العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

التسويق الإلكتروني E- Marketing

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "التسويق الإلكتروني E- Marketing"— نسخة العرض التّقديمي:

1 التسويق الإلكتروني E- Marketing
1

2 ما هو التسويق الإلكتروني؟
التسويق: استخدام (4Ps)ويقصد بها(price-promotion-place-product) لمعرفة احتياجات المستهلك. باختصار شديد...التسويق مرتبط به ال4 Ps وهي مكونات المزيج التسويقي وهم: Product المنتج - Place المكان والتوزيع - Promotion الترويج والدعاية - Price السعر التسويق الإلكتروني: استخدام التكنولوجيا لزيادة فعالية التسويق. زيادة مكاسب الشركة وإضافة قيمة للمستهلك. 3

3 ما هي اسباب استخدام التسويق الإلكتروني؟
وقد شاع استخدام هذا الاسلوب في التسويق ولاسباب كثيرة ومنها:(اختصار المسافات والعقبات الجغرافية مابين مناطق العالم المختلفة دون الحاجة الى اللقاء المباشر بين طرفي العملية التسويقية. اقامة علاقات تعاقدية مباشرة بين البائع والمشتري ودون الحاجة الى وجود وسيط بينها. تخفيض التكاليف التسويقية بشكل كبير قياسا بالعمليات التقليدية الحاصلة بين طرفي العملية التسويقية. اتاحة الفرصة امام الطرفين للحصول على كل كم هائل من المعلومات المتعلقة بذات الموضوع المبحوث بينها بهدف التعاقد عليه وعلى وفق الاسعار والشروط المحدثة في السوق. الانفتاح على الاسواق العالمية المختلفة بوسيلةاسرع وارخص واقل مخاطر في عمليات الاتصال,والتي قد تأتي بفرص تسويقية غير مخططة اصلا في خططها التسويقية المعدة. التواصل مع الاخرين وعلى مدار ساعات اليوم والاسبوع ولمختلف بقاع العالم ومتجاوز بذلك الفروقات الحاصلة بالتوقيت الزمني بين دول العالم وابقاء مكاتب ونوافذ التسويق مفتوحة امام الجميع. 4

4 أهميةالتسويق الالكترونى
1- يمكن الموردين من تحسين أوضاعهم التنافسية من خلال تقريبهم من المستهلكين,اذ تستثمر المنظمات الناجحة التسويق الالكتروني بتقديم أفضل مستويات الدعم والاسناد لجهود ماقبل البيع وبعده,واعلى مستويات البيانات والمعلومات المرتبطة بالسلع والخدمات وسرعة الاستجابة لحاجات المستهلكين ورغباتهم. 2- يساعد في التغلب على الحواجز الجغرافية اذا يمكن للمستهلكين معرفة ماهو متاح من سلع وخدمات على مستوى السوق العالمي ويمكن الموردين من تحقيق حالة من الحضور لاداء اعمالهم على نطاق عالمي. 3- يساعد المستهلكين في التسوق على مدار(24) ساعة ويوفر لهم مدى واسع من السلع والخدمات او الماركات او العلامات التجارية. 4- يسهم التسويق الالكتروني في تقصير او الغاء سلاسل التورد التقليدية بشكل جوهري لدرجة ان عنصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اصبح يسمى عصرعدم التوسط (Disintermediation) وبروز مصطلح جديد باسم القنوات الالكترونية كبديل عن قنوات التقليدية القائمة. 5- يسهم ي جعل اسعار المنتجات ومنها الخدمات السياحية والفندقية التي يتم تسويقها الكترونيا ارخص مقارنة بالخدمات التي يتم تسويقها عبر الطرق التقليدية. 6- يسهم في تقديم سلع وخدمات جديدة ومتطورة تتم عبر اساليب مبتكرة بمساعدة الحاسوب. 7- يسهم في تقديم فرص متساوية لمختلف انواع واحجام المنظمات للوصول الى السوق العالمية. 8

5 أهداف التسويق الالكترونى
يهدف التسويق الى: زياداهداف حصة السوقية. زيادة عائدات المبيعات. تقليل التكاليف. تحقيق اهداف العلامة التجارية(زيادة الوعي بالعلامة التجارية). تحسين قواعد البيانات. تحقيق اهداف ادارة العلاقة مع الزبان(زيادة درجة رضا الزبون عن المنتج وزيادة عدد مرات الشراء). 9

6 اشكال التسويق الالكتروني.
التسويق عبر الهاتف (الارضي والنقال).هو نشاط تسويقي يتم من خلال استخام الهاتف كوسيلة بيع للزبائن,ومن مزاياه انه يوفر مجال للتفاعل المباشر بالاضافة الى تمتعه بصفات المرونة,السرعة وامكانية الحصول على تغذية عكسية فورية,ولاهميته يستخدم الهاتف الارضي والنقل في المنظمات السياحية والفندقية للاتصال بمكاتب السفر والسياحة للتنسيق معهم, كما يسمح للترويج بشكل يثير اهتمام العملاء ويجذب انتباهمم. 10

7 الفاكس(Fax mail). يقوم المتسوقون بارسال البريد عبر الفاكس بشكل روتيني ويومي,حيث يتضمن اعلانات وعروض خاصة ونشاطات بيعيه متزامنه مع احداث وطنية وقومية ودينية,وتتسم رسائل البريد عبر الفاكس بانها ترسل وتستلم في ان واحدوبفترة زمنيةقصيرة وبتكلفة منخفضة وقد ساعد التطور التكنولوجي والتغيرات في مجال الصناعة ان يعزز ويدعماجهزةالفاكس بربطها بالحواسيب مايسمح بالارسال والاستقبال بصورة مباشرة. 11

8 البريد الصوتي: يستخدم بعض المسوقين برامج مسجلة بشكل الي وموجه الة فئات سوقية محددة تمتلك اجهزة اجابة او صناديق بريدية تكون قادرة على استلام هذه الرسائل كما ان هناك اجهزة الالكترونية تستخدم البصمة الصوتية,فعند اتصال العميل الذي يعد زبون دائم للشركة فان الحاكي الألي سوف يحول البصمة الصوتية ويتم الاجابة عليها,وسوف تحتل هذه العملية نطاقا واسعا في المستقبل لما توفره من خصوصية للعميل. 12

9 التسويق عبر التلفاز: تقوم المنظمات الصناعية والخدمية بعرض منتجاتها عبر شاشة التلفاز وفي وقت محدد من(60-120) ثانية,اذ يقوم المسوق بتوضيح الخصائص والسمات والمنافع للمنتج بهدف اقناع المشاهد لاتخاذ قرار الشراء الألي عبر ارقام الهواتف التي تعرض على شاشة التلفاز,وقداخذت تنتشر كثير من القنوات التجارية بشكل كبير عبر الفضائيات العالمية لتسويق منتجاتها وطرح اسعارها التنافسية لتحقيق نتائج بيعية ولارضاء اكبر عدد من الزبائن الذين يفضلون الشراء مباشرة من المنتج دون تدخل وسطاء او التعاقد على سلعة او خدمة. 13

10 قنوات التسويق الالكتروني
قناة التكنولوجيا: قناة المصنع المباشرة: قناة الوسيط الالكترونية: قناة المزارات الالكتروني: ومن وسائل الدفع الالكتروني التي من ابرازها ماياتي: أ- النقود البلستيكية. ب- بطاقة الائتمان. ت- الصكوك الالكترونية. ث- الانترانت المصرفي. ج- البطاقات الذكية.

11 شكرا لحسن أصغائكم


تنزيل العرض التّقديمي "التسويق الإلكتروني E- Marketing"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل