العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

وتتلاشى المستحيلات حينما نقرأ ( إن الله على كل شي قدير ) ونعلم أنه لا يوجد شيء يصعب عليه جلّ وعلا ولكن فقط ارفع يديك وقل يا رب.

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "وتتلاشى المستحيلات حينما نقرأ ( إن الله على كل شي قدير ) ونعلم أنه لا يوجد شيء يصعب عليه جلّ وعلا ولكن فقط ارفع يديك وقل يا رب."— نسخة العرض التّقديمي:

1 وتتلاشى المستحيلات حينما نقرأ ( إن الله على كل شي قدير ) ونعلم أنه لا يوجد شيء يصعب عليه جلّ وعلا ولكن فقط ارفع يديك وقل يا رب

2 التحليل الأدبي الجبل الأشم
التحليل الأدبي الجبل الأشم

3 الشيخ عبدالرحمن السعدي

4 وَرَعٌ لـه بيـــــــن الأنـامِ تعلقٌ ولـدَى الإلهِ مــحبةٌ وتقــربُ
وندىً يجـــوزُ الغاديـاتِ نوالُهُ فتـراهُ يُغـدِقُ ما يـنالُ ويأْرَبُ حتى ابتــسامتُهُ التي عُرفتْ بهِ تهـبُ الكـبيـرَ وقارَة وتُحـبِّبُ وتُداعبُ الغِــرَّ الصغيرَ بمسـحةٍ فيـها الحنانُ يزِفُ وهو مهذَّبُ الأنام : الناس الورع : الابتعاد عن المعاصي يجوز : يتعدى الندى : الكرم النوال : العطاء الغاديات : السحاب يغدق : يكثر عطاؤه يأرب : تعلق به تهب : تعطي وتمنح الغِــرَّ : الشاب لا خبرة له يزف : ييسرع

5 غرسَ المحبةَ في القلوبِ فأثمرتْ وزهـتْ بما يحلو لديهِ ويَعذُبُ
كـــلٌّ لـهُ فـي فــنِّه وعلـومــِـه أثرٌ تتـيهُ به الحــياةُ وتطربُ فالنـورُ ينـشُـرُ في وريـِقِ رحـابـهِ قبساً يعانـقُه الهُدى ويُغــلِّبُ والغيـثُ ينثـرُ مـن ربـيعِ إهـابـةِ غــدقاً بهِ للوافــدِيـْنَ تَوثـُــبُ غرس : أثبت زهت: زادت حسناٍ فنه : فن التعامل مع الناس العلوم : علوم الشريعة تتيه : تفخر تطرب : تبتهج وريق : شجر كثير ورقه الرحاب : السعة قبسا: شعلة إهابه : محيطه توثب : استعداد

6 واُلملْهــمُونَ لديــه يَعــبق ذِكْرُهم
والـنَـابِـهـونَ لـهـم به مُتـطَّلبُ يتسابقـــون إلى سُراهُ وعذرُهــم أن المعـارفَ دونـه لا تُـعـــــرَبُ شرعتْ خُطاهُ إلى المحبةِ شِرعةٌ وقـفَ السَّلامُ بِنـورِها يَتــشـبَّبُ فلِكُـلِّ بيـتٍ مـن سَنـاهُ محـبةً ولـِـكلِّ ذوقٍ مـن عُــلاهُ تـَـرقُبُ يعبق : يفوح شذاه الملهم: الملقى في قلبه خير النابه : ضد الخامل وهو الباحث عن العلم سراه : شرفه تعرب: تتضخ وتبين شرعت : رسمت طريقا شرعة : طريقة يتشبب : يعود شابا سناه : نوره الساطع ترقب : انتظار

7 حتى النـساءُ نَهلـنَ من قُرباتـِه
نــوراً يَريـنَ بـهِ المعـالمَ تُنــصَـبُ يا أيُّها الجبلُ الأشـمُّ أما ترى تلك المواكبَ خلفَ نعشِكَ تَهذِبُ ؟ فإليكَ يا علمَ المــروءةِ والنـَّـدى مِـنَّا الوفــاءُ كـما تُحِـبُ وتَرغَـبُ قرباته : عطاياه من العلم المعالم : ما يستدل به الأشم : المرتفع العالي الموكب: جماعة يسيرون مشاة تهذب : تسرع المروءة / النخوة والشهامة

8

9 الشيخ / عبدالرحمن ناصر السعدي
لا لم يقتصر ، بل انتشر في البلاد بين كثير من العباد الشاب لا تجربة له غرين شعلة قبسين مرتفع الأشمين

10 غادية ملهم مُعلّم موكب ورع يغدق يزف إهابه توثب سراه سناه نهلن

11 لأنه عالم شرعي يتصف بالورع
الكرم ــ البشاشة ــ الرحمة ــ المحبة كانت لجميع الناس المحبة الورع محبة الله / صاحب الورع شديد الخشية من الله ، يراقب الله في كل شؤونه تغلق الناس / صاحب الورع يكون شديد اللطف في التعامل وفيّ بحقوقهم

12 الكرم في البيت الثالث / حتى ابتــسامتُهُ التي عُرفتْ بهِ تهـبُ الكـبيـرَ وقارَة وتُحـبِّبُ جاءت للتفصيل بعد الإجمال تركيزها على دور الشيخ في نشر العلم العلم الشرعي يعطي الحياة قيمة وبهجة بالنور والغيث أنهما مصدر جذب للملهمين والنابهينالذين تسابقوا في طلب العلم فن التعامل وعلوم الشريعة

13 العلم الشرعي يكون هاديا للعلوم الأخرى
تترك حرية الإجابة للطالبات قيمة الإنسان بعلمه وخاصة العلم الشرعي مصدره / علم الشيخ من القران والسنة وينتشر في بيئته الملهمون

14 المعارف الصافية النابهون بأنهم لن يجدوا مثل علمه عند غيره كل تترك حرية الإجابة للطالبات

15 تترك حرية الإجابة للطالبات

16 كتاب النشاط

17 السلام وقف السلام بنورها يتشبب
لأن الورع أساس كل صفة حميدة السلام الوفاء طريق المحبة السلام وقف السلام بنورها يتشبب النساء ، لأنهن أهملن في تلك الفترة ولم يهتم المجتمع بتعليمهن الرثاء في قوله : ( المواكب خلف نعشك )

18 يقبل الشرح المناسب من الطالبة
تترك الإجابة للطالبة

19 يومكم انشراح ويسر


تنزيل العرض التّقديمي "وتتلاشى المستحيلات حينما نقرأ ( إن الله على كل شي قدير ) ونعلم أنه لا يوجد شيء يصعب عليه جلّ وعلا ولكن فقط ارفع يديك وقل يا رب."

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل