تنزيل العرض التّقديمي
العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار
1
الإدراك و التحفز
2
الإدراك
3
الإدراك العملية التى يتم من خلالها استيعاب الأحاسيس و ترجمتها عن طريق المستهلك
4
الإدراك عمليه جارى الخاصة بالإدراك الحسى من الممكن تقسيمها الى المراحل التالية : الفئة البدائية حيث تكون الصفات الأساسية للمثير منعزلة بدء الحث حيث يتم تحليل الصفات للتحضير لاختيار الخطة المناسبة اثبات البحث حيث يتم اختيار الخطة
5
الإدراك استكمال الإثبات حيث يتم اتخاذ القرار بناء على الخطة المختارة .
6
النظم المتعلقة بالحواس
الرؤية الشم الصوت المس الاستطعام
7
النظام المتعلق بالحواس
الرؤية يعتمد المسوقون كثيرا على العناصر التى تعتمد على رؤية فى الدعاية و تصميم المخازن و التغليف. ” الصورة تساوى الف كلمه ”
8
النظام المتعلق بالحواس
الشم من الممكن ان تنهك الروائح العواطف او تصنع شعور مريح, من الممكن ان يساعد على استرجاع الذكريات او يريح من الضغط العصبى
9
النظام المتعلق بالحواس
الصوت يهتم المسوقون كذلك بالصوت و الموسيقى كذلك يشترى المستهلكين ما يساوى الملايين من الدولارات من الأسطوانات الصوتية كل سنه تحافظ حاجاه الدعاية على المعرفة بالاسم التجارى كما تساعد موسيقى الخلفية على خلق الحالة النفسية المطلوبة
10
النظام المتعلق بالحواس
المس يشرك الناس الأقمشة و منتجات اخرى مع جودة المنتج الأساسية .
11
النظام المتعلق بالحواس
الاستطعام مستقبلات الطعم لدينا تشارك بوضوح فى معرفتنا للكثير من المنتجات يحاولون بجهد تطوير مذاقا جديدة لارضاء الأذواق المتغيرة للمستهلكين
12
حدود الإحساس هو العلم الذى يركز على كيفيه اندماج البيئة المادية مع عالمنا الشخص
13
حدود الإحساس الحد المطلق
يشير الى الحد أدنى من الاستمالة التى تم اختبارها عبر قناة احساس
14
حدود الإحساس الحد المتغير
يشير الى قدرة نظام الإحساس على اختيار التغيرات التى تحدث نتيجة لمثير مختلفين .
15
الإقناع دون وعى يهتم معظم المسوقين بعمل رسائل دعاية تفوق حدود المستهلكين الحد هو عتبة الشعور و الإشارة الأقل من عتبة الشعور الموجودة دون وعى ادراك عتبة الشعور التى توجد عندما تكون المثير اقل من المستوى وعى المستهلك
16
تكنيكيات التسويق دون الوعى
ممثلين الدعاية الذين يريدون توصيل رسائل للمستهلك دون وعى منه يستطيعون القيام بذلك عن طريق القنوات الأدراكية النظرية و السمعية غير الوعى النظرى غير الوعى السمعى
17
تكنيكيات التسويق دون الوعى
غير الوعى النظرى غير الوعى السمعى
18
تكنيكيات التسويق دون الوعى
العوامل الغير مشجعه هناك اختلافات كبيره بين الأفراد فى مستويات حدود الإدراك ينقص المسئولين عن الدعاية القدرة على التحكم فى مسافة ووضع المستهلك من شاشة التلفاز يجب ان ينتبه المستهلك كليا للمثير حتى عندما يكون التأثير المطلوب موجود فى الدعاية يجب ان يكون على مستوى عام
19
الاختبار الأدراكى يكون المستهلك عامه فى حاله من الضغط الإحساس بمعنى انه معرفى لمعلومات اكثر مما يستطيع او يريد معرفتها و استيعابها
20
الاختبار الأدراكى العمليات الثلاثة الأساسية التعرض الانتباه الترجمة
21
الاختبار الأدراكى التعرض :
هى الدرجة التى يستطيع الناس فيها ملاحظة المثير الموجود فى المستقبلات الحسيه (الشم , التذوق , المس, السمع , النظر ) وصول المثير للحواس
22
الاختبار الأدراكى هناك عنصرين مؤثرى فى التعرض: التعرض الانتقائى
المرشحات الأدراكيه اليقظة الأدراكيه التأقلم
23
الاختبار الأدراكى التأقلم
الدرجة التى يصل اليها المستهلك حيث يستمر فى ملاحظة المثير عبر الوقت
24
الاختبار الأدراكى التأقلم العناصر التى تؤدى الى التأقلم الكثافة
الاستمرارية التفرقة التعرض الصلة
25
الاختبار الأدراكى الانتباه
هو درجه وصول المستهلك للتركيز على المثير الموجود فى مجالات التعرض
26
الترجمة: تقرير معنى الانتباه ؟
الترجمة تشير الى المعنى الذى يعرفه الناس يظهر غموض المثير عندما لا يكون مفهوم او عندما يساوى الكثير من المعانى
27
التحفز و القيم
28
العناصر الشخصية و الثقافية
عمليه التحفز يحتاج إلى تمييز القوة الشد الجهة السلوك الرغبة الهدف تقليل الشد العناصر الشخصية و الثقافية
29
اتجاه التحفز الرغبات ضد الاحتياجات انواع الاحتياجات
تصنيف احتياجات المستهلك الخلافات الناتجة عن التحفز
30
الرغبات ضد الاحتياجات الاحتياجات : هى حاله من الاحساس بالحرمان
الرغبة: هى حاله الاحتياجات الانسانية
31
انواع الاحتياجات الاحتياجات الناشئة بفعل الكائنات الحية
الاحتياجات المنفعية الاحتياجات النابعة من اللذة
32
تصنيف احتياجات المستهلك
الاحتياجات الهامه التى لها علاقة بسلوك المستهلك العامة الى الاندماج الاحتياج الى القوه الاحتياج الى التفرد
33
هرم ماسلو للاحتياجات احتياجات المستوى العلوى تحقيق الذات الاحتياجات
الانتماء الامان نفسيا احتياجات المستوى السفلى
34
الخلاف بتحفزى النزاع الواضح فى الناحتين
النزاع من ناحية و تجنبه من ناحية اخرى تجنب الخلاف من كلا الناحتين
35
نظريه فرويد طور فكره ان السلوك الإنسانى وبدا من نزاع جوهرى بين الرغبات شخص لاشباع احتياجه المادية و ضرورة ادائه المسئولية كفرد من المجتمع
36
نظريه فرويد الهوية الأنا العليا الأنا
37
من الممكن اعتبار التضمن على انه تحفز ايجاد المعلومات
تضمن المستهلك هو مستوى اهميه أدراك الشخصى او اثاره الاهتمام عن طريق مثير فى موقف معين من الممكن اعتبار التضمن على انه تحفز ايجاد المعلومات
38
مستويات التغنى تضمن المنتج تضمن الاستجابة للرسالة تضمن الأنا
عروض تقديميّة مشابهة
© 2024 SlidePlayer.ae Inc.
All rights reserved.