العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور."— نسخة العرض التّقديمي:

1 تعزيز ودعم الجودة وأثره على تنظيم المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني

2 تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور والمسؤولية في تحقيق وتطوير أهداف التعليم التقني والمهني من خلال التكامل فيما بينها،وبناءً عليه فإنه للنهوض بهذه العملية ككل متكامل تظهر الحاجة إلى تعزيز ودعم الجودة في كل من هذه المحاور الأساسية الثلاث .

3 أولاً- المجتمع المحلي أو سوق العمل.
ثانياً-الموارد البشرية. ثالثاً-مؤسسات التعليم التقني والمهني.

4 المجتمع المحلي أو سوق العمل
دراسة وتحليل السياسات الاقتصادية لمستقبل القطاع الصناعي في فلسطين. تطوير النشاط الاعلامي في مؤسسات التعليم التقني، للاتصال والتواصل مع الجمهور المحلي ودعم أهداف التعليم التقني. تفعيل السياسات التي من شأنها ادخال أسس التعاون بين سوق العمل والمؤسسات التقنية كالتعليم التعاوني فيما بينهما والتدريب لخريجي هذه المؤسسات.

5 الموارد البشرية ارساء مبدأ التعليم مدى الحياة ايجاد وتطوير برامج التدريب أثناء العمل. انشاء برامج وتخصصات تعليمية وتدريبية جديدة، لتشجيع الخريجين على الدخول إلى مجالات واتجاهات تقنية جديدة وحديثة عقد امتحانات دورية في فترات متباعدة تضمن التجددات والتغييرات التقنية بحيث يتم اعطاء دورات وورشات عمل لمن لم يستطع تجاوزهذا الإمتحان. ايجاد فئة تمثل حلقة الوصل بين المهندسين وأصحاب الشهادات العليا في التعليم التقني، وبين الحرفيين اللازمة.

6 تعزيز دور الخبرة العملية في نيل الشهادات العلمية بعد حصولهم على التدريب الكافي والمناسب.
تحديد المسمى الوظيفي لكل حرفة أو مهنة،والوصف الوظيفي لكل مسمى. تطوير أنظمة مختلفة تضمن التقويم المستمر لفئات الموارد البشرية. تطوير أسس ومعايير القبول في مؤسسات التعليم التقني. اكساب الطلاب مهارات الاتصال والتواصل، وتحليل وجمع البيانات.

7 مؤسسات التعليم التقني الإهتمام بكفاءة الكادر الأكاديمي في هذه المؤسسات، وتطوير برامج لاعداده وتدريبه وتزويدها بالمهنيين والأخصائيين من قطاعات العمل المختلفة . توفير التجهيزات والمعدات العلمية والتي تؤمن تدريباً ذو جودة عالية ومتناسبة مع المعايير والمقاييس العالمية والمحلية. التوفيق بين سياسات التنمية الصناعية في الدولة ،وبين الاحتياجات الحالية والمستقبلية من التخصصات التقنية، اعتماداً على أسواق العمل المحلية والعالمية. دعم قدرة هذه المؤسسات على التخطيط ووضع المشاريع المستقبلية وتطويرها، بما يضمن اندماج هذه المشاريع مع احتياجات المجتمع المحلي لها. توفير مصادر التمويل الاضافية لهذه المؤسسات،ورفع كفاءة الاستفادة من الموارد المخصصة حيث يتميز التعليم التقني بالكلفة المرتفعة.

8 دور مؤسسات تعزيز الجودة
تطوير أجهزة للتخطيط والرقابة تشرف على مؤسسات التعليم التقني من حيث كفاءة التخصصات المطروحة وخطط وبرامج هذه التخصصات . متابعة خريجي التعليم التقني والمهني بحيث تضمن استمرار حصولهم على المعلومات والتقنيات الحديثة بما يحقق مبدأ التعليم مدى الحياة. اعداد البرامج التعليمية وفق المعايير العالمية لتحقيق الجودة النوعية لمخرجات التعليم التقني، عن طريق التواصل مع النظم العالمية المماثلة للاستفادة من التطورات فيها واستخلاص الفائدة منها.

9 انشاء مراكز للبحوث والاشراف على سير عملها، وضمان تحقيق الفائدة القصوى المرجوة للقطاع التقني.
متابعة الفرص الوظيفية المتوفرة للخريجين، ونسبة الخريجين الحاصلين على فرص عمل للتأكد من نجاعة التخصصات المطروحة ومناسبتها لسوق العمل. اجراء دراسات وبحوث لقياس مستوى الرضا الوظيفي للخريجين والرضا لاصحاب العمل عن مخرجات التعليم التقني . وضع وتجديد السياسات والاستراتيجيات المستقبلية لقطاع التدريب والتعليم التقني.


تنزيل العرض التّقديمي "تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل