العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

العرض التّقديمي يتمّ تحميله. الرّجاء الانتظار

Reform Program Phase II (TVET II)

عروض تقديميّة مشابهة


عرض تقديمي عن الموضوع: "Reform Program Phase II (TVET II)"— نسخة العرض التّقديمي:

1 Reform Program Phase II (TVET II)
ورشة عمل التطبيق الميداني لأدوات جمع البيانات إلكترونيا بمدارس التعليم الفني بمحافظة المنيا Support to Technical and Vocational Education and Training Reform Program Phase II (TVET II) TVET II - Component 2

2 التعارف .............. أهلاً وسهلاً بحضراتكم
التعارف أهلاً وسهلاً بحضراتكم

3 قواعد العمل هيا نعمل سويا نلتزم سويا بمواعيد الجلسات نغلق المحمول أو يكون صامتا شارك بجدية فى ورش العمل ولا تدع الفرصة تفوتك استمع جيدا ولا تستعجل الأحداث سجل جميع تساؤلاتك لنهاية كل جلسة؛ إذ ربما تجد الإجابة

4 التوقعات – ما توقعاتك من ورشة العمل

5 أهداف ورشة العمل التدريب العملي للمعنيين بالمدارس الفنية بمحافظة المنيا على جمع البيانات الإحصائية للمدرسة إلكترونياً وكتابة التقرير الوصفي.

6 طبيعة أدوات جمع البيانات
التقرير الوصفي استمارة الورشة/ المعمل استمارة الإحصاءات الأساسية استمارة البيانات الأولية طبيعة أدوات جمع البيانات

7 الاستمارة الأولى: استمارة البيانات الأولية
المحور الأول: بيانات الاتصال المحور الثاني: البيانات التعريفية المحور الثالث: طبيعة المبنى

8 الاستمارة الأولى: استمارة البيانات الأولية
المحور الأول: بيانات الاتصال

9 الاستمارة الأولى: استمارة البيانات الأولية
المحور الثاني: البيانات التعريفية

10 الاستمارة الأولى: استمارة البيانات الأولية
المحور الثالث: طبيعة المبنى

11 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور الأول: القيادة المدرسية المحور السادس: النسب المئوية لغياب المتعلمين المحور الثاني: المعلمون المحور السابع: النسب المئوية لنجاح المتعلمين المحور الثالث: معلمو الأنشطة والأخصائيون والإداريون المحور الثامن: المبنى ووسائل الاتصال والسلامة المحور الرابع: توزيع المتـــــــعلميــــــــــن المحور التاسع: مكونات المبنى والتجهيزات المحور الخامس: النسب المئوية لتحويلات المتعلمين

12 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور الأول: القيادة المدرسية

13 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور الثاني: المعلمون

14 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور الثالث: معلمو الأنشطة والأخصائيون والإداريون

15 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور الرابع: توزيع المتـــــــعلميــــــــــن

16 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور الخامس: النسب المئوية لتحويلات المتعلمين

17 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور السادس: النسب المئوية لغياب المتعلمين

18 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور السابع: النسب المئوية لنجاح المتعلمين

19 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور الثامن: المبنى ووسائل الاتصال والسلامة

20 الاستمارة الثانية: الإحصاءات الأساسية لمدارس التعليم الفني
المحور التاسع: مكونات المبنى والتجهيزات

21 الاستمارة الثالثة :استمارة الورشة /المعمل
المحور الأول: بيانات عن الورشة/ المعمل المحور الثاني: المعدات والأجهزة والآلات

22 الاستمارة الثالثة :استمارة الورشة /المعمل
المحور الأول: بيانات عن الورشة/ المعمل

23 الاستمارة الثالثة :استمارة الورشة /المعمل
المحور الثاني: المعدات والأجهزة والآلات

24 ما الفرق بين التجهيزات، والمعدات، والأجهزة، والعِدد؟
التجهيزات : هو كل ما يستلزمه الفراغ ( فصل – معمل – ورشة – غرفة ) لاتمام الغرض منه سواء كان غرضا تعليميا أو تدريبيا أو اداريا. (المكملات للعملية التعليمية والتدريبية) او ما يطلق عليه «الفرش»

25 الفرش : ويشمل : السبورات التخت الستائر الكراسي المناضد الاضاءة
التهوية ( طبيعي – مراوح – تكيفات) الخ

