصيرة للتلخيص مواضيع الدرس
طاقم الرياضيات- الابتدائية ج
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
Start.
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
حاضنة تفقيس البيض EGG HACHING INCUBATOR تقرير مقدم لاستكمال متطلبات مشروع تخرج ( 2) إعداد م.سعود خالد الخيال م.سعود عبدالله المهيزع كلية علوم الاغذية.
رياضيات (1) لطلاب المرحلة الاولى للأقسام :
Project Management Second Lecturer
العمليات على المصفوفات
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
تقاطع وتوازي واتحاد المعادلات الخطية
اسمُ المرّة واسمُ الهيئة
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
قراءة التمثيلات البيانية
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
نظم المعلومات الادارية
مقاييس النزعة المركزية
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
قصة الأعداد المتحابة.
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
الحوامض والقواعد 1 حوامض وقواعد قوية مواضيع الدرس
مبنى الذرة ـ تمارين من امتحانات البجروت
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
momentum &its conservation
تطبيق جماعــي أريـــــج العتيبي الـــمـــــدة : - ثمان دقائق
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
ثانياَ : الطريقة المبرمجة :
نسخة العرض التّقديمي:

حل معادلتين بمجهولين عن طريق x - y = 10 x + y = 8 حل معادلتين بمجهولين عن طريق مقارنة العوامل 3x + 2y = 0

حل معادلتين بمجهولين عن طريق مقارنة العوامل حل معادلتين بمجهولين عن طريق مقارنة العوامل هذه الطريقة تعتمد على المعلومات التي تعلمناها بموضوع الأعداد الموجهة. حاصل جمع عددين متضادين هو : صفر مثال:(+9)+(-9)=0 (+6)+(-6)=0 (-30)+(+30)=0

المرحلة الأولى: التمعن بالمعادلتين من اجل فحص وجود عوامل متضادة. المرحلة الأولى: التمعن بالمعادلتين من اجل فحص وجود عوامل متضادة. أ. X + y=12 ب. X -y = 6 في هيئة المعادلات أعلاه: المتغيران y بالمعادلتين يشكلان عددين متضادين. وحاصل جمعهما يساوي : 0

المرحلة الثانية: جمع المعادلتين. + أ. X+y=12 ب. X-y = 6 بعد أن أوجدنا قيمة x نعوضه في إحدى المعادلتين ونجد قيمة y . ____________________ 18= 2x 2x =18 2 أ. X+y=12 9+y=12 Y=12-9 x=9 Y=3

المرحلة الثالثة: فحص المعادلتين أ. X+y=12 9+3=12 ب. X-y=6 9-3=6 x=9 Y=3

كيف نحل المعادلات التي لا تحوي على أعداد متضادة؟؟؟ نضرب واحدة من المعادلات بحيث نشكل أعدادا متضادة. بالمثال المعطى نضرب المعادلة الأولى ب- (3-). لنحصل على-3x ( المضاد ل- +3x) إمكانية أخرى: نضرب المعادلة الأولى ب- 2 لنحصل على2y (المضاد ل- -2y) مثال: 1)x+y=12 (2 3x-2y=21 نضرب ب- 2 2x + 2y = 24 3x - 2y = 21 بعد أن أوجدنا قيمة x نعوضه في إحدى المعادلتين ونجد قيمة y . 5x =45 5 x+y=12 9+y=12 Y=3 X=9

المرحلة الثالثة: فحص المعادلتين أ. X+y=12 9+3=12 ب.3x-2y=21 3 9-2 3=21 27-6=21 x=9 Y=3