تفسير سورة البقرة من آية ( 254 : 257 ).

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
أفضل وثيقة تأمين على وجه الأرض
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم.
P.
سورة التين.
إعجاز يبهر العقول. سبحان الله العظيم لا يصدق عن البعوض؟؟
يا من تشهد بلا إله إلا الله
العبادات الظاهرة التي وقع فيها الشرك
الدرس الأول: تفسير سورة الصف من الآية (1) إلى الآية (4)
أصول التفسير أسباب اختلاف المفسرين.
أمثلة لبعض صفات الله تعالى معانيها.
اذا مررت بضيق  نتيجة مشكلة او كرب فعليك قرأة السبع ايات المنجيات وانت على يقين بان الفرج لا يأتى الى من عند الله سبحانه وتعالى.
الأستاذ : عوض بن محمد القحطاني
تفسير سورة آل عمران من آية ( 164 : 168 ).
تفسير سورة البقرة من آية ( 21 : 25 ).
شرح أسماء الله الحسنى بسم الله الرحمن الرحيم
إعداد جنات عبد العزيز دنيا
من قول أو فعل أو تقرير وهى المصدر الثانى للتشريع بعد القرآن الكريم
القرآن الكريم والقراءات
حقوق الوالدين والأقارب
تفسير سورة آل عمران من آية ( 102 : 108 ).
الناقض الثالث والرابع الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة.
حقوق النبي صلى الله عليه وسلم
الأجور العظيمة.
الصلاة على النبي { صلى الله عليه وسلم }
الأجور العظيمة.
تفسير سورة آل عمران من آية ( 64 : 68 ).
العقيدة وأهميتها.
الحديث الخامس.
مرحباً يا أصدقائي .. احتاج منكم مساعدة عاجلة ، يجب عليَّ أن أعبر هذا النهر لأصل إلى الضفة الأخرى ، فهل بالإمكان أن تساعدوني على فعل ذلك ، ربما نحتاج جسراً
الحديث الحادي عشر.
قواعد في صفات الله تعالى
P.
النشوز.
تفسير سورة النساء من آية ) 131– 135).
جامعة وارث الأنبياء كلية الإدارة والاقتصاد
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الوحدة الأولى حقوق وواجبات.
محـمـد عـبدالله أحـمد - مملكة البحرين
الركن الثاني رجاء الله.
الدرس الثاني.
بسم الله الرحمن الرحيم توحيد للصف الخامس الابتدائي
النبى صلى الله عليه وسلم والقرآن
الحديث العاشر.
أذكار الصباح تقديم د. عادل رشاد.
تفسير سورة البقرة من آية ( 106 : 110 ).
الوحدة الثانية المتممات المنصوبة (2).
توحيد الربوبية مستلزم لتوحيد الألوهية
أصول الإيمان الأصل الأول: الإيمان بالله. الأول: وجود الله تعالى:.
الحديث الأول.
الدرس الأول الشرك تعريفه ـ أنواعه
الفسق.
شخصية الله.
وحدة الأذكار الدرس التاسع.
وحدة الأذكار الدرس الثامن.
لهم البشرى فى الحياة الدنيا
الناقض الأول الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
تفسير سورة البقرة من آية ( 177 : 179 ).
تفسير سورة البقرة من آية ( 30 : 34 ).
كــم وزنــك؟؟ 50 كيلو 70 كيلو 90 كيلو لا .. لا ... لا
الحديث الثاني.
توزيع الدرجات دوري أول عشر درجات دوري ثاني عشر درجات
أسلوب الحوار في التعامل مع الأبناء
الظهار.
نشأة التفسير الموضوعي وتطوره بين السابقين والمعاصرين
المبتدأ والخبر المبتدأ : أسم معرفة يقع ظاهرً أو مصدراً مؤولاً , ويكـون مرفوعاً ويسند اليه الخبر . والخبر : أسم مفرد أو جملة أو شبه جملة , ويكون مرفوعاً
شخص عنده 100,000 ريال، وعليه دين يزيد عن هذا المبلغ أو يساويه، بمعنى في حالة سداده الدين لا يبقى عنده شيء فهل يزكي (100,000) ؟!!
الكفر الأصغر الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الدرس الرابع الكفر تعريفه ـ أنواعه
حياكن الله وبياكن.
نحن اخترنا الورده لانها نعبر عن الكثير من الاشياء الجيده والمريحه نقدمها نعبيرا عن الحب والاخوه والتسامح وحسب راينا انه عند رؤيه الورده تشعر بالراحه.
نسخة العرض التّقديمي:

تفسير سورة البقرة من آية ( 254 : 257 )

تمهيد

عن أبي بن كعب -  - قال : قال رسول الله  : ( يا أبا المنذر ، أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ قال : قلت : الله ورسوله أعلم . قال : يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ قال : قلت : ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) . قال فضرب على صدري ، وقال : والله لهينك العلم ، أبا المنذر )

الآيات القرآنية

قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254)

اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)

لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (256) اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)

معاني الكلمات :

تفسير الآيات وفوائدها

إكراه