26 الأجهزة : تطلق في الغالب علي الاجهزة الكهربية والاليكترونية مثل
أجهزة المعامل أجهزة القياس أجهزة العرض (البروجكتور) أجهزة الكمبيوتر

27 المعدات ( الآلات) : غالبا تطلق علي الآلات صاحبة الأداء الأوتوماتيكي والموجودة في الورش مثل ماكينات الخراطة , المقاشط , الفرايز , ماكينات اللحام الخ

28 العدد: هي العدد اليدوية المستخدمة في العمليات المختلفة مثل المفكات
المفاتيح .... الخ

29 ملاحظة مهمة: عند استيفاء الاستمارة يراعى الاقتصار على الأجهزة والمعدات فقط، وعدم ذكر التجهيزات والعِدد.

30 الاستمارة الرابعة: التقرير الوصفي
القسم الأول: ديباجة المقدمة القسم الثاني: نقاط القوة التي تمثل الإيجابيات القسم الثالث: نقاط الضعف التي تحتاج إلى تحسين القسم الرابع: مقترحات التحسين القسم الخامس: توقيع أعضاء اللجنة والاعتماد

31 القسم الأول: ديباجة المقدمة
الاستمارة الرابعة: التقرير الوصفي القسم الأول: ديباجة المقدمة

32 القسم الثاني: نقاط القوة التي تمثل الإيجابيات
الاستمارة الرابعة: التقرير الوصفي القسم الثاني: نقاط القوة التي تمثل الإيجابيات

33 القسم الثالث: نقاط الضعف التي تحتاج إلى تحسين
الاستمارة الرابعة: التقرير الوصفي القسم الثالث: نقاط الضعف التي تحتاج إلى تحسين

34 القسم الرابع: مقترحات التحسين
الاستمارة الرابعة: التقرير الوصفي القسم الرابع: مقترحات التحسين

35 القسم الخامس: توقيع أعضاء اللجنة والاعتماد
الاستمارة الرابعة: التقرير الوصفي القسم الخامس: توقيع أعضاء اللجنة والاعتماد

36 أهمية أدوات جمع البيانات الإلكترونية
توطين استمارات جمع البيانات الإحصائية في مدارس التعليم الفني وتأهيل العاملين بالمدارس على كيفية جمع البيانات وحساب النسب وكتابة التقرير. تيسير الحصول على البيانات الإحصائية من المدارس الفنية في فترات دورية.

37 تابع/ أهمية أدوات جمع البيانات الإلكترونية
ضمان مشاركة أصحاب المصلحة في تحليل الإحصاءات بداية من اعضاء وحدات التدريب والجودة بالمدارس وصولا إلى مسئولي وحدات قياس الجودة بالمديريات التعليمية والإدارات التعليمية، من أجل توفير معلومات واضحة للقيادات بوزارة التربية والتعليم لدعم إتخاذ القرار.

38 قاعدة بيانات مدارس التعليم الفني

39 القائم بالتطبيق: يقوم أعضاء فريق قياس الجودة على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بتقديم الدعم والتدريب اللازمين للعاملين بمدارس التعليم الفني للتمكن من استيفاء الاستمارات، وكتابة التقرير الوصفي، والتحقق من سلامة البيانات وصحة الأساليب التي جمعت بها، ومراجعة تلك البيانات واعتمادها مع إدارة المدرسة.

40 بعض أعضاء الكنترول (مسئولو الكنترول شيت)
الفئة المستهدفة: مدير المدرسة مدارس التعليم الفنى بأنواعها المختلفة (الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية)، وقد أسفرت عروض المشاركين في ورش العمل عن تحديد أهم الفئات المستهدفة بالتدريب داخل المدرسة على لجمع البيانات من المدرسة، وهم: وكلاء المدرسة (وخاصة الوكيل المسئول عن وحدة التدريب والجودة) بعض أعضاء الكنترول (مسئولو الكنترول شيت) مسئول التدريب مسئول الجودة مسئولو الورش والمعامل مسئول الأمن والسلامة مسئول شئون طلاب مسئول شئون عاملين إخصائي حاسب آلي

41 Reform Program Phase II (TVET II)
على حسن استماعكم Support to Technical and Vocational Education and Training Reform Program Phase II (TVET II) TVET II - Component 2


تنزيل العرض التّقديمي "Reform Program Phase II (TVET II)"

عروض تقديميّة مشابهة


إعلانات من غوغل